أخبار ومتابعات

اتلاف 836 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

أسفرت عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، على مستوى اقليم تاونات، عن حجز وإتلاف 836…

أسفرت عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، على مستوى اقليم تاونات، عن حجز وإتلاف 836 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وتنفيذا لبرنامج عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية، قامت اللجنة الإقليمية المختلطة واللجن المحلية المختصة بالمراقبة منذ بداية شهر رمضان بتنفيذ 35 عملية شملت أهم الأسواق الأسبوعية وكذا المراكز الحضرية والقروية المتواجدة بالإقليم.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان، تمت، حسب بلاغ للعمالة، زيارة ما مجموعه 1080 محلا تجاريا موزعا على مختلف نقط البيع المتواجدة بالإقليم وأخذ 3 عينات من مختلف المواد الغذائية المشكوك في صلاحيتها للاستهلاك قصد إحالتها على مختبرات التحليل واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وتسجيل 3 مخالفات في مجال محاربة الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

كما قامت لجن المراقبة بحملات تحسيسية في أوساط التجار ومقدمي الخدمات من أجل حثهم على احترام معايير الوقاية والنظافة وكذا إشهار الأثمان واحترام سلسلة التبريد بالنسبة للمواد السريعة التلف كالحليب ومشتقاته بالإضافة إلى احترام أسعار المواد الأساسية المقننة والكف النهائي عن استعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

وجرت هذه العمليات في إطار تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الاجتماع التنسيقي المنعقد بمقر الكتابة العامة للعمالة، بشأن الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لضمان تموين الأسواق والمراكز التجارية ونقط البيع التابعة لمختلف جماعات الإقليم بالمواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1442 ه من أجل حماية المستهلك والحفاظ على سلامته الصحية وقدرته الشرائية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لماذا لم يتّصل بزملائه؟.. شرطي يستعمل مسدّسه خارج العمل لحسم نزاعٍ مع مراهقين

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر…

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 19 عاما برصاصة على مستوى أطرافه العلوية.

وتشير المعطيات الأولية، إلى تواجد الشخص المصاب رفقة أربعة أشخاص آخرين بالقرب من منزل الشرطي بحي “الشرايبي” ببني ملال، ودخولهم في نزاع معه بسبب الضوضاء نتيجة حالتهم غير الطبيعية، وهو الأمر الذي تطوّر إلى استعمال الشرطي لسلاحه الفردي الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل، وإطلاق رصاصة واحدة أصابت شخصا منهم.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعه للعلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بموظف الشرطة وباقي مرافقي الشخص المصاب تحت تدبير الحراسة النظرية، باستثناء قاصر من بينهم تم وضعه تحت المراقبة.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية، والتحقق من الظروف التي تم فيها استعمال السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارة الشرطي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بينها زامبيا والسنغال.. مباحثات مع مسؤولي دولٍ أجنبية للاستثمار في الصحة بالمغرب

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها، أن وفدا برئاسة كاتبها العام عبد الكريم مزيان، أجرى سلسلة لقاءات ثنائية…

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها، أن وفدا برئاسة كاتبها العام عبد الكريم مزيان، أجرى سلسلة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين الأجانب، على هامش مشاركة المغرب في فعاليات “مؤتمر الصحة جمهورية التشيك ـ إفريقيا”، الذي نُظّم في العاصمة براغ يومي 18 و19 ماي الحالي.

وأوضحت أن الوفد المغربي قدّم خلال هذه اللقاءات لمحة موجزة عن الأوراش الكبرى قي قطاع الصحة، والتي تحظى بعناية ومتابعة شخصية من قبل الملك محمد السادس، كما تم بحث مستقبل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وفي هذا السياق، عقد بلفقيه اجتماعا مع وزير الصحة الإيفواري، بحثا خلاله الجانبان علاقات التعاون الثنائي خاصة في ما يتعلق بمجالس الحماية الاجتماعية وتعزيز المنظومة الصحية، كما أجرى أيضا محادثات ثنائية مع وزيري الصحة السينغالي والزامبي.

وعقد الوفد المغربي بالمناسبة ذاتها، لقاءات مماثلة مع الشركات التشيكية الخاصة الفاعلة في الميدان الصحي، قصد تشجيعها على الاستثمار في هذا القطاع الذي يعرف نهضة شاملة بفضل الملكية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

استخدم مفاتيح مزورة للتسلل للمنازل.. ضبط “لص لمضمات” في طنجة

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة، من ذوي السوابق…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة، من ذوي السوابق القضائية فيي الجرائم الماسة بالممتلكات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات من داخل المنازل.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارة نفعية بمنطقة “طنجة البالية”، للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات سرقة بالكسر وباستعمال مفاتيح مزورة، استهدفت مجموعة من المنازل بمختلف أحياء مدينة طنجة
ومنطقة بني مكادة.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز أدوات حديدية يشتبه في استخدامها في كسر الأقفال بغرض ارتكاب السرقة الموصوفة، فضلا عن حجز مبالغ مالية ومجموعة من الحلي والمتعلقات الشخصية والأدوات الاكترونية التي يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة .

أكمل القراءة
error: