أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في الشواطئ والشوارع.. عصيان المواطنين لـ “مول جيلي” يتزايد في طنجة ويخلف “اشتباكات”

بعدما كانت الحملة تقتصر أساسا على مدن مثل الرباط والدار البيضاء، توسعت الحملة ضد أصحاب “الجيلي الأصفر” في عدة مدن…

بعدما كانت الحملة تقتصر أساسا على مدن مثل الرباط والدار البيضاء، توسعت الحملة ضد أصحاب “الجيلي الأصفر” في عدة مدن مغربية، ومن بينها طنجة، والتي تشهد خلال الأيام الأخير تصاعدا ملحوظا.

رفض المواطنين دفع المال لحراس “غير قانونيين” يحتلون الشوارع تزايد مع فصل الصيف، إذ قرر عدد كبير من مرتادي الشواطئ عدم دفع أي سنتيم للحراس في هذه الفضاءات، إلى جانب مقاطعتهم في الشوارع التي يسيطرون عليها في كافة أحياء المدينة.

وشهدت الأيام الأخيرة تطور الأمر إلى وقوع “اشتباكات” بين أصحاب سيارات وحراس، وقد جرى توثيق الأمر عبر مقاطع فيديو في مختلف مناطق المدينة.

ورغم تقديم شكاية رسمية لعامل طنجة أصيلة مطلع شهر يونيو المنصرم، من أجل التدخل ورفع الضرر وتنظيم هذا القطاع ووقف احتلال الشوارع وإجبار المواطنين وابتزازهم واستفزازهم لدفع الأموال جراء ركنهم لسياراتهم في الشارع العام، لكن رغم مرور شهر لم يصدر أي موقف رسمي.

جماعة طنجة بدورها لم يصدر عنها أي موقف، رغم تأكيد عدة مسؤولين بأن ممارسة هذا النشاط يخضع للترخيص وبأن من لا يمتلك الترخيص يخالف القوانين، مع الإشارة بأن تدبير هذا القطاع في المدينة في مسؤولية شركة “صوماجيك” التي تتواجد في عدة شوارع مع لافتات واضحة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: