أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الفلاحة تنفي فساد وتسمم “الدلاح المغربي”

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري ما ينشر ويتردد عن فساد فاكهة البطيخ الأحمر المعروفة محليا بـ “الدلاح أو الدلاع”، في…

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري ما ينشر ويتردد عن فساد فاكهة البطيخ الأحمر المعروفة محليا بـ “الدلاح أو الدلاع”، في ظل استمرار تناقل هذه الأخبر منذ أزيد من شهر.

وأوضحت الوزارة يوم الجمعة إنه إجراء عدة تحاليل وأكدت جميعها عدم وجود أي مواد سامة في الدلاح أو بكتيريا أو حشرات ضارة، مكذبة في الوقت ذاته إخضاع الفاكهة لأي نوع من التعديلات الجنينية، وقالت إن ذلك ممنوع في المغرب على جميع الزراعات.

من جانب آخر أوضح المصدر ذاته بأن عملية التصدير للخارج والكميات المصدرة هي نفسها المسجلة خلال السنوات الماضية، وليس هناك أي نوع من التراجع، إذ ولغاية 20 يونيو جرى تصدير ما يقدر بـ 218 طن من البطيخ.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: