غرفة الأخبار

القرصنة الإلكترونية في المغرب

عن الجرائم الإلكترونية وخطورة اختراق التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في المغرب

عن الجرائم الإلكترونية وخطورة اختراق التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في المغرب





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثور على 3 فتيات مختفيات بالقنيطرة بالمدينة القديمة لطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة،اليوم السبت 17 أبريل الجاري، من تحديد مكان…

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة،اليوم السبت 17 أبريل الجاري، من تحديد مكان تواجد ثلاث فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن ما بين 16 و17 سنة، شكلن موضوع بحث لفائدة العائلة تم تسجيله لدى مصالح الأمن الوطني بمدينة القنيطرة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة قد تفاعلت، بجدية كبيرة، مع بلاغ تقدمت به عائلات الفتيات المختفيات يوم أمس الجمعة، بعد مغادرتهن لمنازل عائلاتهن في ظروف غامضة، حيث تم تعميم مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق المصرح باختفائهن، وذلك قبل أن تتمكن عناصر الشرطة القضائية بولاية امن طنجة من العثور عليهن بالمدينة القديمة ، دون أن يتعرضن لأي اعتداء.

وسيتم تسليم الفتيات لأفراد أسرهن فور إتمام إجراءات البحث التمهيدي التي تجريها فرقة الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بتنسيق مع نظيرتها بالقنيطرة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ في تاونات يقتل امرأةً مُسنّة وطفلين باستعمال عصا

أقدم شخصٌ بدوّار راس الكدية قيادة عين عائشة بإقليم تاونات، اليوم السبت، على تعريض مجموعة من الأشخاص للاعتداء بواسطة عصا،…

أقدم شخصٌ بدوّار راس الكدية قيادة عين عائشة بإقليم تاونات، اليوم السبت، على تعريض مجموعة من الأشخاص للاعتداء بواسطة عصا، ما تسبّب في مقتل سيدة مسنة وطفلين (7 و9 سنوات) وإصابة سيدتين وطفلة (4 سنوات) بإصابات بالغة.

وقالت السلطات المحلية لإقليم تاونات إن المُعتدي يعاني من اضطرابات عقلية، مشيرة إلى أنه تم توقيفه وهو موجود حاليا لدى مصالح الدرك الملكي، حيث تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذه النازلة.

وأضافت السلطات أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بتاونات لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما استدعت الإصابة البليغة للطفلة المصابة توجيهها نحو المركز الاستشفائي الجامعي بفاس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إطلاق رصاص لإرغام مُهرّبٍ على التوقّف.. وهذا ما حجزته الشرطة بسيّارته

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية اليوم السبت، من…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية اليوم السبت، من حجز طنين و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم تنفيذ هذه العملية النوعية بمنطقة قروية تقع غرب مدينة كلميمة، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، حيث تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بنقل شحنة من المخدرات على متن سيارة نفعية، غير أنه رفض الامتثال وحاول الفرار بشكل عرّض حياة مستعملي الطريق وعناصر الشرطة للخطر، ما اضطر ضابط شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة رصاصات تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وتوقيفه.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عملية التفتيش المنجزة داخل هذه السيارة مكنت من حجز 97 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و500 كيلوغراما، علاوة على حجز خرطوشتي سلاح للصيد و360 كيلوغراما من سنابل الكيف و70 كيلوغراما من مسحوق التبغ المهرب.

كما أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط سيارة خفيفة أخرى، بعدما تخلى عنها سائقها ولاذ بالفرار، حيث تم العثور بداخلها على أربع رزم من سنابل الكيف بلغ مجموع وزنها 100 كيلوغرام، علاوة على 950 غرام من مخدر الشيرا و28 كيلوغرام من التبغ المهرب.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا في طنجة.. 18 إصابة جديدة

سجلت طنجة 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 17 أبريل الحالي، وفق وزارة الصحة. المدينة…

سجلت طنجة 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 17 أبريل الحالي، وفق وزارة الصحة.

المدينة سجلت أغلب الإصابات “المعلنة” بالجهة، باستثناء إصابتين في العرائش، بينما لم يتم التبيلغ عن آي حالة وفاة.

أكمل القراءة
error: