أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف أشخاصٍ بطنجة أقاموا صلاة التراويح في الشارع.. والشرطة تعثر على مفاجأة بحوزة “الإمام”

قام مجموعةٌ من الأشخاص في مدينة طنجة مساء يوم الأربعاء 21 أبريل، بإقامة صلاة التراويح في الشارع العام وسط منطقة…

قام مجموعةٌ من الأشخاص في مدينة طنجة مساء يوم الأربعاء 21 أبريل، بإقامة صلاة التراويح في الشارع العام وسط منطقة خضراء على مستوى حي “فال فلوري”ـ قَدّر شهود عيان عددهم بحوالي 15 مصلّياً.

وانتقلت مصالح الأمن إلى عين المكان، حيث تم توقيف “الإمام” واثنين من المصلّين بتهمة خرق حظر التجوال الليلي، فيما تمكّن الباقون من الهرب والعودة إلى منازلهم.

وعلى إثر إخضاع الأشخاص الثلاثة للجسّ الوقائي، عُثر بحوزة الإمام على أقراصٍ مُخدّرة، فيما عُثر على قطعةٍ من مخدّر الشيرا بحوزة أحد الموقوفَين الآخرَين. وقد تم وضعهم جميعاً تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليماتٍ من النيابة العامة المختصة.

هذا وقد بينت التحقيقات أن الشخص الذي وصف بـ “الفقيه” و”الإمام” لا تجمع بالفقه أو الإمامة أي علاقة، وبأنه كان يقيم الصلاة الجماعية في تحد لقرار منع التراويح.

  • تحديث: 14.20 – 22/04/2021

تعليقات
  • خزعبلات في خزعبلات وصلنا الى زمن قريش القبض على اشخاص بتهمة اقامة الصلاة ما هذا الذل الذي وصلنا اليه وتلفيق تهم المخدرات كنا نستغرب لقمع السيسي لشعبه حتى رأينا ما لم نراه من السيسي في هذه البلاد من منظوري الخاص البلد في فوهة بركان وقريبا من انفجار سيكون الأكبر فب الدول العربية القمع والفقر وصل الى مالا تحمد عقباه رغم اننا لانتمنها لاكن التاريخ يقول هكذا

  • سبق الحديث والقطع بان ما يحرك البعض ضد الحجر واقامة صلاة التراويح في اماكن معينة ليس الايمان بل مصالح خاصة فهناك من يبحث عن فرصة لترويج المخدرات وهناك من يريد اظهار وجوده السياسي المنعدم وبين الاثنين توجد مجموعة من المراهقين والقاصرين تستغل ذلك لاثارة الفوضي بمقابل مادي من اصحاب المصلحة والدين هنا لاعلاقة له بهذه التحركات المشبوهة

  • وانا اوافق الراي مع الاخ ابو زيد وهو ان هدا الشخص ليس سوى مصل من المصلين قد قام بامامتهم في صلاتهم وليس امام مسجد رسمي ولا علاقة المخدرات بصلاة التراويح ولا بدين الاسلام ولابشرع الله حتى وان كان دلك صحيحا فهدا تصرف شخصي وفردي للاسف اصبحت العبادة تتعرض للكثير من السخرية والمكائد المقصودة كما حصل مع صائمي الخمسون درهم نتمنى ان لا تنفلت الامور اكثر من اللازم لان دلك سيقدف بنا في نار الدنيا قبل الاخرة فحدار من العبث بالدين لانه من الركائز الرئيسية للامة وادا انهار الدين وتلاشى فستنهار الدولة حثما

  • الامام، يعني انه امام و خطيب في مسجد..
    ام انه ام الناس كما يفعل اي شخص عند صلاة الجماعة في اي مكان!
    بمعنى وجب توضيح صفته حتى لا يتم الحط من صفة الائماء!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة: مخزون الدم في المغرب يكفي لـ 4 أيام فقط

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن الاحتياطي المتوفر من…

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن الاحتياطي المتوفر من أكياس الدم في الوقت الراهن يبلغ 4200، مما يكفل تغطية أربعة أيام فقط.

وأبرز السيد بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الهدف الأساس يتمثل في تأسيس مخزون وطني آمن من الدم يغطي سبعة أيام على ألأقل.

وتابع بالقول “يتعين تحصيل أكثر من ألف كيس دم يوميا في أفق بلوغ 5 ألاف كيس دم”.

وسجل الناطق الرسمي باسم الحكومة أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تواصل، عبر المركز الوطني لتحاقن الدم، إطلاق عدة حملات ومبادرات لتجاوز النق الحاصل في المادة الحيوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فضيحة.. محطة القطار تحفر الحفر لساكنة طنجة لإجبارها على دفع ثمن الباركينغ (فيديو)

لجأت محطة القطار بمدينة طنجة لأساليب قديمة واحتيالية من أجل فرض دفع ثمن “الباركينغ” الذي أحدثته أخيرا، وذلك عبر حفر…

لجأت محطة القطار بمدينة طنجة لأساليب قديمة واحتيالية من أجل فرض دفع ثمن “الباركينغ” الذي أحدثته أخيرا، وذلك عبر حفر الطرق المجاورة المؤدية للمحطة وترك حفر مفتوحة بطريقة عشوائية لمنع المواطنين من الولوج إليها.

حفر هذه الحفر تزامن مع تركيب مكتب السكك الحديدية لمحطة أداء بجوار محطات سيارات الأجرة، هدفها إجبار كل من يلج محطة القطار طنجة المدينة أداء تعريفة توقف في حال استمر التواجد داخلها أكثر من 15 دقيقة.

المكتب فرض أيضا عددا محددا من سيارات الأجرة المسموح لها بالعمل داخل المحطة، الشيء الذي تسبب في فوضى وازدحام كبير منذ انطلاق التجربة، لاسيما عند وصول قطارات البراق التي تحمل أعدادا كبيرة من المسافرين.

عدد من نقابات سيارات الأجرة أصدرت بلاغا مشتركا تنديدا بهذا الإجراء، وطالبوا السلطات المحلية بالتدخل وحماية حقوقهم وحقوق المواطنين، لكون قرار إدارة محطة القطار انفرادي وصدر دون تشاور أو اتفاق مع أي جهة، مؤكدين أن القرار سيُجبر مهنيّي النقل إلى الرحيل من هناك.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديوهات اللحوم.. مسؤولو طنجة يدفنون رؤوسهم في الرّمال!

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث…

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث أظهرت لقطات مُصوّرة قيام هؤلاء الأشخاص بذبح خرفان ونقل لحومها في ظروف لا تحترم أدنى شروط السلامة، ما يجعلها تُشكّل خطرا على الصحة العامة.

ومؤخرا، انتشر فيديو آخر لأشخاصٍ يبيعون لحوما مُعلّقة على جانب عربةٍ من نوع “فاركونيت”، يُعتقد أنها كانت مركونة في حي شعبي بمنطقة “بني مكادة”، حيث عُرضت اللحوم مجهولة المصدر للبيع للعموم رغم ما قد تُشكّله من خطورة على صحة المستهلك.

وقبل فيديو “لحوم بدريوين” وفيديو “لحوم بني مكادة”، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاصٍ يبيعون لحوما بـ “القِطعة” على قارعة الطريق بحي “بن ديبان”، غير عابئين بِما قد يُسبّبه فعلهم المخالف للقانون من ضرر.

بعد انتشار الصورة ومقطعيْ الفيديو، وتداولهم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجرائد الإلكترونية، انتظرت ساكنة طنجة توضيحا أو حتى تكذيبا من السلطات المحلية والمصالح الإدارية المختصة، لكن شيئا من ذلك لم يحدث رغم خطورة هذه الأفعال المُهدّدة للصحة والسلامة العامة.

وقوع التجاوزات والجرائم شيء مُتوقّع، لكن غير المتوقّع وغير المنطقي هو تجاهلها والتغاضي عنها من طرف من يتوجّب عليهم الحرص على حماية الناس من الأخطار التي قد تُحدّق بهم.

لم يُعلن أحد من المسؤولين عن فتح تحقيق في هذه التجاوزات ولا نفى حدوثها في طنجة ولا أبلغ عن أي شيء بخصوصها، فقط صمت ودفنٌ للرؤوس في الرّمال.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُقرّر تمديد حالة الطوارئ الصحية

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 يونيو 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن قرار تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 30 يونيو 2022 في الساعة السادسة مساء، يهدف إلى استمرار السلطات العمومية في اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لضمان الفعالية والنجاعة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: