رياضة

البطولة الاحترافية.. فريق جديد يصعد إلى القسم الوطني الأول

نجح فريق الشباب الرياضي السالمي، في انتزاع بطاقة الصعود للقسم الوطني الأول، بالرغم من خسارته بهدفين لصفر، أمام مضيفه شباب…

نجح فريق الشباب الرياضي السالمي، في انتزاع بطاقة الصعود للقسم الوطني الأول، بالرغم من خسارته بهدفين لصفر، أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة، في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، برسم الدورة الـ 28 لأندية القسم الثاني للبطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم (2020-2021).

وحقق فريق الشباب الرياضي السالمي حلم الصعود إلى القسم الأول قبل دورتين من إسدال الستار على منافسات بطولة القسم الثاني، بعد احتلاله المركز الاول برصيد 53 نقطة، مستفيدا من اكتفاء أولمبيك خريبكة بالتعادل السلبي مع الراسينغ البيضاوي وانهزام أولمبيك الدشيرة بهدف نظيف في بن جرير أمام الشباب المحلي، وتعادل وداد فاس مع النادي القنيطري.

ويحتدم التنافس في الدورتين المقبلتين بين فريق أولمبيك خريبكة (50 نقطة)، ووداد فاس وأولمبيك الدشيرة (46 نقطة)، للظفر ببطاقة الصعود الثانية رفقة الشباب الرياضي السالمي.

في المقابل، نزل فريق وداد تمارة إلى قسم الهواة بعد أن جاء في أسفل ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة، فيما سيعرف الفريق الثاني الذي سيرافق وداد تمارة في منافسات الدورتين القادمتين.

ويُشكّل صعود فريق الشباب الرياضي السالمي، الذي يشرف على تدريبه الإطار التقني الوطني رضوان الحيمر، إلى قسم الصفوة، إنجازا تاريخيا غير مسبوق لهذا الفريق الذي تأسس سنة 1984، ليصبح بذلك ثاني ممثل لعمالة إقليم برشيد بالقسم الوطني الأول في حال حفاظ يوسفية برشيد على مكانته بهذا القسم.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغيير تاريخ إجراء مبارتيْ نصف نهائي كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الجمعة، عن إجراء مبارتي نصف نهائي كأس العرش بعد غد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الجمعة، عن إجراء مبارتي نصف نهائي كأس العرش بعد غد الأحد فاتح غشت، عوض غد السبت (31 يوليوز) ،كما كان مقررا في وقت سابق.

وأوضحت الجامعة أن المباراة التي ستجمع بين فريقي رجاء بني ملال ضد فريق الجيش الملكي ستجرى على أرضية الملعب الكبير لأكادير، بعد غد الأحد، انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء.

بالمقابل، ستُجرى مباراة نصف النهائي الثاني بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني في الملعب الكبير لمراكش في نفس اليوم، على الساعة التاسعة والنصف مساء.

أكمل القراءة
رياضة

رئيس المغرب التطواني يعتذر ويأسف بعد الهبوط: سنعود سريعا لتحقيق الألقاب والبطولات

قدم رئيس المغرب التطواني اعتذاره بعد نزول الفريق إلى القسم الوطني الثاني، وقال إنه يعتذر ويأسف، متمنيا العودة السريعة لتحقيق…

قدم رئيس المغرب التطواني اعتذاره بعد نزول الفريق إلى القسم الوطني الثاني، وقال إنه يعتذر ويأسف، متمنيا العودة السريعة لتحقيق الألقاب والبطولات.

جاء ذلك تزامنا مع الإعلان عن عقد الجمع العام العادي و الإنتخابي للنادي لانتخاب مكتب مديري جديد، يوم الاربعاء 25 غشت 2021

رئيس النادي تعهد بتبليغ جميع منخرطيه بجدول أعمال الجمع العام والتقريرين الأدبي والمالي داخل الآجال القانونية كما ينص عليه النظام الاساسي للنادي و قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الاضطلاع عليهما ودراستهما قبل الجمع العام.

أكمل القراءة
رياضة

حليب تطوان يدفع ثمن هُبوط المغرب التطواني

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد…

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد هبوط النادي إلى القسم الوطني الثاني ليلة الثلاثاء 27 يوليوز.

وتنديدا بطريقة تسيير الفريق العريق من قبل الغازي، شرع مشجعو النادي في حملة مقاطعة منتجات الشركة والترويج للشركات المنافسة لها في مدينة تطوان، من أجل معاقبة الإدارة والضغط لاتخاذ قرارات تنقذ الفريق وتعيده إلى مكانته.

المغرب التطواني أعلن “الحداد” عبر منصاته الرسمية منذ تأكد نزوله إلى القسم الوطني الثاني، بينما لم يصدر لغاية الآن أي تعليق منه، في حين لم يجد الجمهور طريقة أفضل من معاقبة الرئيس إلا مقاطعة شركته.

أكمل القراءة
رياضة

وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة أولمبياد طوكيو”: المهم هو المشاركة

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب….

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب.

وبتعليق مقتضب اعتبر الوزير عقب الانتقادات الموجهة للبعثة المغربية ووصف ما يحدث بـ “الفضيحة الرياضية للمغرب”، (اعتبر) بأن المشاركة هي “الأهم” وبأن النتيجة ليست ضرورية، مشيرا بأن الـ 48 شابا وشابة الذين تمكنوا من التأهل لطوكيو نجحوا في ذلك رغم ” التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”.

وأشار الوزير بشكل خاص إلى ما وصفه بالأداء الممتاز لرمزي بوخيام في ركوب الأمواج كما أشاد بالقتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب.

أكمل القراءة
error: