أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ظهور والدة “رضيعة سبتة”.. قدمت صورة سوداء عن المغرب وطلبت من إسبانيا حمايتها وعدم إعادتها “لديك البلاد” (فيديو)

ظهرت والدة الطفلة الرضيعة التي تصدرت صورتها وسائل الإعلام في العالم، بعد واقعة اجتياح سبتة من قبل المهاجرين قبل أسبوع،…

ظهرت والدة الطفلة الرضيعة التي تصدرت صورتها وسائل الإعلام في العالم، بعد واقعة اجتياح سبتة من قبل المهاجرين قبل أسبوع، إذ نجحت بدخول سبتة برفقة 3 من أبنائها.

نعيمة قالت إنها تلقت مكالمة أخبرتها بأن المئات من الأشخاص يدخلون سبتة بشكل جماعي وبأن السلطات لا تمنعهم، فقامت بحمل أطفالها والدخول عبر الفنيدق إلى المدينة التي تسيطر عليها إسبانيا.

وبينما قام ابنها الكبير بالسباحة رفقتها وقام شخص آخر من سبتة بمساعدة ابنها الصغير حاولت الدخول رفقة رضيعتها التي تبلغ من العمر أسبوعين فقط، قبل أن تشاهد غواص الحرس المدني الإسباني وتطلب مساعدته.

وبحسب نعيمة فإن الغواص قام بمساعدتها في إيصال طفلتها إلى البر، قبل أن يسلمها لها، ثم اختفت عن الأنظار داخل سبتة، خشية إلقاء القبض عليها وإعادتها إلى المغرب.

الأم وفي لقاء صحافي، رفضت ذكر اسم المغرب وكانت تشير له بـ “ديك البلاد”، داعية إسبانيا لمساعدتها وإبقائها على أراضيها وتوفير العمل لها، لأنها كانت تعاني من دون عمل ولا طعام لإطعام أبنائها.

نعيمة قدمة صورة سوداء عن المغرب، مؤكدة أن المنطقة الشمالية وخصوصا الفنيدق والمدن المجاورة وبعد اغلاق باب سبتة تعاني من غياب العمل والطعام، وبأن عدة أشخاص يموتون يوميا في محاولة الهجرة سرا عبر البحر، في حين اختار آخرون الانتحار لإنهاء معاناتهم.

تعليقات
  • غريب نسبة التعليقات التي تدعو إلى محاكمة هاته السيدة.
    و الله شيء مضحك و محزن كيف يوجد بيننا من يدعي الوطنية و يدعو إلى محاكمة مواطنة بسيطة، إنها ليست بوزيرة و لا شخصية عسكرية ليتم محاكمتها. أيضا المغرب ليس بدولة تحاكم المواطنيين على أرائهم كما تفل مصر و الجزائر.
    الحمد لله ان هؤلاء المعقلين لل يشغلون مناصب مهمة في الحكومة لجعلوا من المغرب كوريا الشمالية

  • على الدولة ان تتحرك وتعيد تلك السيدة الى البلاد هي وابناؤها وان تعني بها هي وابناؤها حتى يكبروا بعد ذلك تتم محاكمتها على ادعاءاتها وترويج الاكاذيب عن بلادها اذا كانت تعتقد ان الاسبان سبهتمون بها فهي مخطئة انهم سيهتمون بصغارها لانهم يتقاضون عليهم المقابل من الاتحاد الاَروبي سيضعونهم في احد الملاجي ء.

  • لست أدري ماذا سيقول جدها الذي كان في شبابه يصرخ نريد الاستقلال…أخرجي يا إسبانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: