أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير خارجية أمريكا ينبه بوريطة لاحترام حرية الانسان والصحافة بالمغرب في أحدث لقاء

أجرى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لقاء مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماع دول التحالف المحاربة لتنظيم الدولة…

أجرى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لقاء مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماع دول التحالف المحاربة لتنظيم الدولة الإسلامية.

الوزير الأمريكي شدد بأن اللقاء وكما استعرض المصالح المشتركة بخصوص “السلام والاستقرار الإقليمي”، تطرق لموضوع حقوق الإنسان ولاسيما احترام حرية الصحافة.

وتعمل مجموعة من المنظمات الحقوقية والشخصيات المغربية والأجنبية على الضغط على الإدارة الأمريكية من أجل اتخاذ موقف من المغرب بخصوص احترام حرية الصحافة لاسيما في ظل استمرار اعتقال الصحافيين عمر الراضي وسليمان الريسوني.

الجزائر والمنظمة الانفصالية البوليساريو تحاول أيضا عبر حلفائها الأمريكيين دفع الإدارة الجديدة على التراجع عن اعتراف ترمب بالسيادة المغربية على الصحراء، لكن ورغم مرور أشهر لم تعبر هذه الإدارة عن أي موقف واضح.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: