غرفة الأخبار

سؤال حول المقاطعة يُحرج الناطق الرسمي باسم الحكومة

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إن مجلس الحكومة لم…

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إن مجلس الحكومة لم يتداول في موضوع المقاطعة، حتى يعبر عن موقف في شأنه باسم الحكومة.

وتعلّل الخلفي بهذه الحجة لرفض الإجابة عن أسئلة عدد من الصحافيين حول المقاطعة وحول وصف أحد الوزراء للمشاركين في حملة المقاطعة بـ “المداويخ”، وهي الأسئلة التي طُرحت عليه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماعا للمجلس الحكومي، يوم الخميس 3 ماي الحالي.

ورغم إلحاح بعض الصحافيين، أصرّ الخلفي على عدم إعطاء أي تصريح حول المقاطعة، مشددا على أنه لا يمكنه أن يعبر إلا عن المواقف الرسمية المعتمدة من قبل الحكومة المغربية.

وعن سبب عدم مناقشة الحكومة المغربية لحملة المقاطعة الشعبية لمنتجات بعض الشركات الوطنية، قال الخلفي إن مثل هذا السؤال يجب أن يُطرح على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

 


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في طنجة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 5…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 5 دجنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 259 إصابة، منها 91 حالة في تطوان، 38 في العرائش، 13 في المضيق الفنيدق، 4 في شفشاون، 3 في وزان، و2 في الفحص أنجرة.

سجلت أيضا 3 حالات وفاة، منها حالتين في تطوان وحالة واحدة في الحسيمة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 4118 إصابة جديدة بكورونا في المغرب ووفاة 48 شخصا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 5 دجنبر، عن تسجيل 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 5 دجنبر، عن تسجيل 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 376 ألفا و738 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 48 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 6184 وفاة، في حين سُجّلت 3879 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 327 ألفا و693 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 16032 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و682 ألفا و13 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

علي بابا يريد نقل شحنات لقاح كورونا الصيني إلى الدول الإفريقية والعربية

قالت شركة لوجيستيك تابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا” إنها دخلت في مفاوضات مع مختبرات صينية من أجل الحصول على…

قالت شركة لوجيستيك تابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا” إنها دخلت في مفاوضات مع مختبرات صينية من أجل الحصول على حق نقل شحنات لقاح فيروس كورونا إلى الدول الإفريقية والعربية.

الشركة عقدت اتفاقية مع الخطوط الجوية الأثيوبية من أجل نقل شحنات لقاح كورونا، مؤكدة بأن الطائرة المخصصة للعملية سيتم تجهيزها بمعدات وآليات للحفاظ على اللقحات، خصوصا وأنها تحتاج لدرجة حرارة محددة.

وبحسب الشركة فإنها دخلت بالفعل في مفاوضات مع عدد من المختبرات الصينية التي تطور اللقاح، ومن بينها مختبر “سينوفارم”، الذي يطور اللقاح الذي سيستخدمه المغرب في عملية التلقيح.

وتخطط الشركة إلى جعل كل من دبي في الإمارات وأديس أبابا في إثيوبيا كمنصات، من أجل نقل اللقحات في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

هذا ونتنظر دول العالم وخصوصا الإفريقية موافقة السلطات الصينية التنظيمية على اللقاح للشروع في عملية الانتاج والتوزيع على الدول لإطلاق عملية التلقيح، التي ستستهدف في المرحلة الأولى القطاع الطبي والعاملين في الصف الأمامي لمواجهة الفيروس وكبار السن وباقي الفئات الهشة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال إمام مغربي خطير يدرس الأطفال بمساعدة رجال الحموشي

أوقف السلطات الإسبانية إماما مغربيا في خيتافي جنوب العاصمة مدريد، بعدما أظهرت التحقيقات تورطه في اعتناق فكر تكفيري ومساعدته جهاديين…

أوقف السلطات الإسبانية إماما مغربيا في خيتافي جنوب العاصمة مدريد، بعدما أظهرت التحقيقات تورطه في اعتناق فكر تكفيري ومساعدته جهاديين في الاستقرار بإسبانيا قادمين من أراضي الصراع بالعراق وسوريا.

وبحسب الشرطة الإسبانية فإنه وبفضل مساعدة من الأمن والمخابرات المغربية، تم توقيف الإمام الذي يحمل الجنسية المغربية ويقدم دروسا للأطفال بمدرسة جنوب العاصمة مدريد.

وقد تم العثور بحوزة الإمام على مجموعة من الوثائق أكدت تبنيه للفكر المتطرف ونشاطه المتطرف عبر الإنترنيت، إلى جانب معطيات عن تقديمه المساعدة لعدة أشخاص للاستقرار في إسبانيا، بعد هربهم وعودتهم من منطقة الصراع السورية، التي توجهوا إليها للقتال إلى جانب تنظيمات إرهابية.


أكمل القراءة
error: