أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إدخال الصحافي المعتقل سليمان الريسوني قسم الإنعاش

قالت خلود المختاري, زوجة الصحافي سليمان الريسوني المعتقل والمضرب عن الطعام منذ 75 يوما، إنه تم نقل زوجها إلى المستشفى…

قالت خلود المختاري, زوجة الصحافي سليمان الريسوني المعتقل والمضرب عن الطعام منذ 75 يوما، إنه تم نقل زوجها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد نهاية الأسبوع المنصرم بعد تدهور وضعه الصحي.

وأضافت المختاري أن نقل الريسوني إلى المستشفى جاء بتعليمات من المندوبية العامة لإدارة السجون بعد انهياره إثر انخفاض نسبة السكر والضغط في جسمه، مشيرةً إلى أنه أُدخل قسم الإنعاش وأجريت له تحاليل تفيد أن نسبة الكرياتينين بلغت 11، ويفصله بين الفشل كلوي المحقق رقم واحد، حيث تؤدي نسبة 12 بصاحبها إلى تصفية الكلي.

وأكدت المختاري أن الوضع الصحي لزوجها المعتقل احتياطيا منذ أزيد من عام، وضع خطير، حيث فقد تركيزه بشكل نهائي ويعاني أمراضا أخرى ستُنهي حياته.

وفي تدوينتها على صفحتها بموقع “فيسبوك” قالت المختاري: “هذه رسالة مني إلى النيابة العامة، ومطلب سأحمله مع باقي مطالبي كزوجة معتقل سياسي وأولها متابعته في حالة سراح، يكفي أن زوجي يموت، يكفي أن الكل متواطئ في جريمة قتله، لذلك لا ترسلوا السيد المسعودي مرة أخرى لزيارة زوجي، لأنه لن يقابله مرة أخرى”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب 11 غشت لافتتاح مكتب تل أبيب في الرباط

سيقوم وزير خارجية إسرائيل يائر لابيد بزيارة المغرب ابتداء من 11 غشت القادم، في أول زيارة لمسؤول إسرائيل بهذا المنصب…

سيقوم وزير خارجية إسرائيل يائر لابيد بزيارة المغرب ابتداء من 11 غشت القادم، في أول زيارة لمسؤول إسرائيل بهذا المنصب منذ سنوات، ومنذ استئناف العلاقات الثنائية نهاية سنة 2020.

وزير الخارجية الإسرائيلي سيقوم خلال الزيارة بافتتاح مكتب تل أبيب في العاصمة الرباط، ثم سيتباحث مع المسؤولين المغاربة حول تطوير العلاقات، وسط أنباء عن قرب تحول مكاتب الاتصال إلى سفارات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكايات مهددة بالرفض بسبب القانوني الفرنسي.. المغرب يقاضي وسائل إعلام فرنسية كشفت “قضية التجسس”

قال محامي المغرب أوليفييه باراتيللي إنه أصدر “أربع إدعاءات مباشرة جديدة في قضايا التشهير، اثنان منهما يستهدفان صحيفة لوموند ومديرها…

قال محامي المغرب أوليفييه باراتيللي إنه أصدر “أربع إدعاءات مباشرة جديدة في قضايا التشهير، اثنان منهما يستهدفان صحيفة لوموند ومديرها جيروم فينوجليو، والثالثة ميديابارت ورئيسها إدوي بلينيل، والرابعة على راديو فرنسا.

ومن المقرر عقد جلسة إجرائية أولى في 15 أكتوب أمام الدائرة المتخصصة في قانون الصحافة، لكن وكالة الصحافة الفرنسية التي نقلت الخبر أشارت بأن هذه الشكايات التي قدمها المغرب ويتهم فيها هذه المؤسسات بـ “التشهير” قد تواجه بالرفض لكون القانون الفرنسي لا يسمح بـ “الدول” برفع هذا النوع من القضايا ضد الصحافة.

لكن محامي المغرب قال إن “الدولة المغربية مقبولة تماما لتقديم هذه الشكايات لأنها تعمل نيابة عن إداراتها ومؤسساتها”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مراد بنيرماق طنجاوي حاول الهجرة لإسبانيا بكاياك فعثر عليه جثة في الجزائر

عثر أمس الثلاثاء27 يوليوز على جثة شخص داخل كاياك في ساحل مدينة مستغانم الجزائرية، وقالت منظمات مهتمة بالمهاجرين إن الأمر…

عثر أمس الثلاثاء27 يوليوز على جثة شخص داخل كاياك في ساحل مدينة مستغانم الجزائرية، وقالت منظمات مهتمة بالمهاجرين إن الأمر يتعلق بمهاجر مغربي، بعد العثور بحوزته على نقود مغربية، موجهة نداء من أجل تحديد هويته والوصول إلى عائلته.

عائلة الشاب مراد ننيرماق في مدينة طنجة والتي أطلقت خلال شهر يوليوز نداء من أجل المساعدة في العثور على الشاب المختفي، قالت إن الجثة تعود لابنها معلنة رسميا “وفاته”.

الشاب البالغ من العمر 21 سنة كان قد غادر منزله يوم 12 يوليوز الماضي، وقد أظهرت معطيات تم تجميعها أنه حاول الهجرة إلى إسبانيا بواسطة كاياك، العائلة وخلال محاولة العثور عليه أشارت إلى تلقيها معلومات عن “غرقه في البحر ووفاته” لكنهم عجزوا عن الوصول إلى الجثمان.

في الجزائر تم العثور على الكياك وداخله جثة في وضعية سيئة، وعند محاولة إخراجه تم العثور على النقود المغربية، ليتم التواصل مع الجميعات المهتمة بالمهاجرين والتي أطلقت مبادرة لتحديد هويته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سكر وسرعة وتجاوز.. 14 قتيلا في حوادث السير هذا الأسبوع

 لقي 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 2167 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1501 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال…

 لقي 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 2167 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1501 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 يوليوز

وعزت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 25 ألفا و939 مخالفة، وإنجاز 3385 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 22 ألفا و554 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 4 ملايين و788 ألف و175 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 2391 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 3385 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 141 مركبة.

أكمل القراءة
error: