غرفة الأخبار

القرصنة الإلكترونية في المغرب

عن الجرائم الإلكترونية وخطورة اختراق التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في المغرب

عن الجرائم الإلكترونية وخطورة اختراق التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في المغرب




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

2 مليون جرعة.. المغرب يحصل على أول شحنة من لقاح كورونا

هبطت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية يوم الجمعة 22 يناير في الهند، من أجل شحن أول 2 مليون جرعة من…

هبطت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية يوم الجمعة 22 يناير في الهند، من أجل شحن أول 2 مليون جرعة من لقاح “كوفيد شيلد” إلى المغرب.

وبعد إعطاء الأسبقية للدول المجاورة والحليفة، سمحت الهند بطائرات تابعة للخطوط الملكية والطيران الأماراتي بالهبوط، وستحمل الطائرة الأولى اللقاح للمغرب والثانية اللقاح للصين.

سفارة الهند في المغرب، عرضت اللقطات الأولى لتسليم الشحنة، خصوصا وأن نيودلهي تستخدم اللقاح من أجل أهداف سياسية وجيوسياسية، معتبرة في إطار صراعها مع الصين، بأنها تنقل الترياق بين جارتها تنشر الأمراض.

May be an image of 1 person and standing
No photo description available.
May be an image of airplane
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير خارجية الهند: أول شحنة من لقاح كورونا سترسل للمغرب يوم الجمعة

كشف وزير الخارجية الهندي في تصريح لوكالة رويترز، إن أولى شحنات لقاح كورونا سترسل إلى المغرب يوم الجمعة 22 يناير…

كشف وزير الخارجية الهندي في تصريح لوكالة رويترز، إن أولى شحنات لقاح كورونا سترسل إلى المغرب يوم الجمعة 22 يناير الحالي.

ويتعلق الأمر بلقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره شركة “أسترازنيكا” البريطانية، ووفق الوزير فإن الشروع في عملية تصدير اللقاح للخارج، يأتي بعد تحقيق اكتفاء داخلي والعمل على تصدير اللقاحات للدول المجاورة والصديقة.

ووفق الوزير فإن انطلاق عملية التصدير الدولي ستكون مع المغرب والبرازيل، ابتداء من يوم الجمعة قبل توسيع العملية لتشمل دولا مثل جنوب إفريقيا والسعودية.

وكان تقرير نشر بداية يوم الخميس عبر صحيفة هندية واسعة الانتشار، قد تحدث بأن المغرب والبرازيل عليهما الانتظار لغاية تصدير اللقاح لدول قريبة للهند.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة 3 أفراد من الشرطة بجروح في تدخّل أمني لتوقيف أحد الجانحين

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، أطلق…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، أطلق رصاصة تحذيرية في الهواء، مساء يوم الخميس 21 يناير، لتحييد الخطر الصادر عن جانحين من ذوي السوابق القضائية العديدة عرّضا ثلاثة أفراد من الشرطة لاعتداء جسدي وهدّدا أمن وسلامة المواطنين.

وكانت دوريات الشرطة وفرقة مكافحة العصابات قد تدخلت بحي “التشارك” بمنطقة البرنوصي لتوقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كان في حالة اندفاع قوية وهدّد سلامة الأشخاص والممتلكات بواسطة السلاح الأبيض وقنينة غاز، كما ألحق خسائر مادية بمحلات تجارية بمشاركة الشخص الثاني المعروف بدوره بسوابقه القضائية.

وأبدى المشتبه فيه الرئيس مقاومة عنيفة باستعمال أداة حديدية راضة وقنينة غاز، بينما كان مشاركه يمكنه من أكواب وقنينات زجاجية لاستهداف عناصر الشرطة، ما تسبب في إصابة ثلاثة موظفين للشرطة بجروح في الرأس والكتف والساعد، الأمر الذي اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لصد الاعتداء وضبط المشتبه فيهما.

وتم نقل رجال الشرطة الثلاثة المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، حسب ما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابة 17 تلميذا في اصطدام حافلة للنقل المدرسي

أصيب 17 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة، يوم الخميس 21 يناير، في حادثة سير وقعت بإقليم سطات على مستوى جماعة أولاد…

أصيب 17 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة، يوم الخميس 21 يناير، في حادثة سير وقعت بإقليم سطات على مستوى جماعة أولاد الصغير.

وأوضحت السلطات المحلية لعمالة الإقليم، أن الحادث وقع جراء اصطدام حافلة للنقل المدرسي كان على متنها 28 تلميذا، وسيارتيْ أجرة من الحجم الكبير، على بعد 20 كلم من مدينة سطات.

وانتقلت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان لتقديم الإسعافات الأولية ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لسطات لتلقي العلاجات الضرورية، في حين فتحت السلطات المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

أكمل القراءة
error: