أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محامي دنيا بطمة: الحكم بإدانة المغنية “فساد”

وصف عبد اللطيف بوعشرين محامي المغنية دنيا بطمة الحكم الاستئنافي الذي صدر ضد المغنية دنيا بطمة ويقضي بسجنها بـ “الفاسد”…

وصف عبد اللطيف بوعشرين محامي المغنية دنيا بطمة الحكم الاستئنافي الذي صدر ضد المغنية دنيا بطمة ويقضي بسجنها بـ “الفاسد” وبأنه سرب لأشخاص قبل أسابيع من صدور الحكم في مدينة مراكش.

وخلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأحد 28 فبراير، اعتبر المحامي بأن الحكم فاسد من حيث التناقضات وأيضا من حيث التحليلات و”التعليل” لصدور الحكم بهذه الطريقة، مشيرا بأنه جاء نسخة طبق الأصل عن الحكم الابتدائي، بينما عرف إضافة أشهر سجن للمغنية.

المحامي الذي حاول تبرير تصريحه بالتأكيد بأنه لا يقصد “الفساد” من حيث تلقى الرشوة وغيرها، مشيرا في هذا الإطار إلى تسريب هذا الحكم لأشخاص بعينهم قبل أسبوعين من صدور الحكم، مشيرا في السياق إلى تقديمه مراسلة بهذا الشأن وبأن تم فتح التحقيق حول هذه النازلة.

واعتبر المحامي إنه فحال تأكد الأمر فإن ذلك سيؤثر على صورة القضاء والعدالة وفي المغرب، داعيا إلى التحقيق وتوضيح ما حدث.

في المقابل عرض المحامي وثائق تتعلق بمضمون الحكم على دنيا بطمة وشقيقتها، مبرزا كيف حصلت على البراءة ابتدائيا واستئنافيا من حساب “حمزة مون بيبي”، مشيرا بأن الحكم الصادر ضدها يتعلق بالسب والشتم، وعقب رفع المغنية سعيدة شرف وغيرها دعوى ضدها.

تعليقات
  • الفاسد هوا من يدافع عن الفساد المغنية لم تثبت المحكمة توفرها على القن السري وهذا ماستغله المحامي عندما يقول بريئة من الحساب لكن تبتب المشاركة في حقها أي انها ترسل صور الفنانين والاشخاص اللذين عندها عداوة أو خلاف معهم قصد التشهير بهم في الحساب والعالم كلو شاهد على ذالك

    • هل إذا هاجمك غيرك بنفس الأسلوب الذي هوجمت به دنيا…… وانت تملك حقا اشيا؛ تسي؛ لمن هاجمك…. هل ستبقى مكثوف اليدين….. اقسم بينك وبين نفسك انك لن تحرك ساكنا ولن تسب ولن تشتم ولن تشهر بمن شن حرب ضدك اولا….. ولا تنسى أن السن بالسن والعين بالعين والباد؛ أظلم الباد؛ أظلم…. ومن بد؛ كانت… مريم سعيد…. وسلطان سهام بادة و….. حسب التسريب الصوتي سعيدة شرف التي طلبت من الهاكر تهكير حساب…….

  • الفاسد في هذه القضية هو الذي يدافع عن هذه الفاسدة الاخلاق لانها تستحق عقوبة اكثر .

    • الفاسد هو من يطمع في تحقيق شيء ما مقابل رصيد مالي…
      العدل لا يشترى بالمال .

    • الحكم فاسد لانه ايس على هوا المغنية. الأحكام ابتي سربت عى الأحكام الأولية والحكم على المديمي و لبست هي بحيث هي كانت متأكدة من البراءة ولكن القضاء لم يكن فاسدا حتى يمكن التشهير به. هي ليس بها القن ولكن تدخل الحساب عن طريق التحايل و بواسطة شخص آخر. وفي فيديو هي واختها تعترفين على الكود و يقولون لوكان تعرفو دلك الكود ديلان والأخرى ترد احنا مغنبقاوش نشرحو ديما. سعيدة شرف رفعت دعوة بخمزة بيبي و المسألة والغرفة طلعت العصابة و لن تتبلى عليها هده الفرقة و سعيدة لاتحرم و لاتبرء يمكنها التنازل لاغير و في هده الحالة يبقى لنا الخق المدني. المهم هي ليست بريئة و اختها كدلك. ونتمنى خيرا في المرحلة الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وزارتا الصحة والتعليم “تبحثان” عن كورونا بين صفوف التلميذ

تُجري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دراسة حول انتشار عدوى فيروس كورونا داخل…

تُجري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دراسة حول انتشار عدوى فيروس كورونا داخل المدارس، حيث شرعت العديد من المؤسسات التعليمية في إخضاع التلاميذ لاختبارات الـ “بي سي آر”.

وحسب ما نقلت جريدة “الصحراء المغربية” عن عضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح المضاد لكوفيد-19، الدكتور سعيد عفیف، فإن الدراسة ستمكن من التحقق من تأثیر فيروس كورونا على التلاميذ، في ظل السير السلس لعملية تلقيح الفئة العمرية، التي تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة.

وحسب عفيف، فإنه بناءً على نتائج الدراسة “سيكون المغرب قادرا على اتخاذ القرارات اللازمة لمزيد من الحماية للتلاميذ وأطر التعليم”.

وسبق للمغرب أن أجرى الدراسة الأولى عن انتشار كورونا داخل المدارس خلال الموسم الدراسي 2020-2021، حيث أظهرت النتائج حينها أنه من بين 30 ألف تلميذ خضعوا لاختبار الكشف، تبين أن انتشار العدوى كان بنسبة 2 في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

من أجل صحة المغاربة.. اقتراض مليار و600 مليون درهم من فرنسا

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) قرضاً للمغرب بقيمة 150 مليون يورو، ما يُعادل نحو مليار و600 مليون درهم، وذلك لدعم…

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) قرضاً للمغرب بقيمة 150 مليون يورو، ما يُعادل نحو مليار و600 مليون درهم، وذلك لدعم جهوده ومواكبته في تعميم التأمين الإجباري عن المرض للمواطنين المغاربة، وتعزيز المنظومة الصحية.

وتم توقيع اتفاقية التمويل هذه، يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي بمقر وزارة المالية، حيث وقّعها مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ميهوب مزواغي ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

وحسب الجدول الزمني للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية بالمغرب، يشمل التأمين الإجباري عن المرض العمال غير الأجراء (فاتح دجنبر 2021)، المستفيدون من نظام المساعدة الطبية (2022)، ثم تعميم التعويضات العائلية (2022 / 2024)، علاوة على تعميم التقاعد والتعويض عن فقدان الشغل (2025).

(الصورة: وزير الصحة خالد آيت الطالب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السفارة الألمانية تنفي “خبرا كاذبا”: المغرب شريك محوري ومن المصلحة العودة للعلاقات الدبلوماسية

نفت السفارة الألمانية في المغرب خبرا كذبا انتشر خلال الأيام الماضية، حول تقرير مزعوم نسب إلى المخابرات الألمانية من أجل…

نفت السفارة الألمانية في المغرب خبرا كذبا انتشر خلال الأيام الماضية، حول تقرير مزعوم نسب إلى المخابرات الألمانية من أجل عرقلة تنمية المغرب وتحجيمه.

وقالت السفارة مساء الثلاثاء، “في الأيام القليلة الماضية، كما في الماضي، نشرت معلومات كاذبة حول العلاقات الألمانية المغربية بطرق مختلفة. هذه المرة كان السبب أخبار مزعومة حول تقرير مخابراتي منسوب للباحثة السويسرية إيزابيل فيرينفيلس. إن السيدة فيرينفيلس ليس لها قطعا أي علاقة بجهاز الاستخبارات الفيدرالي، فهي خبيرة في الشؤون المغاربية معترف بها، حيث تشتغل في مركز الأبحاث المستقل للعلوم والسياسة”.

وأضافت “إن الأخبار المتداولة في الأيام الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي و كذا في بعض الصحف كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة.المملكة المغربية شريك محوري لألمانيا. من وجهة نظر الحكومة الاتحادية، من مصلحة كلا البلدين العودة إلى العلاقات الدبلوماسية الجيدة و الموسعة تقليديا. ألمانيا مستعدة لشراكة تتطلع للمستقبل على قدم المساواة، كما ترحب الحكومة الاتحادية بشكل جلي بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال مُمرّضة وثلاثة وسطاء يُتاجرون في الجوازات مقابل المال

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي، من…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي، من توقيف مُمرّضة تبلغ من العمر 24 سنة، يُشتبه تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا.

وتم توقيف الممرضة بمستوصفٍ صحي في وجدة، بعد الاشتباه في تزويرها وإدراجها بيانات أشخاص غير ملقحين ضمن قاعدة بيانات عملية التلقيح، مقابل مبالغ تتراوح ما بين 1000 و2000 درهم، لتمكينهم من الحصول على جوازات التلقيح بطريقة احتيالية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف ثلاثة مشاركين آخرين، يُشتبه ارتباطهم بالتوسط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأضافت أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الرئيسة والمشاركين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة