أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إعفاء وزيرة الخارجية الإسبانية من مهامها

قام رئيس الحكومة الإسبانية صباح يوم السبت 10 يوليوز بإجراء تغيير في وزرائه، ومن أبرز القرارات إعفاء وزيرة الخارجية أرانشا…

قام رئيس الحكومة الإسبانية صباح يوم السبت 10 يوليوز بإجراء تغيير في وزرائه، ومن أبرز القرارات إعفاء وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس من مهامها، بعد تسببت خلال الفترة الماضية بأزمة دبلوماسية هي الأصعب مع المغرب.

وينتظر أن يحل محل الوزيرة المعفية سفير إسبانيا في فرنسا خوسي مانويل ألباريس، هذا القرار كانت منتظرا خلال الأيام الماضية، إذ كانت تتجه إسبانيا إلى تغيير ما وصفت بحكومة “الأزمة” واعتماد حكومة مستقرة.

الأزمة مع المغرب كان لها تأثيرا، خصوصا بالنسبة لوزيرة الخارجية، التي تتهمها النيابة العامة الأن بالسماح بزعيم البوليساريو بدخول البلاد دون مراقبة ودفع الجيش إلى القيام بإجراءات غير قانونية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: