أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ممثل إسرائيل يستغرب دعم رئيس الحكومة العثماني لجهات تشتغل ضد مصلحة المغرب

عبر ممثل دولة إسرائيل في المغرب عن استغرابه من موقف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني من الأحداث الأخيرة في…

عبر ممثل دولة إسرائيل في المغرب عن استغرابه من موقف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني من الأحداث الأخيرة في فلسطين ودعمه الواضح لكل من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وقال إنهم “حلفاء إيران التي تدعم جبهة البوليساريو الانفصالية”.

ديفيد كوفرين، قال الثلاثاء 25 ماي “أثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران. من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية. أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”.

العثماني كان قد كثف دعمه للفلسطينيين وحركة حماس بشكل خاص خلال الفترة الأخيرة، إذ دعا للمشاركة في وقفات ضد إسرائيل، كما أنه أرسل رسالة لحماس يهنئها بـ “الانتصار” في المعركة الأخيرة بصفته كأمين عام لحزب العدالة والتنمية، معتبرا أن موعد “تحرير فلسطين قد اقترب”.

حركة حماس كانت قد أعلنت صراحة بأن إيران هي التي تدعمها بالمال والسلاح، في حين دعا وزير الخارجية ناصر بوريطة للعمل بشكل مشترك مع إسرائيل ضد إيران لكونها تهدد استقرار حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب بوريطة فإن إيران وعبر وكلائها في المنطقة مثل حزب الله أو البوليساريو يهددون استقرار المغرب ويحاولون التأثير على مسار قضية الصحراء، التي تعد القضية الوطنية الأولى للمغاربة.

تعليقات
  • هم حزب لا يعرف مصلحة الوطن سبدي…ليس هم فقط …الاف٦الغوغاء الذين يخرجون بالشعارات القارعة واذا سألته ماهي ٦اركان الإسلام…وماهي العقيدة الإسلامية…وماعلاقتك بفلسطين والقدس فلا يجيب…ولو فهم لن يخرج مرة أخرى.

  • الكيان الصهيوني الذي يدمر و يقتل في غزة يريد من حماس ان تطلب من امريكا و المانيا و فرنسا تزويدها بالسلاح لتدافع عن وطنها……مكر ما بعده مكر…

  • انا كمواطن مغربي ، اقول ممثل الدولة التي قتلت و شردت اطفال غزة…
    ان حماس و الجهاد الاسلامي، جزء من مكونات الشعب الفلسطيني، كما اننا نعلم ان هناك من الاسرائليين من لا يوافق على اغتصاب الأرض من اصحابها!!
    ان ما تطرق اليه بكون هذان التنظيمين يلقان الدعم من ايران، و بذلك فهم عدو للمغرب، فهو تعليل قد تقنع به شعبا اخر!!
    و ليأخذ بعين الاعتبار انه يخاطب الشعب المغربي!!
    و به فهو من باب اللباقة، عليه ان يحترم عقولنا!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: