أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فضيحة.. مجموعة الضحى تشرّد العشرات من الأسر في طنجة

تسلمت أسرٌ وعائلاتٌ تقطن بالمجمع السكني “الإخلاص” بطريق تطوان في طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، إشعارا من السلطات المحلية بضرورة الإخلاء…

تسلمت أسرٌ وعائلاتٌ تقطن بالمجمع السكني “الإخلاص” بطريق تطوان في طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، إشعارا من السلطات المحلية بضرورة الإخلاء الفوري لشققها في المجمع، دون ذكر سبب الإخلاء أو تدوين تاريخ الإشعار، الموقّع من طرف عمدة المدينة البشير العبدلاوي.

وجاء قرار السلطات بإخلاء السكان من شققهم، تزامنا مع تفاهمات واتفاقات “غير مُعلنة” تقوم بها إدارة مجموعة الضحى المسؤولة عن المجمع، بهدف إيجاد تسويات سريعة مع المتضررين والحيلولة دون لجوئهم إلى القضاء، لكنها تسويات “مُجحفة” و”غير مُنصفة”، على حدّ قول هؤلاء.

وفي حديث مع “طنجة7″،  استغرب عددٌ من ملاك الشقق المعنية بالإخلاء طريقة تعامل الجماعة مع القضية، واعتبروا ما قامت به ضغطاً عليهم، للقبول بأي عرضٍ قد تطرحه مجموعة الضحى عليهم مقابل رحيلهم عن إقامات المجمع المهددة بالانهيار، مؤكدين أنهم صاروا الآن مخيّرين بين “التشرّد” أو قبول ما يُعرض عليهم من تعويضٍ مادي.

وكانت عددٌ من الشقق ببعض المجمعات السكنية التابعة لمجموعة الضحى في طنجة، قد تعرّضت جدرانُها لشقوق وتصدّعات، خصوصا بعد موجة التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة طنجة هذه السنة، ما حوّل بعض الإقامات في تلك المجمّعات إلى دورٍ آيلة للسقوط، حسب وصف القاطنين فيها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

هديّة من القلب.. الشبيبة الاتحادية بطنجة تنخرط في حملةٍ للتّبرع بالدم

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع…

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع بالدم، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية.

وشهدت الحملة، التي نُظّمت تحت شعار “التبرع بالدم هدية من القلب”، انخراطًا من لدن مناضلات ومناضلي الشبيبة والكتابة الإقليمية بالإقليم، بهدف تعزيز المخزون المحلي والجهوي من الدم في هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر بها المغرب بسبب جائحة كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الاعتراف سيّد الأدلّة.. فقيه الزميج يُقرّ على نفسه بصحّة المنسوب إليه

أقرّ فقيه قرية “الزميج” التابعة لعمالة الفحص أنجرة، على نفسه بصحّة التهم المنسوبة إليه في قضية اغتصاب فتيات كان يُحفظهنّ…

أقرّ فقيه قرية “الزميج” التابعة لعمالة الفحص أنجرة، على نفسه بصحّة التهم المنسوبة إليه في قضية اغتصاب فتيات كان يُحفظهنّ القرآن الكريم بأحد الكتاتيب في القرية.

وكشف محضر “مُسرَّب” للبحث التمهيدي الذي أُجري مع المعني بالأمر، اعترافه باغتصابه خمس قاصرات بعدما ينزع عنهنّ سراويلهن ويتعرّى بدوره قبل أن يعتدي عليهنّ جنسيا، بينما نفى في المقابل تعرية الطفلات الصغيرات، وقال إنه كان يُجلس بعضهنّ على حجره ويتلمسهنّ إلى أن يقضي منهنّ وطره.

ويأتي تسريب محضر القضية وتداوله على نطاق واسع، تزامناً مع خروج بعض سكان قرية “الزميج” للدفاع عن الفقيه الموقوف وإنكار التهم الموجهة إليه، مدّعين أن الأمر يتعلقّ بتصفية حسابات وصراع قديم بين المُشتكين والفقيه حول قطعة أرضية، ما جعل الرأي العام يُشكّك في صحّة المنسوب للفقيه.

تجدر الإشارة، إلى أن “فقيه الزمّيج” يبلغ من العمر 43 سنة وهو متزوّج وأبٌ لطفلين، وقد أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم السبت الماضي أمراً بإيداعه السجن المحلي “طنجة1″، بتهمة هتك عرض قاصرات دون 18 عاما.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مغاربة يشككون بوفاة أقاربهم بسبب كورونا خلال عملية دفنهم بمقبرة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو مصور من داخل مقبرة، اعتراض مجموعة من الأشخاص على دفن أقارب لهم بطريقة سريعة ودون احترام للتقاليد…

أظهر مقطع فيديو مصور من داخل مقبرة، اعتراض مجموعة من الأشخاص على دفن أقارب لهم بطريقة سريعة ودون احترام للتقاليد والعادات الإسلامية.

الفيديو الذي ينتشر منذ أمس بكثافة، يتضمن تصريحات أشخاص وتشكيك بحقيقة وفاة هؤلاء بسبب فيروس كورونا، مشيرين إلى أنهم كانوا يعانون من أمراض كانت سببا في وفاتهم.

بعض التصريحات التي جاءت في الفيديو تضمنت اتهامات بالاتجار بالضحايا من أجل الحصول على دعم من منظمة الصحة العالمية.

وتتطلب عملية دفن ضحايا فيروس كورونا إجراءات وقاية مشددة لتجنب نقل العدوى للآخرين، في حين لم يصدر أي تعليق لغاية الأن من السلطات الصحية عن حقيقة الفيديو.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بحث يكشف علاقة تجار المخدرات بتجارة مشروبات كحولية في المغرب

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الاثنين، من حجز 55 ألف…

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الاثنين، من حجز 55 ألف و295 قنينة مشروبات كحولية معروضة للبيع بدون رخصة، وتوقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وترويج المشروبات الكحولية.

يوم الثلاثاء قال الأمن، إنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول الذي كان يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة عن رصد تقاطعات وارتباطات بين نشاطه الإجرامي ومروجي الخمور المهربة، حيث تم توقيف اثنين من مزوديه بالمخدرات والمشروبات الكحولية بحي “المرجة” بمدينة فاس.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة بمستودع في ملكية المشتبه فيه الثاني أسفرت عن حجز 2651 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، والتي تبين أن كمية كبيرة منها منتهية الصلاحية، وأنها كانت موجهة لبيع بدون ترخيص.

أما عمليات التفتيش المنجزة بمستودع سري مملوك للمشتبه فيه الثالث، يضيف البلاغ، فقد مكنت من حجز 52 ألف و644 قنينة مشروبات كحولية من بينها كمية كبيرة منتهية الصلاحية، فضلا عن مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية عبارة عن 1.354.210 درهم و23.985 أورو، يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
error: