أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وجه اتهامات للملك والأمير مولاي رشيد.. سنتان حبسا لعلال القادوس

قضت محكمة الدار البيضاء بالسجن سنتين لعلال القادوس، بعد إدانته بتهمة “توزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للاشخاص…

قضت محكمة الدار البيضاء بالسجن سنتين لعلال القادوس، بعد إدانته بتهمة “توزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للاشخاص والتشهير بهم وإهانة مؤسسة دستورية”.

الحكم الصادر أمس الأربعاء 8 يوليوز بعد أشهر من اعتقال “القادوس صدر فيه الحكم على الشكل التالي: “02 سنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة 5000 درهم والصائر والاجبار في الادنى”.

وكان علال القادوس قد نشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي من منطقة عين إيفران، حيث وجه اتهامات للأمير مولاي رشيد بخصوص مياه المنطقة، دون تقديم أي وثائق أو أدلة على ذلك، مدعيا تسبب الأمير بالأضرار بمصالح السكان.

القادوس لم يتوقف عند ذلك الحد بل ذهب إلى توجيه اتهامات مشابهة للملك محمد السادس بخصوص امتلاك مياه في منطقة آخرى من المغرب، دون أن يقدم كذلك دليلا على اتهامه.

الشخصية التي اشتهرت بعدما غرقت شوارع بسبب الفيضانات وقيامه بالمساعدة في تسليك المجاري، استخدم عبارات “قاسية” في الفيديو الذي نشره، ليتم اعتقاله ومحاكمته.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: