أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

صاحب معمل طنجة يجمع “التنازل” من عائلات الضحايا والمحكمة تؤخر استنطاقه

سيواصل صاحب معمل طنجة الذي خلف الشهر الماضي وفاة 28 شخصا، البقاء في السجن لفترة إضافية، بعدما قرر قاضي التحقيق…

سيواصل صاحب معمل طنجة الذي خلف الشهر الماضي وفاة 28 شخصا، البقاء في السجن لفترة إضافية، بعدما قرر قاضي التحقيق تأخير استنطاقه.

وكان مقررا مثول المتهم “بالقتل الخطأ” أمام قاضي التحقيق يوم الثلاثاء 9 مارس، من أجل الاستماع له واستنطاقه بخصوص الواقعة، وظروف عمل المصنع والحادثة المميتة التي تسببت بها أمطار قوية، إلا أنه تقرر تأجيل هذه العملية للأيام القادمة.

في المقابل يعمل المتهم على الحصول على “تنازل” من عائلات الضحايا، وقال مصدر مطلع بأنه حصل بالفعل على عدد من هذه التنازلات، لاسيما وأن هذه العائلات “تعتبره غير مذنب”، باعتباره ساعدهم على الحصول على العمل وتلقي راتب شهري للعيش وإعالة أسرهم.

غير أن معطيات تم الكشف عنها أظهرت عمل هؤلاء في ظروف “سيئة” وغير صحية، كما كشفت عن عدم التصريح بأغلبية العاملين عند الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فضلا عن عدم توفر المصنع “على ترخيص للممارسة العمل” من الجهات المختصة، رغم توفره على “شركة قانونية”.





تعليقات
  • المهم مول المعمل….!!
    اما ترتيب المسؤوليات الاخرى فلا شيء يذكر…
    حتى عبارة مصادر خاصة….و تسريب و لو افتراء مسؤولية الادارة الفلانية او فترة تسيير المسؤول الفلاني…او ….او….
    المهم لا منتخبون…و لا صحافة شجاعة استقصائية….
    مع ان لا شيء يخفى….اخرها تقرير المجلس…لحقوق…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد إعادة تحري للهلال.. السعودية تعلن الثلاثاء أول أيام رمضان

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم الإثنين 12 أبريل بعد مراقبة هلال رمضان أن الثلاثاء 13 أبريل سيكون أول أيام شهر…

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم الإثنين 12 أبريل بعد مراقبة هلال رمضان أن الثلاثاء 13 أبريل سيكون أول أيام شهر رمضان، بعد مراقبة للهلال.

وجاء هذا الإعلان يعدما لم تتمكن الجهات المختصة من رؤية الهلال يوم الأحد، وطلب إعادة لتحري الشهر، وقال المحكمة العليا “لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء السبت 29 رجب لعام 1442 للهجرة، رغم ترائيه، وقد تضمنت محاضر لجان الترائي أن الجو كان مغبرا في معظم المراصد تلك الليلة”.

وأضافت “بناء عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، اتباعا لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فإن المحكمة ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد الـ29 من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، فإن لم يُرَ، فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الاثنين الموافق لـ30 من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، الـ29 من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: زخّات رعدية ورياح قوية مُنتظرة يوميْ الأربعاء والخميس في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية، يومي الأربعاء والخميس القادمين، عددا من المناطق في المغرب.

وأوضحت المديرية، أن زخات مطرية رعدية قوية (من 30 إلى 40 ملم) ستهم، ابتداء من الساعة الواحدة بعد زوال يوم الأربعاء القادم وإلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم الخميس، أقاليم أزيلال وبني ملال وإفران وخنيفرة وميدلت.

كما يُنتظر تسجيل هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س)، يومي الأربعاء والخميس، في أقاليم آسا – الزاك والرشيدية وتنغير وزاكورة وطاطا وفجيج وميدلت وورزازات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمن طنجة يهتدي إلى مكان قاصرَيْن مُختفيَين منذ 5 أيام

أسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكلّ من الرباط وطنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة…

أسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكلّ من الرباط وطنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تحديد مكان تواجد قاصرَين يبلغان من العمر 16 سنة، كانا يشكلان موضوع مذكرات بحث لفائدة العائلة بعد التصريح باختفائهما في ظروف مشكوك فيها.

وكانت مصالح الأمن بالرباط قد توصلت يوم الأربعاء 7 أبريل الحالي، بإشعار حول اختفاء الفتى والفتاة المذكورين بعد مغادرتهما المؤسسة التعليمية التي يدرسان بها، دون أن يتم الاهتداء لمكان تواجدهما، ما استدعى القيام بمجموعة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي مكنت من تحديد مكان تواجدهما بمدينة طنجة زوال يوم الأحد، قبل أن يتم استرجاعهما في صحة جيدة ودون أن يكونا قد تعرّضا لأي اعتداء، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

ومن المقرر أن يتمّ الاستماع للقاصرَين بحضور أولياء أمورهما من قبل فرقة الشرطة القضائية المكلفة بالأحداث، من أجل تحديد الظروف والملابسات المحيطة بمغادرتها مقر سكنهما بمدينة الرباط، وبيان الغرض من التوجه إلى مدينة طنجة، والتحقق مما إذا كانت لهذه المغادرة الطوعية أية شبهة غير طبيعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إعلان 9 حالات جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 502…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 502 ألفا و102 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 11 أبريل.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 9 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8900 حالة وفاة، في حين سُجّلت 346 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 488 ألفا و361 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 248 إصابة جديدة (بإجمالي 202691 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 72998 حالة).

وبالنسبة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، 9 إصابات جديدة (بإجمالي 46987 حالة)، بينها 8 إصابات في طنجة أصيلة، وإصابة واحدة في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 29 إصابة جديدة (بإجمالي 39112 حالة)، وسوس ماسة 34 إصابة جديدة (بإجمالي 35260 حالة)، والشرق 21 إصابة جديدة (بإجمالي 32475 حالة)، وفاس مكناس 7 إصابات جديدة (بإجمالي 20549 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة إصابتان جديدتان (بإجمالي 17032 حالة)، ودرعة تافيلالت 3 إصابات جديدة (بإجمالي 15595 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 10 إصابات جديدة (بإجمالي 7722 حالات)، وكلميم واد نون صِفر إصابة جديدة (بإجمالي 6672 حالة)، والداخلة واد الذهب 12 إصابة جديدة (بإجمالي 5009 حالة).

أكمل القراءة
error: