أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة التعليم تُعلن مواعيد امتحانات الباكالوريا 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الإثنين، عن تنظيم الامتحان الوطني الموحد…

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الإثنين، عن تنظيم الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا للقطب العلمي والتقني والمهني أيام 8 و9 و10 يونيو 2021، والامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لقطب الآداب والتعليم الأصيل يومي 11 و12 يونيو من العام ذاته.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أن الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين القطب العلمي والتقني والمهني سينظم يومي 31 ماي و1 يونيو المقبلين، والامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا الخاص بالمترشحين الممدرسين قطب الآداب والتعليم الأصيل سينظم يومي 3 و4 يونيو 2021، فيما سينظم الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار يومي 27 و28 ماي المقبل.

وشددت الوزارة على أن مواعيد هذه الامتحانات ستظل قابلة للتغيير حسب تطور الوضعية الوبائية بالمملكة، كما ستخضع ظروف إجرائها للتدابير التي ستعتمدها السلطات المختصة في الأسابيع والشهور القادمة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حاملاً رسالةً إلى الملك محمد السادس.. وزير الخارجية الكويتي يحلّ بالمغرب

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الجمعة 7 ماي بالرباط، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي…

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الجمعة 7 ماي بالرباط، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وسلم الضّيف الكويتي للأمير مولاي رشيد رسالة من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مُوجّهة إلى الملك محمد السادس.

وحضر هذا الاستقبال عن الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، وعن الجانب الكويتي سفير دولة الكويت بالمغرب عبد اللطيف علي عبد الله صالح اليحيا، ومدير شؤون مكتب وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

مقاولات المغرب تشجع الشركات على الاستثمار في إسرائيل

يعقد الاتحاد العام للمقاولات في المغرب منتصف ماي الحالي لقاء من أجل تشجيع الشركات ورجال الأعمال المغاربة على الاستثمار في…

يعقد الاتحاد العام للمقاولات في المغرب منتصف ماي الحالي لقاء من أجل تشجيع الشركات ورجال الأعمال المغاربة على الاستثمار في دولة إسرائيل، بعد أشهر فقط من تطبيع العلاقات.

وبشراكة مع مؤسسات اقتصادية كبرى في إسرائيل، ستقدم مقاولات المغرب شروحات وعروضا على فرص الاستثمار في الدولة العربية في مختلف القطاعات.

اللقاء المنتظر يوم 18 ماي سيمكن التعرف على مختلف الفعاليات الاقتصادية وفتح فرص التعاون الاقتصادي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جدل بخصوص “الدلاح المغربي” والسلامة الصحية توضح

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) إن بذور البطيخ الأحمر المستخدمة في زراعته بالمغرب غير معدلة جينيا. ووسط…

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) إن بذور البطيخ الأحمر المستخدمة في زراعته بالمغرب غير معدلة جينيا.

ووسط تداول للأخبار حول زراعة بطيخ أحمر معدل جينيا بمنطقة زاكورة”، قال المكتب إنه يشترط في استيراد مختلف الأصناف النباتية، بما في ذلك بذور البطيخ الأحمر ، الحصول على ترخيص مسبق من (أونسا).

وأكد أنه يلزم مستوردي الأصناف النباتية التوفر على شهادة صادرة عن مستنبط الصنف النباتي في بلد المصدر تثبت أن الصنف النباتي المستورد غير معدل جينيا.

كما يلزم الصنف المراد تسويقه في المملكة أن يكون مسجلا في السجل الرسمي للأصناف النباتية بالمغرب بعد استيفائه لجميع الشروط منها شهادة إثبات المستنبط أن الصنف غير معدل جينيا، بالإضافة إلى إخضاع الصنف المعني لتجارب من طرف مصالح (أونسا) تثبت مطابقته ومردوديته وملاءمته لظروف المناخ والتربة بالمغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مندوبية السجون تُقرّر بشأن إدخال قفّة المؤونة خلال عيد الفطر

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ماي، أنه تقرّر السماح للنزلاء بتلقي قفة…

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ماي، أنه تقرّر السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

وأوضحت المندوبية العامة أن هذا القرار يأتي “بمناسبة عيد الفطر السعيد، وترسيخا لمقتضيات استثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة نظرا لما لهذه المناسبة من وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية، واعتبارا للظروف الاستثنائية الحالية التي تقتضي اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا”.

وأضافت أن “المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم، من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية”.

أكمل القراءة
error: