رياضة

إيطاليا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس الأمم الأوروبية

توج منتخب إيطاليا بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نظيره الإنكليزي بركلات الترجيح، في المباراة النهائية ليورو…

توج منتخب إيطاليا بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نظيره الإنكليزي بركلات الترجيح، في المباراة النهائية ليورو 2020 التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

ودخل المنتخب الإنكليزي في أجواء اللقاء منذ اللحظة الأولى على أرضه، وتمكن من تسجيل هدف مبكر للغاية في الدقيقة الثانية من زمن المباراة.

وجاء الهدف عن طريق لوك شاو الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد، الذي انطلق في عمق الدفاع الإيطالي ليستقبل كرة عرضية من كيران تريبيير مستغلًا خطأ في التمركز من جانب جيوفاني دي لورينزو الظهير الأيمن لإيطاليا، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 67، عادلت إيطاليا النتيجة عن طريق المدافع ليوناردو بونوتشي، عندما أصابت كرة عرضية من ركلة ركنية الدفاع الإنكليزي بارتباك، لتسقط أمام ماركو فيراتي الذي سددها بالرأس ليتصدى لها بيكفورد والقائم، قبل أن يسددها بونوتشي داخل الشباك.

وأمام هذه النتيجة لجأ الفريقين إلى الأشواط الإضافية دون تغيير، قبل الانتقال إلى ضربات الجزاء التي كانت من نصيب إيطاليا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد المغرب التطواني.. اتحاد تواركة يصعد إلى القسم الأول بالبطولة الوطنية

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا…

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا وصافة الترتيب في القسم الاحترافي الثاني وراء فريق المغرب التطواني الذي ضمن منذ الدورة 25 التحاقه مجددا بقسم الصفوة.

وجاء صعود اتحاد تواركة بقيادة محمد بنشريفة لقسم الكبار، بعد تحقيقه نتيجة الفوز على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وبهذا الفوز تمكن فريق اتحاد تواركة، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين المخضرمين من بينهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، من احتلال وصافة الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أولمبيك الدشيرة و11 نقطة عن شباب المسيرة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد تعادله مع وفاق سطيف.. الأهلي المصري يُواجه الوداد البيضاوي في نهائي أبطال إفريقيا

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب…

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ويضرب موعدا مع فريق الوداد الرياضي في المباراة النهائية.

وكان الأهلي، الذي قد فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، سباقا للتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي قد حجز بطاقته، أمس الجمعة، بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-1) إيابا بعدما كان فاز ب 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 ماي الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الأهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث على التوالي، فيما يسعى الوداد إلى إحراز لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الأهلي بالذات.

أكمل القراءة
رياضة

الجيش الملكي يُتوّج بكأس العرش على حساب المغرب التطواني

أحرز فريق الجيش الملكي لقبه 12 في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي ( 2019-2020)، وذلك عقب فوزه على فريق…

أحرز فريق الجيش الملكي لقبه 12 في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي ( 2019-2020)، وذلك عقب فوزه على فريق المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما عشية اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وسجل أهداف فريق الجيش الملكي كل من مونترو بروغيس (د 55)، وآدم النفاتي (د 65)، وعبد الإله عميمي (د 90).

وكان فريق المغرب التطواني، قد تأهل إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (5- 3) ،عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

من جانبه، حجز فريق الجيش الملكي تذكرة العبور الى المشهد الختامي، عقب فوزه على رجاء بني ملال بهدف دون رد.

وسبق لفريق الجيش الملكي التتويج بكأس العرش لسنوات (1959 و1971 و1984 و1985 و1986 و1999 و2003 و2004 و2007 و2008 و2009 و2020).

أكمل القراءة
رياضة

مباشر.. نهائي كأس العرش بين المغرب التطواني والجيش الملكي

أكمل القراءة
error: