أخبار ومتابعات

عصابة تستخدم شيكات مسروقة لشراء “المجوهرات” والشرطة تعتقل أصحاب “محلات ذهب”

أوقفت الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، الأربعاء، سبعة أشخاص، من بينهم سيدة من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه…

أوقفت الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، الأربعاء، سبعة أشخاص، من بينهم سيدة من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة والتزوير واستعماله في النصب والاحتيال.

المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيها الرئيسية في سرقة دفاتر شيكات في إسم الغير، واستعمالها في اقتناء حلي ومجوهرات بمجموعة من المحلات التجارية والأسواق بمدن الرباط والدار البيضاء ونواحيهما، وذلك بعد تزوير وثائق هوية تحمل نفس المعطيات الإسمية لأصحاب هذه الشيكات.

المديرية العامة أفادت الخميس، أنه جرى توقيف المشتبه فيها متلبسة باقتناء حلي بأحد المحلات التجارية بمنطقة “بوركون” بمدينة الدار البيضاء، مستعملة في ذلك شيكا بنكيا مصرحا بسرقته ووثائق هوية مزورة، قبل أن يتم توقيف شريكها، فضلا عن توقيف أربعة من أصحاب محلات المجوهرات بمدينة الدار البيضاء، والذين يشتبه في تورطهم في تصريف متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز مجموعة كبيرة من الشيكات البنكية في اسم الغير، فضلا عن وثائق تعريفية مزورة وكميات من الحلي والمجوهرات المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال مُمرّضة وثلاثة وسطاء يُتاجرون في الجوازات مقابل المال

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي، من…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي، من توقيف مُمرّضة تبلغ من العمر 24 سنة، يُشتبه تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا.

وتم توقيف الممرضة بمستوصفٍ صحي في وجدة، بعد الاشتباه في تزويرها وإدراجها بيانات أشخاص غير ملقحين ضمن قاعدة بيانات عملية التلقيح، مقابل مبالغ تتراوح ما بين 1000 و2000 درهم، لتمكينهم من الحصول على جوازات التلقيح بطريقة احتيالية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف ثلاثة مشاركين آخرين، يُشتبه ارتباطهم بالتوسط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأضافت أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الرئيسة والمشاركين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضمنها مسحوق الفياغرا.. إحراق مخدّرات بقيمة 37 مليون درهم

جرى يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي ضواحي مدينة الداخلة، إحراق وإتلاف كمية كبيرة من المخدرات، بينها ثلاثة أطنان و104 كيلوغرامات…

جرى يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي ضواحي مدينة الداخلة، إحراق وإتلاف كمية كبيرة من المخدرات، بينها ثلاثة أطنان و104 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، ومواد محظورة ومهربة، تُقدّر قيمتها بأزيد من 37.04 مليون درهم.

وقالت المديرية الجهوية الجمركية للجنوب، إن عملية الإتلاف شملت كذلك ثلاثة أطنان و445 كيلوغرام من المعسل، و30 ألف علبة من السجائر، وحوالي 24 كيلوغرام من التبغ المسحوق.

وأضافت أن هذه العملية، التي جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب (إقليم وادي الذهب)، همت كذلك إتلاف 52 ألفا و410 علب من المهيجات، و124 كيلوغرام من مسحوق الفياغرا، وأزيد من 10 آلاف علبة من العقاقير الطبية والبيطرية، وأكثر من 44 قرصا مهلوسا.

وتم إتلاف هذه المواد، التي تم حجزها خلال الشهرين الماضيين من قبل مختلف الأجهزة الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية، وتحت إشراف النيابة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حوادث السير مع بداية دجنبر.. مصرع 19 شخصا وإصابة أكثر من ألفين آخرين

لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 2174 آخرون بجروح، إصابات 81 منهم بالغة، في 1646 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال…

لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 2174 آخرون بجروح، إصابات 81 منهم بالغة، في 1646 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 29 نونبر إلى 05 دجنبر الحالي.

وأرجعت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم…

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفادت المديرية العامة أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 39 ألف و31 مخالفة، وإنجاز 7395 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألف و636 غرامة صلحية.

وأشارت إلى أن المبلغ المتحصّل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و697 ألفا و150 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4042 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7395 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 290 مركبة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رصد 158 إصابة جديدة بكورونا.. ولا وفيات لليوم الثاني على التوالي

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن رصد 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل تعافي 367 شخصا، خلال الـ…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن رصد 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل تعافي 367 شخصا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لم تُسجّل أية حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 950 ألف و801 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 933 ألف و416 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.2 في المئة، فيما استقر عدد الوفيات في حدود 14 ألف و788 بنسبة فتك تصل الى 1.6 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهة الدار البيضاء-سطات (96) و الرباط-سلا-القنيطرة (52) ومراكش-آسفي (4) وطنجة-تطوان-الحسيمة (3) وجهة الشرق (2) ودرعة تافيلالت (1).

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و854 ألف و193 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و733 ألف و883 شخصا، مقابل 24 مليون و443 ألف و245 تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة