أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قاما بتهديد امرأة وسرقة 7 ملايين.. إعادة تمثيل جريمة السطو على وكالة بنكية بطنجة (فيديو)

قامت السلطات ظهر يوم الأربعاء 21 أبريل بإعادة تمثيل جريمة السطو على وكالة التجاري وفا بنك على مستوى شارع محمد…

قامت السلطات ظهر يوم الأربعاء 21 أبريل بإعادة تمثيل جريمة السطو على وكالة التجاري وفا بنك على مستوى شارع محمد السادس في مدينة طنجة.

هذا وشرح شخصين يبلغان من العمر 26 سنة، كيف قاما بالسطو على الوكالة، وذلك بعدما قاما بتهديد امرأة تعمل في الوكالة بواسطة سلاح أبيض وسرقة حوالي 7 ملايين، ثم غادرا بسرعة على متن سيارة.

السلطات قالت يوم الثلاثاء إنها قامت باعتقال المتهمين على مستوى طنجة البالية، وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلهما عن حجز مبلغ 57.800 درهم من متحصلات هذه العملية الإجرامية، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وهواتف نقالة بحوزتهما.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إسبانيا تستدعي السفيرة المغربية في مدريد

استدعت الخارجية الإسبانية يوم الثلاثاء 18 ماي السفيرة المغربية في مدريد كريمة بنيعيش، بعدما اجتاح مئات الأشخاص مدينة سبتة، وسط…

استدعت الخارجية الإسبانية يوم الثلاثاء 18 ماي السفيرة المغربية في مدريد كريمة بنيعيش، بعدما اجتاح مئات الأشخاص مدينة سبتة، وسط حديث عن رفع المغرب يده عن الحدود ردا على موقف إسبانيا من موضوع استقبال زعيم البوليساريو ابراهيم غالي.

وقالت مصادر محلية إن السفيرة تتواجد حاليا في مقر الوزارة، حيث عبرت الخارجية عن غضبها من الموقف المغربي الأخير وربطه قضية الهجرة بقضية الصحراء واستقبال زعيم البوليساريو المريض “لدواع انسانية” حسب زعم مدريد.

وزير الخارجية المغربي كان قد رفض الازدواجية الإسبانية، إذ تتعاون مع المغرب في القضايا الأمنية وقضايا الهجرة، وتتعمد إخفاء موضوع حساس بالنسبة للمغرب ووحدته الترابية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تخفيف الإجراءات في المغرب.. قرار خاص ابتداءً من 25 ماي

في إطار تخفيف الإجراءات الوقائية المُتخّذة للحد من اتشار فيروس كورونا، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تقرر…

في إطار تخفيف الإجراءات الوقائية المُتخّذة للحد من اتشار فيروس كورونا، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تقرر تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية ولمدة شهر واحد، ابتداء من 25 ماي الحالي، وِفقاً لشروط محددة.

وذكرت المندوبية العامة أن هذا القرار يأتي بالنظر إلى التطور الإيجابي للوضعية الوبائية على مستوى جميع جهات المغرب، وخلوّ المؤسسات السجنية تماما من أية إصابات بـ”كوفيد 19″ في صفوف النزلاء.

كما يأتي هذا القرار، بالنظر لأهمية الزيارة العائلية ولما لها من وقع على نفسية النزلاء وعلى الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية، على حدّ قول المندوبية العامة.

يُذكر أن المندوبية العامة كانت قد اتخذت مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل تحصين المؤسسات السجنية من انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر التقليص في مرحلة أولى من عدد الزيارات العائلية، ليتم في ما بعد توقيفها والسماح بها لفترات محددة وفق شروط تنظيمية تم اعتمادها لهذا الغرض.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اتّهاماتٌ للمغرب باستخدام مواطنيه في لعبةٍ مع إسبانيا

قالت وسائل إعلام إسبانية إن المغرب يستخدم مواطنيه في لعبةٍ مع إسبانيا، لجعلها تعرف ماذا يمكنه أن يفعل للضغط عليها…

قالت وسائل إعلام إسبانية إن المغرب يستخدم مواطنيه في لعبةٍ مع إسبانيا، لجعلها تعرف ماذا يمكنه أن يفعل للضغط عليها فقط بإصدار أوامر إلى حرسه على الحدود بإدارة ظهورهم إلى الجهة الأخرى، مشيرةً إلى أن عدم تحركّ هؤلاء أمرٌ مُخزي.

وأكدت جريدة “منارة سبتة” وصول موجة جديدة من المهاجرين المغاربة صباح اليوم الثلاثاء، لتعيش بذلك مدينة سبتة حالةً من الفوضى التي يتسبّب في حدوثها الجانب المغربي، على حدّ قولها، ذلك أنه حتى بعد توقيف هؤلاء المهاجرين وطردهم من المدينة، يتمّ حثّهم وتشجيعهم على إعادة المحاولة مرة أخرى. 

واضطرت الحكومة المحلية بمدينة سبتة لنشر وحداتٍ من الجيش على طول شاطئ المدينة، إلى جانب عناصر الحرس المدني الإسباني والشرطة الإسبانية، دون أن تتمكّن من صدّ جحافل المهاجرين المغاربة الذين ظلوا يتوافدون سباحةً في مجموعاتٍ بالعشرات إلى الشاطئ، وكأنهم هاربون من حرب أهلية.  

ولليوم الثاني على التوالي، ما زال مئات المغاربة من كلّ الأعمار، نساءً ورجالاً، يزحفون باتجاه مدينة سبتة في محاولةٍ لدخول المدينة وتحقيق حلم الهجرة إلى إسبانيا، مستغلين حالة اللامبالاة والتساهل “الرسمي” الحاصل من الجانب المغربي، وِفق مصادر إسبانية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جينا ووحلنا.. إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتوافدين على سبتة (فيديو)

شرعت السلطات صباح يوم الإثنين 18 ماي الحالي بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود التي تزحف إلى الحدود المغربية مع…

شرعت السلطات صباح يوم الإثنين 18 ماي الحالي بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود التي تزحف إلى الحدود المغربية مع سبتة، بعد دخول أزيد من 6000 شخص خلال الساعات الماضية.

وعكس المجموعات التي نجحت في الدخول دون عراقيل أو منع، يواجه المتوافدون على المدينة هذا الصباح المنع عبر استخدام الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لإبعاد كل من يحاول العبور إلى المدينة.

وحج إلى مدينة المضيق المئات من المواطنين المغاربة والمهاجرين من دول جنوب الصحراء من مختلف المدن في محاولة للعبور إلى المدينة التي تسيطر عليها إسبانيا، بعد تناول أنباء عن “تخفيف السلطات المغربية المراقبة”.

ونشرت إسبانيا الحرس والعسكر في الشاطئ المحيط بالجانب المغربي وباقي الحدود المشتركة، بينما أعلنت عن إعادة 1500 شخص لغاية الآن من الذين دخلوا إلى المدينة.

أكمل القراءة
error: