أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابتان فقط بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 481…


سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 481 ألفا و263 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 22 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 5 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8559 حالة وفاة، في حين سُجّلت 633 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 465 ألفا و297 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 34 إصابة جديدة (بإجمالي 188976 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 19 إصابة جديدة (بإجمالي 71394 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابتان جديدتان، كلتاهما في مدينة الحسيمة، (بإجمالي 46014 حالة).

وسجّلت جهات مراكش آسفي 3 إصابات جديدة (بإجمالي 37921 حالة)، وسوس ماسة 9 إصابات جديدة (بإجمالي 34645 حالة)، والشرق 29 إصابة جديدة (بإجمالي 31308 حالة)، وفاس مكناس 5 إصابات جديدة (بإجمالي 20355 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 4 إصابات جديدة (بإجمالي 16655 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 15336 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 7440 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6588 حالة)، والداخلة واد الذهب إصابتان جديدتان (بإجمالي 4631 حالة).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حسابٌ لبيع منتجاتٍ نسائية بإنستغرام ينصب على عشرات المغربيات

يَعرض حسابٌ بمنصة “إنستغرام”، ومنذ فترة ليست بالقصيرة، عدة منتجات نسائية للبيع من خلال ترويج صورٍ لها على منصّات التواصل…

يَعرض حسابٌ بمنصة “إنستغرام”، ومنذ فترة ليست بالقصيرة، عدة منتجات نسائية للبيع من خلال ترويج صورٍ لها على منصّات التواصل الاجتماعي مع أثمنة مغرية وخدمة توصيل مجانية وسريعة لجميع المدن المغربية، ما يجعل الكثير من النساء تتواصل مع أصحاب هذا الحساب وتقديم طلبيّات، قبل أن يتفطّن متأخّرات لعملية النصب التي وقعن فيها.

ومباشرة بعد التواصل مع أصحاب هذا الحساب، الذي يحمل إسم “lesfemmesdeluxe”، يُقدّمون لزبونتهم المفترضة رقم “واتساب” للحديث مع سيّدة سرعان ما تتمكّن من إقناع الضحية بجدّية الخدمة المُقدّمة، قبل أن تطلب منها إرسال المبلغ مقابل المنتج المُراد شراؤه والذي لا يتعدى في الغالب 200 درهم، وذلك عبر حوالة بنكية.

بعد التأكد من إرسال المبلغ، يتم حظر رقم هاتف الزبونة الضحية، وهكذا مع العشرات غيرها، مثلما تؤكّد العديد من الشهادات المنشورة على الأنترنت في حق الحساب المذكور، وهي الشهادات التي لا تنتبه إليها النساء ضحايا هذا النوّع من الاحتيال إلا بعد فوات الأوان.

وفي حديث مع “طنجة7″، قالت فتاة من مدينة طنجة إنها تعرّضت للخداع بنفس الطريقة بعدما طلبت شراء معطف بمئتي درهم، حيث أرسلت قيمته المالية بشكل مسبق دون أن تتوصّل به، مشيرة إلى أن بساطة المبلغ تجعل الضحايا يتخلّفن عن تقديم شكايةٍ لدى مصالح الأمن المختصة، وهو بالضبط ما تراهن عليه حسابات البيع الوهمي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لأول مرة.. قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا

ينتظر أن تنظم يوم الثلاثاء 7 دجنبر قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا، هي المجر وبولندا وسلوفاكيا وشيك،…

ينتظر أن تنظم يوم الثلاثاء 7 دجنبر قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا، هي المجر وبولندا وسلوفاكيا وشيك، بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة للمنطقة.

سفير المجر في المغرب، كشف أنه وللمرة الأولى في التاريخ سيجتمع المغرب مهع هذه الدول الأوروبية في بودابست، وتشمل الاجتماعات المغربية مع هذه الدول تعاون في مختلف المجالات وفي مقدمتها الاقتصادية والصناعية والعسكرية.

وزير خارجية تشيك قال إن المغرب يعد شريكهم الأول في منطقة شمال إفريقيا وبأن التعاون مع المملكة متنوع وسيتم توسيعه وتدعيمه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وهبي “يدرس” إلحاق العوامة وسبت الزينات بطنجة “قضائيا”

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي على الشروع في دراسة عملية إلحاق كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات بمدينة طنجة…

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي على الشروع في دراسة عملية إلحاق كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات بمدينة طنجة “قضائيا” بدلا من مدينة أصيلة، عقب طلبه وجه النائب البرلماني عبد القادر طاهر من أجل تقريب الخدمة القضائية.

ووجد الوزير بأن كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات تبعد عن مسافة كبيرة عن مدينة أصيلة مقارنة مع طنجة، وبناء على ذلك فإن وزارة العدل “لا ترى مانعا” في إلحاق الجماعتين بمدينة طنجة، بهدف تقريب القضاء للمتقاضين وعقلنة الخريطة القضائية.

وهبي كشف عن “دراسة الموضوع بجدية” دون أن يعلن عن أي خطوات لتنزيل القرار في القريب العاجل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المقاطعة والجائحة.. سنطرال دانون تنسحب من بورصة الدار البيضاء بعد 48 سنة

أودعت شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE، يوم الجمعة الماضي، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة…

أودعت شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE، يوم الجمعة الماضي، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة CENTRALE DANONE.

وأوضحت الھيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الإثنين إنه “وفق المادة 28 من القانون رقم 26-03 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه، تحيط الھيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمھور أن شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE قامت بإيداع، لدى الھيئة، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة CENTRALE DANONE”، مبرزة أنه نتيجة للإيداع السالف الذكر، طلبت الھيئة المغربية لسوق الرساميل من بورصة الدار البيضاء إيقاف تداولات أسھم CENTRALE DANONE.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مشروع العرض العمومي للسحب يخص أسھم شركة CENTRALE DANONE غير المملوكة من طرف COMPAGNIE GERVAIS DANONE، مسجلا أنه عقب هذا العرض، تنوي CENTRALE DANONE طلب تشطيبھا من بورصة الدار البيضاء.

ووفقا لأحكام المادة 31 من القانون السالف الذكر، تتوفر الھيئة المغربية لسوق الرساميل على خمسة عشر يوما لتبت في إمكانية قبول مشروع العرض. ويتوقف سريان هذا الأجل عند طلب إثباتات أو معلومات من طرف الھيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأوضحت الهيئة أنه إذا تم التصريح بقبول مشروع العرض العمومي، سيتم نشر مقتضياته الرئيسية ضمن الإعلان بإمكانية القبول، مضيفة أن نشر هذا الإعلان يشير إلى بداية مدة العرض.

متأثرة بالمقاطعة والجائحة

تجدر الإشارة أن عددا من مسؤولي شركة دانون كشفوا منذ فترة عن خطط تستهدف فرعهم في المغرب، من أجل التخلص من الأنشطة “غير الفعالة”، في ظل الخسائر التي تكبدتها الشركة، لاسيما بعد حملة المقاطعة ثم الضربة القوية التي أثرت على الشركة عالميا جراء جائحة فيروس كورونا.

أكمل القراءة