أخبار ومتابعات

ما حقيقة ذبح مواشي مريضة وبيعها للمواطنين؟

قالت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الشرق أن جميع اللحوم المراقبة بمجزرة أحفير (إقليم بركان) والمختومة…

قالت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الشرق أن جميع اللحوم المراقبة بمجزرة أحفير (إقليم بركان) والمختومة بطابع التفتيش الصحي البيطري “سليمة ولا تشكل أي خطر على صحة وسلامة المستهلك”.

جاء هذا التوضيح بعد تداول أنباء على شبكات التواصل الإجتماعي بخصوص ” ذبح مواشي مريضة بمجزرة أحفير بتواطؤ مع الطبيب”.

وبحسب المديرية فإن جميع الذبائح بمجزرة أحفير تخضع يوميا للمراقبة قبل الذبح، وللتفتيش الصحي البيطري بعد الذبح من طرف طاقم تقني بيطري تابع للمصلحة البيطرية الإقليمية لبركان.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 38 وفاة و2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 110 آلاف و99 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1942 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 90186 شخصا، في حين سُجّلت 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1956 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21422 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و371 ألف و52 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

1428 إصابة مؤكدة بكورونا في المدارس منذ بداية الموسم بينهم أزيد من 400 تلميذ

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من…

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من 400 تلميذ.

وزير التربية الوطنية وفي عرض أمام الحكومة يوم الخميس 24 شتنبر، أفاد أن الإصابات بفيروس كورونا “المؤكدة” سجلت في صفوف 413 تلميذا وتلميذة، و807 أستاذا وأستاذة، و129 إطارا إداريا و70 شخصا من الأطر الأخرى.

وبناء على هذه الإصابات تم إغلاق 118 مؤسسة تعليمية، تستقبل حوايل 61 ألف تلميذ، واعتماد التعليم عن بعد في 2265 مؤسسة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توفيق السعيد يخلف يحيا عميدا لكلية الحقوق بطنجة

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا…

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ووفق السعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فالمجلس صادق على تعيين توفيق السعيد، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، وذلك خلفا للعميد محمد يحيا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف “مُنعش عقاري” نصب على مواطنين في طنجة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة يوم الخميس 24 شتنبر، مقاولا في مجال العقار يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال…

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة يوم الخميس 24 شتنبر، مقاولا في مجال العقار يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير وخيانة الأمانة، وذلك على إثر شكاية مُقدّمة في حقه من طرف مالك المشروع السكني “حلم العقار” المتواجد بحي “المجاهدين”، وعددٍ من مشتري الشقق بهذا المشروع.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر غشت المنصرم، عندما اختفت مبالغ كبيرة كان يُفترض دخولها لحساب الشركة العقارية المُنجِزة للمشروع، بعدما تلقاها المُشتبه فيه كتسبيقات مالية عن الشقق المُبرمة في شأنها وعود بالبيع، بصفته مُسيّرا للشركة ومساهماً فيها.

وبعد افتضاح أمر الأموال المُختفية المُقدّرة بـ 900 مليون سنتيم، وتقديم شكاية ضده، اختفى “ش. ش.” عن الأنظار وظل هاربا إلى حين اعتقاله، في حين أُلقي القبض قبل ذلك على السيدة المكلّفة بمكتب البيع المقام بالحي المذكور، والتي كانت تتلقى الأموال نقداً من المشترين للشقق وتُسلمهم وصولات عنها مُوقّعة من طرف مُسيّر الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن الشخص الموقوف رجل أعمال من عائلة معروفة في طنجة، أقام لمدة طويلة في إسبانيا قبل أن يُقرّر الاستثمار في مجال العقار والمشاركة بحصّة مالية في المشروع السكني “حلم العقار”، ليُصبح بعدها مُسيّر الشركة ثم يُتّهم بخيانة الأمانة والسرقة والتزوير في عقود بعض الشقق.

أكمل القراءة
error: