أخبار ومتابعات, منوعات

ظهور سلالة جديدة لكورونا في تونس

كشفت وزارة الصحة التونسية عن رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا في البلاد. وأوضح وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، في تصريحات…

كشفت وزارة الصحة التونسية عن رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا في البلاد.

وأوضح وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، في تصريحات للصحافة، أن عملية التقطيع الجيني بصدد التثبت حاليا من سلالة جديدة، لم يتم إلى الآن اكتشاف مصدرها.

وأضاف أن الأمر لا يتعلق لا بالسلالة البرازيلية، ولا الجنوب إفريقية، ولا البريطانية.

وبحسب اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، فإن السلالة البريطانية لفيروس كورونا هي الأكثر انتشارا في تونس، التي سجلت 298 ألفا و572 حالة إصابة بالفيروس، منها 10 آلاف و231 وفاة، وذلك منذ ظهور الجائحة بالبلاد، في مارس 2020.

وبلغ عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين في المستشفيات، إلى غاية 21 أبريل، 2630 مريضا، 498 منهم في العناية المركزة، و142 تحت التنفس الاصطناعي.

وكانت السلطات الصحية التونسية أعلنت، يوم السبت الماضي، عن جملة من الاجراءات الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا والتحكم في الوضع الوبائي الذي وصفته ب”الخطير”.

وأوضحت الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، أنه تقرر تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 الى 30 أبريل.

كما تقرر منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، وغلق جميع المحلات التي لا تلتزم بالبروتوكول الصحي وبتوقيت حظر الجولان الذي سيستمر تطبيقه من الساعة العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا.

ودعت الهيئة إلى تطبيق فارق ساعة واحدة في مؤسسات القطاع العام والوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصص العمل اليومية، مع دعوة مؤسسات القطاع الخاص إلى وضع الآليات الكفيلة للحد من العمل الحضوري.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مشاهد صادمة وغير مسبوقة.. هجرة جماعية لمغاربة نحو سبتة (فيديو)

مجددا تشهد المناطق المجاورة لسبتة هجرة جماعية علنية لمواطنين مغاربة، يوم الإثنين 17 ماي الحالي، بعد محاولات عرفتها المنطقة خلال…

مجددا تشهد المناطق المجاورة لسبتة هجرة جماعية علنية لمواطنين مغاربة، يوم الإثنين 17 ماي الحالي، بعد محاولات عرفتها المنطقة خلال الساعات الماضية عرفت مرور أزيد من 200 شخص.

بعد الزوال توجه مئات الأشخاص على أقدامهم إلى الحدود مع سبتة التابعة لإسبانيا، ثم دخلوا إليها سباحة بأعداد كثيفة، في الضفة الأخرى استقبلت المدينة نساء ورجال وكبار في السن والأطفال في مشهد “غير مسبوق”.

رجال الأمن المغاربة والإسبان وأمام هذه الأعداد غير المسبوقة اكتفوا بتدخلات محدودة، لم تمنع سيلا من الناس من العبور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابتان بكورونا في طنجة نهاية الأسبوع و79 حالة وطنيا

سجلت طنجة إصابتين بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الإثنين 17 ماي الحالي، بمجموع 79 حالة سجلت على المستوى…

سجلت طنجة إصابتين بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الإثنين 17 ماي الحالي، بمجموع 79 حالة سجلت على المستوى الوطني، حسب وزارة الصحة المغربية.

وسجلت في المقابل 6 حالات وفاة بالفيروس، و302 حالة شفاء جديدة، في حين تراجع مجموع الحالات النشطة إلى 2436 حالة، منها 85 حالة توجد تحت التنفس الاصطناعي في حالة صحية حرجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مجددا.. هجرة جماعية من المغرب إلى سبتة (فيديو)

قالت السلطات في سبتة إن أكثر من 200 شخصا نجحوا خلال الساعات الماضية من الدخول المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي…

قالت السلطات في سبتة إن أكثر من 200 شخصا نجحوا خلال الساعات الماضية من الدخول المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي في إطار السيادة الإسبانية.

وقام حشود من الأشخاص بالسباحة نحو المدينة مستغلين نهاية الأسبوع وعطلة العيد وتحسن الطقس، فقاموا انطلاقا من المدن المجاورة وخصوصا المضيق بالهجرة بشكل علني.

مقاطع فيديو أظهرت عشرات الأشخاص يركضون نحو الشواطئ وبعضهم يقفز إلى البحر بحثا عن فرصة للهجرة والوصول إلى المدينة.

وتزامنا مع ما يحدث في سبتة، شهد شاطئ أشقار في طنجة بدوره محاولة هجرة بشكل جماعي وعلني..

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نصاب يرسل طرودا فارغة لزبائه بعد اصطيادهم في فايسبوك

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة…

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع عصي كهربائية وبخاخات غاز مسيل للدموع وأصفاد معدنية، حيث أظهرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية أن صاحب الحساب الإلكتروني يعر ض الضحايا للنصب والاحتيال ويتوصل بتحويلات مالية مقابل إرسال طرود وإرساليات وهمية مملوءة بالورق المقوى والبلاستيك لزبنائه.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بإرسال ثلاث علب بريدية فارغة لبعض الزبناء، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز خمسة إيصالات لتحويلات مالية وحاسوبين محمولين، علاوة على ثلاث بطائق بنكية سارية المفعول و19 بطاقة بنكية فارغة يشتبه في استعمالها في عمليات النصب والقرصنة المعلوماتية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
error: