أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

منطاد مراقبة سيجعل الهجرة نحو إسبانيا ودول أوروبا “صعبا”

تتجه الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل المعروفة بـ (فرونتكس) بتنزيل برنامج مراقبة السواحل ومحاربة الهجرة بواسطة “مناطيد” في منطقة شمال…

تتجه الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل المعروفة بـ (فرونتكس) بتنزيل برنامج مراقبة السواحل ومحاربة الهجرة بواسطة “مناطيد” في منطقة شمال إفريقيا.

الوكالة كانت قد أطلقت منطاد المراقبة في خطوة تجريبية في إحدى الجزر اليونانية منذ سنة 2019، ليقوم بارتفاعات مختلفة على مراقبة فعالة للكشف عن المعابر الحدودية غير المصرح بها، ودعم عمليات الإنقاذ البحري ومكافحة الجريمة عبر الحدود.

وبعد هذه التجربة ستشرع في تنزيل هذه الطريقة في دول شمال إفريقيا التي تضم السواحل المغربية، للسيطرة على سيل المهاجرين الذي يستخدم هذه المنطقة كمعبر نحول الهجرة إلى دول أوروبا.

وخلف اجتياح سبتة الأخير مطالب بدور أكبر للوكالة على مستوى الحدود المغربية الأوروبية من أجل المراقبة والتصدي لمحاولات الهجرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: