منوعات

ابتداءً من الصيف القادم.. السفر إلى إسبانيا سيستلزم جواز التطعيم

قالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، يوم الثلاثاء 23 مارس، إن بلادها تسعى إلى أن تكون رائدة في…

قالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، يوم الثلاثاء 23 مارس، إن بلادها تسعى إلى أن تكون رائدة في استخدام جواز التطعيم، وتعمل حاليا على إخراج هذه الأداة إلى حيز الوجود واعتمادها بحلول الصيف القادم.

وأضافت الوزيرة أن جواز التطعيم من شأنه أن يسهل التنقل الحر والآمن للمواطنين داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن هذه الشهادة الرقمية ستكون بمثابة “جواز سفر قابل للتداول وغير تمييزي ويتضمن جميع الضمانات المتعلقة بسرية بيانات المستعملين”.

وأوضحت أن هذه المبادرة “تتيح لنا الأمل والتفاؤل بشأن استئناف السفر الآمن على الصعيدين الوطني والدولي خلال الأشهر المقبلة”، مضيفة أنه ” لا ينبغي أن يشكل تفشي جائحة كورونا ذريعة من أجل العودة إلى نموذج السياحة كما كان في الماضي”.

وحسب ماروتو فإن هناك ثلاث أولويات تحدد مستقبل السياحة، تتمثل في مراقبة والسيطرة على الوباء وتسريع عملية التطعيم مع حماية نسيج الأعمال لدى الشركات والمقاولات، بالإضافة إلى تأهيل ودعم الاستثمارات من أجل تحقيق التعافي وانعاش وتحديث القطاع السياحي .

وأكدت، في هذا السياق، أن الحكومة وضعت مخططا لتحديث قطاع السياحة والرفع من قدرته التنافسية والذي يهدف بالأساس إلى دعم وتعزيز الانتعاشة والإقلاع السياحي ” والتحول نحو نموذج مستدام وعالي الجودة وآمن ” .

وهذا المخطط ، الذي رُصد له غلاف مالي استثماري يُقدّر بـ 4 , 3 مليار يورو ، يندرج في إطار مبادرة التحول الرقمي التي تستهدف الوجهات السياحية والشركات والمقاولات العاملة في القطاع.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الثلاثاء 13 أبريل أوّل أيام رمضان في السعودية

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان…

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان في المملكة.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يومه الأحد 11 أبريل الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى.

وعليه، تكون غرّة شهر رمضان المبارك في السعودية بعد غد الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

أكمل القراءة
منوعات

مصر تُعلن الثلاثاء أوّل أيام شهر رمضان

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر…

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، أن اللجن العلمية والشرعية، استطلعت هلال رمضان، بعد مغرب اليوم، فتأكد لها عدم ثبوته، ليكون يوم غد هو آخر أيام شهر شعبان وبعد غد الثلاثاء فاتح رمضان المعظم.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما….

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما.

وذكر قصر باكنغهام، على موقعه الإلكتروني، أنه “وببالغ الحزن، أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها المحبوب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره”.

وأضافت “توفي صاحب السمو الملكي صباح اليوم، بسلام، في قصر وندسور”.

وبعد دخوله المستشفى قصد تلقي العلاج لمدة شهر تقريبا، غادر الأمير فيليب المستشفى في 15 مارس المنصرم، بعد إجرائه لعملية في القلب كللت بالنجاح.

وكان الأمير فيليب قد تقاعد في غشت 2017، بعد مشاركته في أزيد من 22 ألف حدث رسمي عمومي، منذ اعتلاء زوجته الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في العام 1952.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية: مناسك العُمرة للمُلقَّحين فقط ضدّ كورونا

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر…

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لهذا العام، سيقتصر على الم حصنين الذين تلقوا تطعيم كورونا.

ونقلت وكالة “واس” عن مصدر مسؤول بالوزارة تأكيده أن التصريح بأداء المناسك والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، سيقتصر على الفئات المحصنة موضحا أن الامر يتعلق بـ “الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”.

كما تقرّر أيضا رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة، وذلك وفقا لضوابط السلامة والإجراءات الاحترازية.

أكمل القراءة
error: