أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يتخذ إجراءات بعد اتهام جنوده بـ “الاعتداء جنسيا على مواطنين”

كشفت منظمة الأمم المتحدة مساء يوم الثلاثاء 29 يونيو عن إجراءات مغربية للتعامل مع اتهامات بالاعتداء الجنسي تورط فيها جنود…

كشفت منظمة الأمم المتحدة مساء يوم الثلاثاء 29 يونيو عن إجراءات مغربية للتعامل مع اتهامات بالاعتداء الجنسي تورط فيها جنود مغاربة ضمن ما يعرف بـ “القبعات الزرقاء” المكلفة بحفظ السلام في عدد من الدول التي تعرف اضطرابات.

وبحسب المنظمة وبناء على مجموعة من التقارير عن تورط الجنود المغاربة، قامت المملكة بمراجعة والتحقيق في كافة القضايا، مع وضع منهجية للتعامل مع “الظاهرة” عبر فهم أسباب هذه السلوكيات الشاذة وتعلم الدروس لتفادي تكرارها، مع وضع خطة عمل لمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات.

الأمم المتحدة سبق لها أن أشادت بقيام المغرب بإيقاف عدد من الجنود بعد تبوث تورطهم في الاعتداء الجنسي في جمهورية الكونغو، في حين اشارت تقارير عن تكرار حوادث من هذا النوع في جمهورية إفريقيا الوسطى.

ويعد المغرب من أنشط الدول العربية ضمن قوات حفظ السلام، وتنتشر قواته في عدة دول ضمن مجموعات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: