أخبار ومتابعات

قتيلان و5 جرحى في اصطدام سيارة أجرة وشاحنة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون بجروح، حالة أربعة منهم بليغة، في حادثة سير وقعت اليوم الجمعة بجماعة مستي إقليم…

لقي شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون بجروح، حالة أربعة منهم بليغة، في حادثة سير وقعت اليوم الجمعة بجماعة مستي إقليم سيدي إفني.

وأفادت السلطات المحلية أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم على مستوى الطريق الوطنية رقم 21 الرابطة بين سيدي إفني وكلميم، جراء اصطدام بين شاحنة محملة بمواد البناء قادمة من كلميم نحو سيدي افني، وسيارة أجرة من الحجم الكبير قادمة في الاتجاه المعاكس نحو جماعة مستي (إقليم سيدي إفني).

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم نقل جثامين الضحايا إلى المستشفى الاقليمي لسيدي إفني، وكذا المصابين لتقلي العلاجات الضرورية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

لا ممرّات للراجلين ولا علامات تشوير.. سكّان بطنجة يستنكرون إهمال مسؤولين لحيّهم

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل…

يُطالب سكان حيٍّ بمحيط سوق الجملة الجديد في مدينة طنجة، بوضع ممرّات للراجلين ونصب علامات تشوير طرقي بحيّهم، معتبرين تجاهل مسؤولي المصالح المختصة بالجماعة الحضرية لهذا الأمر “إهمالا في حقّهم”.

وفي اتّصال مع جريدة “طنجة7″، قال أحد السكان إن كثيرا من حوادث السير التي تقع يكون سببها انعدام علامات تشوير واضحة تثير انتباه السائقين وتضعهم أمام مسؤولية احترام قانون السير والالتزام به.

وأضاف المُتحدّث أن ارتفاع نسبة الكثافة السكانية بمحيط سوق الجملة الجديد وتشييد إقامات سكنية ومؤسسات عمومية، يستوجب من المكلّفين بالسير والجولان في طنجة الاهتمام بأمر السلامة الطرقية في المنطقة وإطلاق برنامج عاجل للتشوير الطرقي بمختلف شوارعها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

سنتان سجنا نافذا لناشط حقوقي في حركة 20 فبراير

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء المغربية, يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، بسنتين سجنا نافذا في حق الناشط…

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء المغربية, يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، بسنتين سجنا نافذا في حق الناشط الحقوقي نور الدين العواج، أحد الوجوه البارزة سابقا في حركة 20 فبراير.

وكان العواج قد اعتُقل مباشرة بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد ستيتو, بمدينة الدار البيضاء يوم 15 يونيو الماضي، ليُعلن بعدها دخوله في إضراب عن الطعام.

وتمت متابعة الناشط الحقوقي نور الدين العواج بتهم تتعلق بـ” إهانة المؤسسات الدستورية وإهانة هيئات منظمة، والتحريض على ارتكاب جناية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الديستي تُساعد في تحديد هويّة قاتل حارسيْ ورشين للبناء

على ضوء معلومات دققة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، تمكنت فرقة مكافحة العصابات بمدينة الدار البيضاء يوم…

على ضوء معلومات دققة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، تمكنت فرقة مكافحة العصابات بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس 29 يوليوز الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة يُشتبه ارتكابه جريمتي قتل عمد باستعمال السلاح الأبيض.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخص الموقوف يُشتبه تورطه في ارتكاب جريمتي قتل باستعمال السلاح الأبيض بكل من مدينة الدار البيضاء وبرشيد، والتي راح ضحيتها حارسين بورشين للبناء.

وأضاف المديرية أن الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة مكّنت من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هاتين الجريمتين، وتوقيفه بمنطقة “المكانسة” بمدينة الدار البيضاء.

كما مكّنت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه من حجز مجموعة من الألبسة والمتعلقات الشخصية التي تحمل آثار بيولوجية يحتمل صلتها بمسارح هذه الجرائم، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات الضرورية بمختبر الشرطة العلمية والتقنية التابع للأمن الوطني.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضايا، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سدود جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا في المخزونات المائية

 تفوق نسبة الملء بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة معدل 62.64 في المائة من الحقينة الإجمالية لهذه السدود ،التي تتجاوز 1721…

 تفوق نسبة الملء بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة معدل 62.64 في المائة من الحقينة الإجمالية لهذه السدود ،التي تتجاوز 1721 مليون متر مكعب.

وأفاد تقرير حول الحقينة اليومية للسدود، الصادر عن المديرية العامة للمياه التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن المخزونات المائية الإجمالية لسدود الجهة بلغت، إلى غاية أمس الخميس، 1078.62 مليون متر مكعب، مقابل 871.5 مليون متر مكعب خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعزى هذا الارتفاع المهم في مخزونات مياه السدود بين السنتين الماضية والحالية إلى الشروع في ملء سد دار خروفة (إقليم العرائش)، والذي يسجل مخزونا يصل إلى 228.7 مليون متر مكعب، بمعدل ملء يناهز 47.6 في المائة.

كما يسجل سد وادي المخازن بالعرائش، أكبر سدود الجهة، مخزونا مائيا يناهز 547.7 مليون متر مكعب (81.4 في المائة)، مقابل 616.9 مليون متر مكعب العام الماضي (91.7 في المائة).

وبإقليم تطوان، وصل المخزون المائي بسد الشريف الإدريسي 118.3 مليون متر مكعب (97.2 في المائة)، بينما يحصر سد النخلة ما مجموعه 3.17 مليون متر مكعب (75.2 في المائة).

كما سجلت السدود الواقعة بتراب عمالة طنجة-أصيلة مخزونا يبلغ 19.9 مليون متر مكعب بالنسبة لسد ابن بطوطة (68.3 في المائة) ، و 63.8 مليون متر مكعب بالنسبة لسد 9 أبريل 1947 (21.3 في المائة).

بدوره، بلغ مخزون سد طنجة-المتوسط بإقليم الفحص أنجرة 19.2 مليون متر مكعب (87.4 في المائة)، بينما مخزون سد مولاي الحسن بن المهدي وصل الى 20.1 مليون متر مكعب (85.7 في المائة).

وبلغ مخزون سد اسمير بعمالة المضيق-الفنيدق 35.4 مليون متر مكعب (90.9 في المائة)، في حين بلغ مخزون سد شفشاون 11.9 مليون متر مكعب (97.2 في المائة).

وبالحسيمة، بلغت حقينة سد محمد بن عبد الكريم الخطابي 9.3 مليون متر مكعب (78.6 في المائة) ،و بقيت حقينة سد (جمعة) في مستوى أدنى ب 1.15 مليون متر مكعب (22.3 في المائة).

أكمل القراءة
error: