أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نحو القضاء على المنازل العشوائية وتحديث الأحياء.. تحويل مرشان إلى “حي بيئي”

في جلسته الأخيرة صادق مجلس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على مجموعة من المشاريع، لاسيما المتعلقة بالشق البيئي في طنجة…

في جلسته الأخيرة صادق مجلس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على مجموعة من المشاريع، لاسيما المتعلقة بالشق البيئي في طنجة وعدد من مدن الجهة.

فيما يتعلق بطنجة صادق المجلس على تمويل وإنجاز مشروع “الحي البيئي لمرشان“، ليكون بذلك أول حي في المدينة من هذا النوع من الأحياء الحضرية التي بدأت تنتشر في دول العالم.

المشروع ظهر إلى الواجهة خلال الأشهر الماضية، لكن العمل عليه مستمر منذ سنوات وقد قدمت عدة دراسات واقتراحات من أجل إنجاز المشروع الذي يهدف إلى إعادة الحياة لأبرز أحياء طنجة والشاهد على تاريخها.

وينتظر أن يتم أساسا تشييد العديد من الحدائق والفضاءات في الحي وتثمين الفضاءات والمساحات الخضراء الحالية وإحياء الطابع المحلي للحي وتطويره.

المشروع يهدف أيضا إلى القضاء على كافة المنازل العشوائية التي شيدت في الحي، والعمل على إصلاح مجموعة من الأحياء وتحديثها وبناء الطرق، مع العمل على خلق بيئة صناعية وتجارية مناسبة وملائمة لتوفير فرص عمل للسكان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: