أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

يصفي من يحاول توريطه في المحكمة.. الاشتباه بوقوف المغربي رضوان التاغي خلف محاولة اغتيال صحفي هولندي

 استنكر رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الأربعاء، الهجوم على صحفي هولندي أصيب برصاصة في أمستردام يوم أمس، مستنكرا ما…

 استنكر رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الأربعاء، الهجوم على صحفي هولندي أصيب برصاصة في أمستردام يوم أمس، مستنكرا ما يعتبر “اعتداء على القيم الأوروبية”.

وكتب ميشيل على تويتر إن الأمر يتعلق بـ “جريمة ضد الصحافة واعتداء على قيمنا الديمقراطية ودولة القانون. سنواصل بلا هوادة الدفاع عن حرية الصحافة”.

وكان الصحفي الجنائي الهولندي بيتر إر. دي فريس قد أصيب بجروح خطيرة رميا بالرصاص، مساء أمس الثلاثاء في أمستردام، وأشار عمدة المدينة إلى أن الصحفي والمذيع التلفزيوني البالغ من العمر 64 عاما “يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة”.

وأكد فرانك باو، قائد شرطة العاصمة الهولندية، في ندوة صحفية، أنه ألقي القبض على ثلاثة أشخاص، اثنان في سيارة على الطريق السيار وواحد في أمستردام، أضاف أنه من بين هؤلاء الأشخاص، يحتمل وجود مطلق النار المحتمل، دون إعطاء مزيد من المعلومات حول الاعتقالات أو الدافع وراء الجريمة.

أخطر زعيم عصبة مشتبه به

وفي انتظار الحسم في القضية توجهت الأنظار إلى واحد من أخطر المجرمين، المغربي رضوان التاغي الذي يحاكم في هولندا بعد اعتقاله في دبي قبل سنوات عقب فترة طويلة من التخفي.

ويشتبه بأن يكون التاغي من يقف خلف محاولة قتل الصحافي جراء سوابقه “مؤخرا”، إذ جرى التخلص من عدد من الأشخاص المرتبطين بمحاكمته بتهم القتل والاتجار في المخدرات.

ويرتبط الأمر بعضو سابق في شبكة التاغي يدعى نبيل البقالي، الذي وافق سنة 2018 على التعاون مع السلطات والقضاء والشهادة ضد رئيسه في الشبكة الإجرامية من أجل الحصول على “حكم مخفف”.

وخلال المحاكمة تمت تصفية شقيق نبيل البقالي وقالت التقارير وقتها بأن الجريمة يقف خلفها التاغي وبأوامره، كما تمت تصفية محامي البقالي أيضا قبل فترة ووجهت التهمة لنفس الشخص، دون الحصول على أي أدلة تورطه.

أما الصحفي فقد أشارت التقارير بأنه كان يقدم “الاستشارة والنصائح” لنبيل البقالي، ما يعتقد أنه قد يكون سببا في تعرضه للاغتيال بأوامر من رئيس العصابة المسجون.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: