أخبار ومتابعات, رياضة

حملة جديدة بقيادة حكيمي لدعوة المغاربة إلى “ارتداء الكمامات” مجددا والوقاية

 أطلق مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في المغرب، يوم الاثنين، حملة جديدة للتحسيس بأهمية الحفاظ على التعبئة الفردية والجماعية…

 أطلق مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في المغرب، يوم الاثنين، حملة جديدة للتحسيس بأهمية الحفاظ على التعبئة الفردية والجماعية في مواجهة وباء (كوفيد-19).

وقال مكتب يونيسيف-المغرب إن هذه الحملة سيقودها اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، بطل حقوق الطفل ، ومريم أمجون والشاف عمر ، اليافعين المناصرين لقضايا حقوق الطفل، لدى مكتب اليونيسيف في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أنه أمام التطور الأخير في وضعية وباء (كوفيد-19) في المغرب، فإن الحفاظ على اليقظة هو الرسالة الرئيسية للحملة الإعلامية الجديدة التي أطلقتها اليونيسف في المغرب لدعم جهود الأطفال ومجتمعاتهم، لمواصلة حماية أنفسهم بشكل أفضل من (كوفيد-19).

وقالت جيوفانا باربيريس، ممثلة اليونيسف في المغرب، “إن المثابرة والانضباط والصبر هي العوامل الرئيسية لأي نجاح. نعتقد أن هذه هي نفس مفاتيح النجاح في التغلب على الوباء”.

ويرى أشرف حكيمي أن “المواجهة مع فيروس كورونا لم تنته بعد. وللتغلب عليه يجب أن نستمر في الانضباط واحترام الإجراءات الوقائية”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة أولمبياد طوكيو”: المهم هو المشاركة

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب….

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب.

وبتعليق مقتضب اعتبر الوزير عقب الانتقادات الموجهة للبعثة المغربية ووصف ما يحدث بـ “الفضيحة الرياضية للمغرب”، (اعتبر) بأن المشاركة هي “الأهم” وبأن النتيجة ليست ضرورية، مشيرا بأن الـ 48 شابا وشابة الذين تمكنوا من التأهل لطوكيو نجحوا في ذلك رغم ” التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”.

وأشار الوزير بشكل خاص إلى ما وصفه بالأداء الممتاز لرمزي بوخيام في ركوب الأمواج كما أشاد بالقتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ملعب طنجة يتحول لأكبر مراكز التلقيح مع توسيع العملية

في ظل تزايد الإقبال على مراكز التلقيح في كافة المدن المغربية، شرعت السلطات في افتتاح مراكز جديدة من أجل استيعاب…

في ظل تزايد الإقبال على مراكز التلقيح في كافة المدن المغربية، شرعت السلطات في افتتاح مراكز جديدة من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة في ظل توسيع العملية وتسهيل شروط الحصول على اللقاح.

في طنجة ينتظر افتتاح مراكز تلقيح جديدة في عدة مناطق، ويعد ملعب طنجة ابن بطوطة أبرز هذه المراكز الجديدة، إذ يتم تجهيزه للشروع في استقبال الراغبين في الحصول على اللقاح.

وتسببت قرارات وزارة الصحة الأخيرة في إقبال كثيف على المراكز والتسبب في ازدحام وتكدس، إذ قررت إلغاء شرط الحصول على موعد مسبق أو ربط اللقاح بعنوان أو مكان السكن، واكتفت بدعوة المواطنين للإلتحاق بأقرب مركز تلقيح للحصول على اللقاح، سعيا للوصول على “المناعة الجماعية في أقرب آجل”.

الصحة قررت أيضا توسيع الفئات المستفيدة، لتضم ابتداء من يوم الإثنين 26 يوليوز كل من توافق أعمارهم 25 سنة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العفو الدولية تطالب المغرب بعدم ترحيل مواطن من مسلمي الإيغور إلى الصين

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إنه يجب على السلطات المغربية عدم ترحيل إدريس حسن، وهو مواطن من عرق الإيغور المحتجز،…

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إنه يجب على السلطات المغربية عدم ترحيل إدريس حسن، وهو مواطن من عرق الإيغور المحتجز، إلى الصين حيث قد يتعرض لخطر التعذيب والإعدام.

حسن البالغ من العمر 34 عاما وأب لثلاثة أطفال، اعتقل بعد أن وصل إلى المغرب من تركيا الأسبوع الماضي، ونقل إلى سجن بالقرب من بلدة تيفلت، وقد اتصل هاتفيا بزوجته زينور يوم الجمعة الماضي (23 يوليوز) ، وأخبرها أنه يعتقد أنه سيتم ترحيله إلى الصين قريبا.

وقالت زينور لمنظمة العفو الدولية: “قال حسن: لقد نقلوني إلى السجن بناء على طلب الصين. من فضلك كوني سريعة، أو أنهم سيعيدونني إلى الصين “.

حسن، مصمم كمبيوتر، يحمل الجنسية الصينية وإقامة تركية، ولم يسمع عنه أي خبر منذ يوم الجمعة ، وتعتقد منظمة العفو الدولية أنه معرض لخطر الاعتقال التعسفي والتعذيب إذا أعيد قسرا إلى الصين.

جوان مارينر، مديرة برنامج الاستجابة للأزمات بمنظمة العفو الدولية، قال إنه “يجب على السلطات المغربية أن تضمن وصول إدريس حسن إلى محام على الفور، والقدرة على الطعن في أي أوامر ترحيل، والسماح لأسرته بالاتصال به لضمان سلامته”، وأضافت “إن ترحيل إدريس حسن إلى الصين ، حيث يواجه الأويغور والأقليات العرقية الأخرى حملة مروعة من الاعتقال الجماعي والاضطهاد والتعذيب، ينتهك القانون الدولي”.

“مبدأ عدم الإعادة القسرية يضمن عدم إعادة أي شخص إلى بلد قد يواجه فيه خطرا حقيقيا بالتعرض للتعذيب أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية المهينة، وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”، تؤكد المنظمة.

واعتقل المواطن الصيني عند وصوله إلى مطار الدار البيضاء يوم 19 يوليوز الحالي، وهو الشيء الذي أكدته مصادر أمنية قبل يومين، مشيرة إنه جرى توقيف الشاب بناء على مذكرة بحث دولية صادرة من الصين بالأنتربول الدولي.

أكمل القراءة
error: