أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ممونو الحفلات يبحثون تحديد موعد عودة “الحفلات”

عقد المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لمموني الحفلات برئاسةمحمد رحال السلمي،اجتماعا مع رئيس الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، السيد شكيب لعلج، تم…

عقد المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لمموني الحفلات برئاسةمحمد رحال السلمي،اجتماعا مع رئيس الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، السيد شكيب لعلج، تم خلاله بحث وضعية قطاع مموني الحفلات في ظل الأزمة التي يعاني منها جراء تفشي جائحة كوفيد-19.

الاجتماع يأتي في إطار العمل المتواصل الذي تقوم به هذه الهيئة المهنية للدفاع عن منتسبي قطاع تموين الحفلات، خاصة في هاته الظرفية الاقتصادية والاجتماعية جد الصعبة التي أضحى يعيشها منتسبو هذا القطاع، وذلك بسبب التوقف عن العمل الذي تعدى 15 شهرا التزاما بالإجراءات التي أقرتها الحكومة منذ بداية الجائحة.

ومن أجل إيصال معاناة هذا القطاع والبحث عن حلول آنية تحد من الخسائر وتعطي آمالا بالعودة لمزاولة العمل، قدمت الفدرالية خلال هذا الاجتماع عرضا حول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع تموين الحفلات، ومذكرة مطلبية تحمل مطالب وتطلعات مموني الحفلات.

ومن أبرز النقاط المتضمنة في المذكرة، تحديد تاريخ استئناف مزاولة النشاط لقطاع تموين الحفلات، بالنظر للطبيعة المهنية للمهنيين والتي ترتبط بالتحضيرات والإعدادات المسبقة، وإيجاد حلول ناجعة للتخفيف من آثار الجائحة، كإحداث آلية تمويلية تمكن من تغطية المصاريف وتسهيل العودة الى مزاولة العمل، والإسراع في تطبيق الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة عن الأشهر الأربعة الأولى لسنة 2021.

كما تدعو الفدرالية في مذكرتها إلى تطبيق خفض الرسم المهني الخاص بقطاع التموين لسنتي 2020/2021، وتمديد أجل الاستفادة من إلغاء الذعائر في ما يخص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمديرية العامة للضرائب، ووقف المساطر القضائية المتعلقة بمستحقات الكراء.

وفي هذا الصدد، أشاد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجهودات التي يبذلها رئيس الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، متعهدا بمواصلة الدفاع عن قطاع تموين الحفلات والعمل على مواكبته من اجل استئناف نشاطه.

وشكل هذا الاجتماع فرصة للفدرالية للإشادة بالعمل الذي قام به الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل مواكبة قطاع تموين الحفلات

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: