أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل رقم قياسي في استخدام الكهرباء يوم 12 يوليوز بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المغرب

سجل المغرب رقما قياسيا في استخدام الطاقة الكهربائية يوم الإثنين 12 يوليوز الحالي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في كافة المدن…

سجل المغرب رقما قياسيا في استخدام الطاقة الكهربائية يوم الإثنين 12 يوليوز الحالي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في كافة المدن وتزايد استخدام المكيفات.

وفق أرقام رسمية فإنه ومنذ بداية الأسبوع الأول من يوليوز وتزامنا مع ارتفاع الحرارة تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية، قبل تسجيل رقم قياسي في الاستخدام يوم الإثنين 12 يوليوز في حدود الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء، بتسجيل 6710 ميغاواط ، بزيادة قدرها 270 ميغاواط مقارنة بعام 2020.

وخلال نفس اليوم ، بلغ الحد الأقصى للطلب على الطاقة في أوقات الذروة الصباحية 6634 ميغاواط عند الساعة 12 ظهرا ، بزيادة قدرها 279 ميغاواط مقارنة بالعام السابق.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

لا ممرّات للراجلين ولا علامات تشوير.. سكّان بطنجة يستنكرون إهمال مسؤولين لحيّهم

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل…

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل مسؤولي المصالح المختصة بالجماعة الحضرية لهذا الأمر “إهمالا في حقّهم”.

وفي اتّصال مع جريدة “طنجة7″، قال أحد السكان إن كثيرا من حوادث السير التي تقع يكون سببها انعدام علامات تشوير واضحة تثير انتباه السائقين وتضعهم أمام مسؤولية احترام قانون السير والالتزام به.

وأضاف المُتحدّث أن ارتفاع نسبة الكثافة السكانية بمحيط سوق الجملة الجديد وتشييد إقامات سكنية ومؤسسات عمومية، يستوجب من المكلّفين بالسير والجولان في طنجة الاهتمام بأمر السلامة الطرقية في المنطقة وإطلاق برنامج عاجل للتشوير الطرقي بمختلف شوارعها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

9128 إصابة جديدة بالفيروس و35 حالة وفاة

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم…

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم الجمعة 30 يوليوز الحالي.

وسجلت أيضا 35 حالة وفاة و4425 حالة شفاء، ليصل مجموع الحالات النشطة 48 ألف و859 حالة منها 941 حالة في وضعية حجرة أو خطيرة بينها 552 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

مدينة الدار البيضاء سجلت لوحدها 2717 حالة إصابة جديدة، 1043 حالة في مراكش، 550 في أكادير و252 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منظمة تستغل تدريبات عسكرية في المغرب لتهريب أطنان من الحشيش باستخدام “سفينة تساعد المهاجرين السريين”

كشف كل من الحرس المدني الإسباني ووكالة الضرائب بالتعاون مع الشرطة القضائية البرتغالية ويوروبول، يوم الجمعة 30 يوليوز، عن تفكيك…

كشف كل من الحرس المدني الإسباني ووكالة الضرائب بالتعاون مع الشرطة القضائية البرتغالية ويوروبول، يوم الجمعة 30 يوليوز، عن تفكيك منظمة إجرامية كانت تهدف إلى إدخال 15 طنا من الحشيش إلى إسبانيا، مع اعتقال لـ 8 أشخاص.

التحقيق بخصوص المنظمة انطلق سنة 2020، بعد تلقي الحرس المدني معلومات عن محاولة عدة أشخاص من عدة دول إدخال كميات كبيرة من الحشيش إلى أوروبا، وبأنهم يقومون بإعداد “باخرة كبيرة” من أجل ذلك.

المعلومات تحققت نهاية سنة 2020، بعدما رصد المحققون استيلاء المنظمة الإجرامية على “سفينة” تستخدم في انقاذ المهاجرين السريين في البحر الأبيض المتوسط، وقاموا بنقلها إلى ميناء بورتيماو البرتغالي، حيث تم إصلاحها وتجهيزها لحمل كميات كبيرة من الحشيش والتنقل بسرعة كبيرة.

بعد أشهر من التجهيز شرعت العصابة في تنفيذ خطتها، وقد نقلت السفينة إلى السواحل المغربية حيث نقلت المخدرات بمساعدة مركب صيد تقليدي، وبحسب المحققين فإن المنظمة قامت بالعملية شهر يونيو الماضي مستغلة مناورة عسكرية كانت تنظم قبالة الساحل المغربي لاسيما في منطقة أكادير، حتى لا تلاحظ تحركات السفينة.

نقل المخدرات من السواحل المغربية “دون ملاحظة” تم تحقيقه، وجرى نقل السفينة بعدها إلى مضيق جبل طارق في انتظار نقل الشحنة إلى أوروبا، لكن السلطات التي تشرف على مراقبة السفينة قررت عندها التدخل، فقاموا باعتقال 5 أشخصا من جنسيات مختلفة وحجز كيمات كبيرة من الحشيش.

هذا وقد تم نقل السفينة إلى ميناء هويلفا الإسباني، حيث تم إجراء التفتيش القضائي للقارب وتم تفريغ الحشيش ، مما أسفر عن وزن تقريبي يبلغ 15 طن.

بناء على المعلومات المتوفرة تم القيام بعدة عمليات في مدن مختلفة، مكنت من القبض على 3 أشخاص آخرين وحجز سيارات والعديد من الوثائق والاموال.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

سنتان سجنا نافذا لناشط حقوقي في حركة 20 فبراير

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء المغربية, يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، بسنتين سجنا نافذا في حق الناشط…

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء المغربية, يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، بسنتين سجنا نافذا في حق الناشط الحقوقي نور الدين العواج، أحد الوجوه البارزة سابقا في حركة 20 فبراير.

وكان العواج قد اعتُقل مباشرة بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد ستيتو, بمدينة الدار البيضاء يوم 15 يونيو الماضي، ليُعلن بعدها دخوله في إضراب عن الطعام.

وتمت متابعة الناشط الحقوقي نور الدين العواج بتهم تتعلق بـ” إهانة المؤسسات الدستورية وإهانة هيئات منظمة، والتحريض على ارتكاب جناية”.

أكمل القراءة
error: