أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو اعتداء “مخزني” على شاب يُثير استنكاراً واسعاً في المغرب

استنكر عدد كبير من المغاربة ما تعرّض له أحد الشباب من اعتداءٍ على يد عنصر من عناصر القوات المساعدة المكلّفين…

استنكر عدد كبير من المغاربة ما تعرّض له أحد الشباب من اعتداءٍ على يد عنصر من عناصر القوات المساعدة المكلّفين بحراسة الشواطئ، وذلك بعد انتشار فيديو للاعتداء وتداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأربعاء.

ويُعتقد أن الفيديو صُوّر بأحد شواطئ مدينة الفنيدق، وأن ضحية الاعتداء من المرشحّين المحتملين للهجرة السرية وتم توقيفه مع شباب آخرين، غير أنه لن تصدر بعد معلومات رسمية عن ملابسات الفيديو.

ويأتي هذا الحادث تزامنا مع محاولات جماعية ومتكرّرة لشباب يغامرون بحياتهم للهجرة سباحةً إلى مدينة سبتة، في غياب حلول اقتصادية واجتماعية تُثنيهم عن هذا “الاختيار الانتحاري”، حسب ما يقول مراقبون.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة 4000 شخص إلى المغرب من سبتة

في تحديث جديد أفادت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد الذين تمكنوا من دخول سبتة خلال الأيام الأخيرة، بلغ يوم الثلاثاء…

في تحديث جديد أفادت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد الذين تمكنوا من دخول سبتة خلال الأيام الأخيرة، بلغ يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي 8000 شخص لغاية الآن.

وبحسب المصدر ذاته فإن نصف هذا الرقم أي حوالي 4000 شخص جرى بالفعل إعادتهم إلى المغرب، في ظل تشديد الإجراءات الأمنية في المدينة ونشر عربات وعناصر عسكرية على الحدود.

رئيس الوزراء وصل أيضا إلى المدينة، بعدما صرح باللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأمور لطبيعتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية…

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية في إسبانيا.

وقالت مصادر دبلوماسية مغربية لوكالة “إيفي” إنها لا تعرف حتى الآن المزيد من التفاصيل حول الدعوة للتشاور ، التي ترفع التوتر بين الرباط ومدريد إلى مستويات لم تشهدها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهجوم على رئيس وزارء إسبانيا عند وصوله إلى سبتة (فيديو)

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة،…

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة، حيث حل بعد خطاب وجهه للإسبان أكد فيه اللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأوضاع لطبيعتها في المدينة.

وحمل الإسبان الحكومة الاشتراكية مسؤولية ما يحدث، وقام العشرات بالتهجم على سيارة رئيس الحكومة عند مغادرتها ورميها بالحجارة والعصي والأعلام، موجهين الشتائم لسانشيز.

رئيس وزراء إسبانيا، قد دعا المغرب إلى التعاون بخصوص مسألة الحدود، مؤكدا إنها حدود إسبانيا وأوروبية، وبأن المغرب بلد صديق وينتظر منه المساهمة في عودة الأمور إلى طبيعتها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تأزم العلاقات.. سفيرة المغرب بمدريد تحمل إسبانيا مسؤولية ما يحدث في سبتة وتتوقع عودتها “للرباط للتشاور”

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض…

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض الأفعال ينتج عنها توابع وعواقب، في إشارة لقرار استقبال زعيم انفصاليي البوليساريو دون إخبار أو التشاور مع المملكة.

وقالت السفيرة لوكالة “أوروبا بريس” إن هناك بعض التصرفات التي لا يمكن تقبلها وبأن العلاقات بين البلدان ولاسيما الجارة والصديقة، يجب أن تقوم بناء على التفاهم والثقة.

هذا وقد وصفت السفيرة استدعائها بهذه السرعة من قبل الخارجية الإسبانية بـ “غير المعتاد”، مشيرة بأنها لا تستبعد استدعاءها للتشاور من قبل السلطات المغربية، في تصعيد للأزمة بين البلدين.

أكمل القراءة
error: