أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة مواطنين بشظايا سلاح ناري أطلقه شرطي لتوقيف جانحين

أصيب مواطنون بشظايا سلاح ناري بعد إطلاق شرطي للرصاص خلال تدخل ضد جانحين على مستوى مدينة برشيد، صباح يوم الثلاثاء،…

أصيب مواطنون بشظايا سلاح ناري بعد إطلاق شرطي للرصاص خلال تدخل ضد جانحين على مستوى مدينة برشيد، صباح يوم الثلاثاء، وفق المديرية العامة للأمن الوطني.

المصدر أوضح أن مفتش شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، اضطر صباح اليوم الثلاثاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شقيقين يبلغان من العمر 25 و30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، واللذين كانا في حالة اندفاع قوية ورفضا الامتثال وعرضا أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال أسلحة بيضاء.

مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بنداء عبر خط النجدة “19”، حول قيام المشتبه فيه الأول بإحداث خسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بشارع إبراهيم الروداني بمدينة برشيد، مما استدعى تدخل دورية للشرطة واجهها المعني بالأمر بمقاومة عنيفة، وآزره خلالها شقيقه الذي أصاب موظف شرطة بجروح في العنق والساعد باستعمال أداة حديدة عبارة عن (مدراة)، الأمر الذي اضطر معه هذا الأخير لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء.

أمام رفض المعنيين بالأمر الامتثال، أطلق مفتش الشرطة الممتاز رصاصتين إضافيتين بشكل احترازي أصابت شظاياهما عرضيا مواطنين كانا متواجدين بالقرب من مكان هذا التدخل الأمني، مما استدعى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج بمعية موظف الشرطة المصاب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التدخل الأمني أسفر عن توقيف المشتبه فيهما المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحييد الخطر الناتج عنهما فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: