أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجامعة العربية تدخل على خط الأزمة بين المغرب وإيران

أكدت جامعة الدول العربية، يوم الأربعاء 2 ماي الحالي، على تضامنها مع المملكة المغربية بعد قرارها قطع العلاقات الدبلوماسية مع…

أكدت جامعة الدول العربية، يوم الأربعاء 2 ماي الحالي، على تضامنها مع المملكة المغربية بعد قرارها قطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية إيران الإسلامية.

وأعرب محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان صحفي، عن “التضامن مع المملكة المغربية بعد قرارها قطع علاقاتها مع إيران لما تمارسه الأخيرة من تدخلات خطيرة ومرفوضة في الشؤون الداخلية للمملكة”، واصفا أي تدخلات ايرانية في شؤون الدول العربية ب”المرفوضة والمدانة”.

وذكر المتحدث الرسمي بأن القرار الصادر عن القمة العربية الأخيرة في الظهران بشأن التدخلات الإيرانية، “عكس موقفا عربيا صلبا في رفض هذه التدخلات والعمل على التصدي لها”، مشيرا إلى أن اللجنة الرباعية المعنية بمتابعة هذا الموضوع تعد “اطارا عربيا فعالا لتنسيق السياسات وتوحيد المواقف في مواجهة الأطماع والتهديدات والتدخلات الإيرانية”.

وأوضح عفيفي أن هذا التطور، الذي يعد الحلقة الأحدث في سلسلة متصلة من التدخلات الإيرانية “المزعزعة” للاستقرار في المنطقة العربية، “يستدعي ألا تقف الدول العربية مكتوفة الأيدي أمام هذه الاستراتيجية الايرانية التي تهدف الى نشر الفوضى وعدم الاستقرار”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

قرار بفتح كافة مدارس طنجة

كما كانت متوقعا نهاية الأسبوع الماضي، قررت السلطات في مدينة طنجة فتح كافة المؤسسات التعليمية في المدينة واعتمد نظام التناوب…

كما كانت متوقعا نهاية الأسبوع الماضي، قررت السلطات في مدينة طنجة فتح كافة المؤسسات التعليمية في المدينة واعتمد نظام التناوب في التدريس (حضوري وعن بعد).

وبحسب قرار صادر يوم الإثنين 21 شتنبر فإن وبالنظر للوضعية الوبائية في طنجة أصيلة وخاصة الأحياء المشمولة بالإغلاق (مغوغة وبني مكادة)، تقرر إعادة فتح المؤسسات المعنية بالإغلاق ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 واعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

محاولة نقل كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والطبية من طنجة إلى الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر…

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصوله من مدينة طنجة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 4800 قرص مخدر، من بينها 2400 قرص من مخدر الإكستازي و2400 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز أكثر من 121 ألف كمامة مُزيّفة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، أوقفت يوم…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، أوقفت يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصاً يبلغ من العمر 32 سنة يُشتبه تورطه في النصب والاحتيال وترويج كمامات واقية مزيفة.

وكان المشتبه فيه يقوم بشراء كمامات واقية من إحدى الورشات، ويعمل على تزييفها بعد وضعها بعلب تحمل علامات تجارية خاصة بشركات أخرى تُروّج هذا النوع من المعدات الطبية.

وجاء تم توقيف المشتبه فيه على خلفية شكاية تقدمت بها الشركة المتضررة من جراء التزييف، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز ما مجموعه 121 ألف و600 كمامة واقية مزيفة.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال نادل مقهى اتهم أمن طنجة بقتل شاب

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل…

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل يومين.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية قررت فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة للنادل البالغ من العمر 35 سنة، جراء الإدلاء ببيانات كاذبة والتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها.

وكان المشتبه فيه قد أدلى بتصريحات حول قضية زجرية هي موضوع بحث قضائي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، حيث زعم أنه عاين اقتياد شخص مصفد اليدين نحو مقر ولاية أمن طنجة، بيد أن هذا الأخير كان قد توفي غرقا بشاطئ البحر، ولم يسبق أن كان موضوع أي تقييد للحرية في تلك الأثناء.

وقد أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الشخص المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للبحث معه حول دوافع وخلفيات إدلائه بهذه التصريحات الكاذبة والمؤثرة على سير التحقيقات الجنائية في هذه القضية.

أكمل القراءة
error: