رياضة

الوداد يهزم الرجاء في الدربي 129

 تفوق فريق الوداد الرياضي على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي بهدفين لصفر ، في اللقاء الذي جمعهما ،اليوم الأحد، على أرضية…

 تفوق فريق الوداد الرياضي على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي بهدفين لصفر ، في اللقاء الذي جمعهما ،اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء ، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

و بفضل هذا الفوز الثمين تمكن فريق الوداد من انتزاع الصدارة حيث اضحى متزعما للترتيب بواقع 22 نقطة مبتعدا عن مطارده المباشر الرجاء الرياضي بثلاث نقاط ، الذي تجمد رصيده عقب هذه الهزيمة عند 19 نقطة .

و انتهى الشوط الأول من مباراة “الديربي رقم 129” ، التي قادها الحكم جلال جيد ، بتفوق فريق القلعة الحمراء بثنائية نظيفة من توقيع المدافعين أيوب العملود و أشرف داري في الدقيقتين 5 و 16 .

و بالعودة الى مجريات اللقاء ،الذي جاء وفيا لكل الانتظارات من حيث الفرجة و المتعة ،فقد بصم الوداد على بداية قوية مع انطلاق المباراة حيث نجح في افتتاح حصة التهديف مبكرا في الدقيقة الخامسة ، بواسطة مدافعه الايمن ايوب العملود بعد ان انبرى بضربة رأسية بديعة لركنية نفذها الجناح الايمن محمد أوناجم، اسكنها شباك الحارس أنس الزنيتي .

و بنفس السيناريو تمكن فريق الوداد من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 16 عن طريق قلب الدفاع أشرف داري، الذي تخلص من رقابة مدافع الرجاء الليبي سند الورفلي ليتصدى لضربة ركنية سددها المدافع الايسر يحيى عطية الله برأسية قوية واضعا الكرة في الشباك.

وبحكم الانتشار الجيد لفريق الوداد في رقعة الميدان لم تتمكن كتيبة المدرب جمال السلامي من ممارسة تهديد صريح لمرمى الحارس احمد رضا التكناوتي، في ظل الضعف الذي عانى منها الفريق على مستوى وسط الميدان و غياب النجاعة الهجومية للثنائي بين مالنغو و سفيان الرحيمي ، علاوة على الاستماتة التي برهن عنها الخط الدفاعي لفريق الوداد .

ومع انطلاق الجولة الثانية مارس فريق الرجاء الرياضي ضغطا رهيبا على مرمى الوداد في محاولة لتدارك تعثره في الجولة الاولى خاصة بعد التغييرات التي باشرها المدرب السلامي باقحام المايسترو محسن متولي و متوسط الميدان عمر العرجون و المدافع عبد عبد الاله مذكور ، بالمقابل عمد مدرب الوداد فوزي البنزرتي لتعزيز تفوق فريقه من خلال اقحام متوسط الميدان المخضرم صلاح الدين السعيدي علاوة على بديع اوك و محمد رحيم و الشيخ كومارا .

وكاد فريق القلعة الخضراء ان يزرو شباك التكناوتي في أكثر من مناسبة ، لعل أبرزها تلك التي كانت في حدود الدقيقة الـ72 بعد كرة عرضية سددها البديل مذكور ، اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس التكناوتي ، ثم تسديدة سفيان رحيمي في الدقيقة 76 ، التي ردها القائم مرة اخرى .

وامام الضغط المتواصل لفريق الرجاء ، اعمتد فريق الوداد على تعزيز كثلته الدفاعية مع القيام بهجومات مضاداة مستغلا المساحات الفارغة التي تركها الخصم ،وكان قاب قوسين من تسجيل هدف ثالث بواسطة الهداف ايوب الكعبي لكن التسرع و انعدام التركيز حال دون ذلك ، لينتهي الديربي 129 الذي سادته روح رياضية عالية ، مكتسيا اللون الاحمر .

  • ماب




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي رضى الساقي أثناء مباراةٍ لفريقه (فيديو)

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء…

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء مباراة فريقه ضد مضيفه فريق حسنية بنسليمان برسم منافسات الدورة الـ 16 لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال.

وحسب إدارة المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببنسليمان، فإن رضى الساقي لفظ أنفاسه الأخيرة لحظات بعد نقله إلى المستشفى.

وتوقفت مباراة الفريقين بقرار من الحكم عند الدقيقة الـ 30، بعد سقوط اللاعب بشكل مفاجئ فاقدا للوعي على أرضية الملعب. وقد تم إيداع جثة الهالك مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهزم الزمامرة بثلاثية نظيفة ويرتقي إلى المركز السابع (فيديو)

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي…

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف المغرب التطواني كل من اللاعب أنس جبرون في الدقيقة 22، والدقيقة 46، وهشام خلوة في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة إشهار الحكم سمير الكزاز بطاقة حمراء في وجه لاعب المغرب التطواني ولاد عبد الوهاب رشدي في الدقيقة 85.

وارتقى فريق المغرب التطواني، عقب هذا الفوز، إلى المركز السابع إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد بـ 12 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 16 بست نقاط.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يخسر أمام الجيش الملكي ويحلّ خامساً في البطولة (فيديو)

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب…

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق الجيش الملكي اللاعب أبو بوبكر تونغارا (د31)، و رضى سليم (د 39)، فيما سجل هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب يوسف أنور (د 83)، علما أن لاعب الفريق المحلي أكسيل مايي أهدر ضربة جزاء (د 65) تصدى لها الحارس العسكري أيوب لكرد.

وارتقى فريق الجيش الملكي ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الثالث بـ 16 نقطة، فيما حلّ فريق اتحاد طنجة في المركز الخامس بـ 13 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

لقجع يحافظ على منصبه في الكاف

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية…

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ،في منصب رئيس لجنة المالية بالكاف.

وذكرت الكونفدرالية على موقعها الرسمي ، أن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي ، اختيار عبد الغني سعيد عرب ، رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم ، عضوا في اللجنة التنفيذية.

كما قررت تعيين ،هاني أبو ريدة (مصر) وأماجو ملفين بينيك (نيجيريا) كعضوين في لجنة الكاف للطوارئ.

وشملت التعيينات ايضا ،جاك أنوما مستشارا خاصا أول لرئيس الكاف، ودانيال الكسندر جوردان مستشارا للشؤون الرياضية والتسويق.

وقدم الأمين العام فيرون أوسينجو أومبا خلال الاجتماع ،تقريرا حول حالة تدهور بعض البنى التحتية (الملاعب والاستضافة) التي لم تعد توفر الضمانات لاستضافة مسابقات الكاف ، ولا سيما مباريات بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية.

وتم الاتفاق على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات الكونفدرالية وسيتم تقديم خطة مفصلة على المدى القصير.

وفي سياق آخر ، وبخصوص الجدل الدائر حول وضع اختبارات كوفيد-19 المطلوبة حاليا خلال المسابقات ، اشارت اللجنة إلى بدء مناقشات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسؤولة عن إجراء الاختبارات ، وبصورة خاصة خلال مسابقات توتال كأس الأمم الإفريقية ، الكاميرون 2021.

ووافقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها ايضا ،على المواعيد المقترحة لقرعة توتال كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 (25 يونيو 2021) ومواعيد النهائيات (من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022).

  • ماب
أكمل القراءة
error: