أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بن جلون “يفشل” في استقطاب أبرشان لحزب الأحرار بطنجة

انعقد يوم الإثنين 22 مارس الحالي بمدينة طنجة لقاءٌ “سياسي” مُغلق، حضره رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش إلى…

انعقد يوم الإثنين 22 مارس الحالي بمدينة طنجة لقاءٌ “سياسي” مُغلق، حضره رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش إلى جانب مجموعة من القيادات البارزة بالحزب، وذلك في إطار المشاورات والترتيبات للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأفاد مصدر مطّلع أن يوسف بن جلون، الذي يستعد للالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، بعد فترة قضاها بحزب العدالة والتنمية، اتّصل بالقيادي في حزب الاتحاد الدستوري حميد أبرشان من أجل إقناعه للاتحاق بصفوف “الحمامة” وتزكيته لمنصب عمدة مدينة طنجة.

وقد طلب أبرشان مهلة للتشاور من أجل الردّ على بن جلون، الذي يعلم جيدا أن تموقع حزب الأحرار بطنجة رهين بإضعاف الاتحاد الدستوري، الذي ما زال متقدما على “حمامة مورو” بالمقاطعات الأربع للمدينة وفي المجال القروي أيضا.

وعن ترشّحه لرئاسة مجلس جماعة طنجة، يُعتقد أن بن جلون لن يقوم بأي خطوة دون تزكيته من طرف حزب العدالة والتنمية الذي سيعوّل عليه أكثر مما سيعوّل على الحزب الذي ينتمي إليه، مثلما وقع سابقاً عندما ترأس مقاطعة المدينة.

ويُرجّح آخرون أن بن جلون ليست لديه رغبة حقيقية في قيادة مجلس جماعة طنجة نظرا انشغالاته الكثيرة وتسييره لعدة مشاريع، التي لن تترك له الوقت الكافي لمواجهة الملفات الحارقة والمشاكل البنيوية التي تواجهها عاصمة البوغاز.

وعن موقف حزب العدالة والتنمية، يؤكّد قياديون أن العلاقة الشخصية التي تربط العبدلاوي بابن جلون لا تُلزم الحزب، كما أن الأمر سابق لأوانه، وأن التحالفات المستقبلية ستُعرض على الهيئات المجالية كما هو منصوص عليه.

وأشار هؤلاء في المقابل إلى ضرورة الانفتاح على الأحزاب الأخرى، خصوصاً حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة، هذا الأخير الذي سيقدّم نخبة ذات مصداقية بعد تمكن عبد اللطيف وهبي من الظفر بالأمانة العامة وإبعاد أحمد الإدريسي من تدبير ملف الانتخابات بجماعة طنجة.

(الصورة: يوسف بن جلون)





تعليقات
  • لم تبدي كل هذه الأسماء التي ذكرتموها اي ردة فعل خلال الازمات التي ضربت مدينة طنجة خلال هذه السنة!!
    سواء طريقة الاغلاق الصيفي و منع ساكنة طنجة من الاستحمام في شواطئ…معانات التنقل من و الى تطوان…كيفية منع عائلات من للاستمتاع رفقة اطفالهم في شواطئ القصر الصغير بعد الادلاء لبطاقة التعريف و حرف الكاف….
    فاجعة المصنع و كيف الجمت الافواه و عدم مساندة عائلات الشهداء…ربما لان لو حركت الملفات لبرزت مسؤوليات قد تطال بعضا منهم…
    لان طنجة و ببساطة كما يعلم الكل مجالسها السياسية مصالح و قرابات و ” نسوبية”…
    سؤالي هو كيف يهنأ الظمير، و انت تعلم انك وليت امانة الشأن العام، انك اذا تخاذلت فإنك تعرض نفسك لدعوات اكثر من مليون شخص!
    كنا نسمع زمانا في طنجة من حكايات اهلها، انهم كانوا يتفادون معارك السياسة و معتركها!!
    و هو ما يحيلنا على الحيرة من عبارة لسياسة رجالاتها!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأرصاد: زخّات رعدية ورياح قوية مُنتظرة يوميْ الأربعاء والخميس في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية، يومي الأربعاء والخميس القادمين، عددا من المناطق في المغرب.

وأوضحت المديرية، أن زخات مطرية رعدية قوية (من 30 إلى 40 ملم) ستهم، ابتداء من الساعة الواحدة بعد زوال يوم الأربعاء القادم وإلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم الخميس، أقاليم أزيلال وبني ملال وإفران وخنيفرة وميدلت.

كما يُنتظر تسجيل هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س)، يومي الأربعاء والخميس، في أقاليم آسا – الزاك والرشيدية وتنغير وزاكورة وطاطا وفجيج وميدلت وورزازات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمن طنجة يهتدي إلى مكان قاصرَيْن مُختفيَين منذ 5 أيام

أسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكلّ من الرباط وطنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة…

أسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكلّ من الرباط وطنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تحديد مكان تواجد قاصرَين يبلغان من العمر 16 سنة، كانا يشكلان موضوع مذكرات بحث لفائدة العائلة بعد التصريح باختفائهما في ظروف مشكوك فيها.

وكانت مصالح الأمن بالرباط قد توصلت يوم الأربعاء 7 أبريل الحالي، بإشعار حول اختفاء الفتى والفتاة المذكورين بعد مغادرتهما المؤسسة التعليمية التي يدرسان بها، دون أن يتم الاهتداء لمكان تواجدهما، ما استدعى القيام بمجموعة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي مكنت من تحديد مكان تواجدهما بمدينة طنجة زوال يوم الأحد، قبل أن يتم استرجاعهما في صحة جيدة ودون أن يكونا قد تعرّضا لأي اعتداء، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

ومن المقرر أن يتمّ الاستماع للقاصرَين بحضور أولياء أمورهما من قبل فرقة الشرطة القضائية المكلفة بالأحداث، من أجل تحديد الظروف والملابسات المحيطة بمغادرتها مقر سكنهما بمدينة الرباط، وبيان الغرض من التوجه إلى مدينة طنجة، والتحقق مما إذا كانت لهذه المغادرة الطوعية أية شبهة غير طبيعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إعلان 9 حالات جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 502…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 502 ألفا و102 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 11 أبريل.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 9 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8900 حالة وفاة، في حين سُجّلت 346 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 488 ألفا و361 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 248 إصابة جديدة (بإجمالي 202691 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 72998 حالة).

وبالنسبة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، 9 إصابات جديدة (بإجمالي 46987 حالة)، بينها 8 إصابات في طنجة أصيلة، وإصابة واحدة في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 29 إصابة جديدة (بإجمالي 39112 حالة)، وسوس ماسة 34 إصابة جديدة (بإجمالي 35260 حالة)، والشرق 21 إصابة جديدة (بإجمالي 32475 حالة)، وفاس مكناس 7 إصابات جديدة (بإجمالي 20549 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة إصابتان جديدتان (بإجمالي 17032 حالة)، ودرعة تافيلالت 3 إصابات جديدة (بإجمالي 15595 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 10 إصابات جديدة (بإجمالي 7722 حالات)، وكلميم واد نون صِفر إصابة جديدة (بإجمالي 6672 حالة)، والداخلة واد الذهب 12 إصابة جديدة (بإجمالي 5009 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. 9 حالات وفاة بكورونا و414 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 11 أبريل، عن تسجيل 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 11 أبريل، عن تسجيل 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 502 ألفا و102 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8900 وفاة، في حين سُجّلت 346 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 488 ألفا و361 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 8998 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و599 ألفا و177 تحليلة.

أكمل القراءة
error: