منوعات

لقد بدأتْ بالفعل.. قلقٌ ومخاوف كبيرة في ألمانيا من الموجة الثالثة لكورونا

أعلن نائب رئيس معهد “روبرت كوخ” للصحة العامة، لارس شاده، اليوم الجمعة، أن ألمانيا تواجه ارتفاعا “متسارعا بشكل واضح جدا”…

أعلن نائب رئيس معهد “روبرت كوخ” للصحة العامة، لارس شاده، اليوم الجمعة، أن ألمانيا تواجه ارتفاعا “متسارعا بشكل واضح جدا” في عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا، لاسيما في ظل انتشار النسخة المتحورة البريطانية من الفيروس.

وقال شاده، خلال ندوة صحفية، “من الممكن جدا أن يكون لدينا وضع مماثل في عيد الفصح للوضع الذي شهدناه قبل عيد الميلاد، مع عدد إصابات مرتفع جدا والكثير من الحالات الخطيرة والوفيات والمستشفيات المكتظة”.

من جهته، قال وزير الصحة الألماني، ينس سبان “نحن نعيش الموجة الثالثة من الوباء، الأعداد ترتفع ونسبة النسخة المتحورة كبيرة”، مضيفا أن “تحليلا صادقا للوضع يظهر أنه لا تتوفر لقاحات كافية حتى الآن في أوروبا لوقف الموجة الثالثة عبر التطعيم فقط”.

وسجلت ألمانيا أزيد من 17 ألف إصابة رسميا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، أي نحو خمسة آلاف إصابة أكثر من الأعداد اليومية المسجلة في الأسبوع الماضي.

ويُرتقب أن تلتقي المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وقادة المقاطعات الألمانية الـ 16، يوم الإثنين القادم، من أجل اتخاذ قرار بشأن احتمال فرض تدابير إغلاق جديدة في وقت بدأت فيه البلاد مطلع مارس في تخفيف التدابير المفروضة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الثلاثاء 13 أبريل أوّل أيام رمضان في السعودية

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان…

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان في المملكة.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يومه الأحد 11 أبريل الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى.

وعليه، تكون غرّة شهر رمضان المبارك في السعودية بعد غد الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

أكمل القراءة
منوعات

مصر تُعلن الثلاثاء أوّل أيام شهر رمضان

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر…

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، أن اللجن العلمية والشرعية، استطلعت هلال رمضان، بعد مغرب اليوم، فتأكد لها عدم ثبوته، ليكون يوم غد هو آخر أيام شهر شعبان وبعد غد الثلاثاء فاتح رمضان المعظم.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما….

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما.

وذكر قصر باكنغهام، على موقعه الإلكتروني، أنه “وببالغ الحزن، أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها المحبوب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره”.

وأضافت “توفي صاحب السمو الملكي صباح اليوم، بسلام، في قصر وندسور”.

وبعد دخوله المستشفى قصد تلقي العلاج لمدة شهر تقريبا، غادر الأمير فيليب المستشفى في 15 مارس المنصرم، بعد إجرائه لعملية في القلب كللت بالنجاح.

وكان الأمير فيليب قد تقاعد في غشت 2017، بعد مشاركته في أزيد من 22 ألف حدث رسمي عمومي، منذ اعتلاء زوجته الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في العام 1952.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية: مناسك العُمرة للمُلقَّحين فقط ضدّ كورونا

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر…

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين 5 أبريل، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لهذا العام، سيقتصر على الم حصنين الذين تلقوا تطعيم كورونا.

ونقلت وكالة “واس” عن مصدر مسؤول بالوزارة تأكيده أن التصريح بأداء المناسك والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، سيقتصر على الفئات المحصنة موضحا أن الامر يتعلق بـ “الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”.

كما تقرّر أيضا رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة، وذلك وفقا لضوابط السلامة والإجراءات الاحترازية.

أكمل القراءة
error: