رياضة

ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة…

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة الثلاثاء فاتح ماي.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من كلا الجانبين وتبادل الفريقان الضربات. افتتح بايرن ميونخ التسجيل عبر جوشوا كيميتش في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق توماس مولر لداخل المنطقة حاول راموس التصدي لها وتلقاها توليسو الذي وضع الكرة أمام المدافع الشاب فلم يتوانَ في وضعها في الشباك. جاء رد ريال مدريد سريعاً؛ في الدقيقة السادسة، أرسل كريستيانو رونالدو كرة قوية بعد تمريرة من بنزيمة، وفي الدقيقة 11، سجل الفرنسي هدف التعادل بعد عرضية رائعة من الجهة اليسرى عبر مارسيلو، تلقاها المهاجم الفرنسي برأسية متقنة في شباك الحارس أولريتش.

استمرت الضغط الهجومي للفريقين بحثاً عن هدف فك التعادل، وبعد مرور نصف ساعة، حصل مارسيلو وكروس على فرصتين خطيرتين عبر الجهة اليسرى. عقب ذلك حصل بايرن على فرصة لا تقل خطورة، عندما انطلق فرانك ريبيري بالكرة ثم مررها إلى توماس الذي سددها ليتألق الحارس كيلور نافاس في التصدي لها.

بعد ذلك بقليل، أبعد حارس المرمى الأبيض تسديدة قوية أخرى للمهاجم الألماني وانتهت الهجمة بتسديدة للكولومبي خاميس لم تتوج بهدف. في الدقيقة 39، حصل ريال مدريد على أخطر فرص اللقاء. راوغ كريستيانو دفاع الفريق البافاري قبل تسديد كرة قوية لكن الحارس أولريتش أبعدها إلى ركنية. وفي الدقيقة 45 صوت توليسو الكرة في آخر فرص الشوط الأول المجنون.

بدأ الشوط الثاني بأفضل سيناريو ممكن، حيث أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، وذلك بعد تمريرة من توليسو للخلف إلى الحارس أولريتش الذي فشل في استلام الكرة لتمر من تحت قدميه ليستخلصها بنزيمة ويسددها في المرمى الخالي بكل سهولة في الدقيقة 46. انتفض بايرن، وتصدى كيلور لتسديدة قوية من ألابا. على الرغم من ذلك كاد ريال مدريد يقتل المباراة وشكّل خطراً كبيراً في كل مرة اقترب فيها من منطقة منافسه، وكاد مودريتش وكريستيانو يعززان الغلة.

مضت الدقائق واستمرت الحماسة الشديدة. وفي الدقيقة 63، سجل خاميس رودريغيز هدف التعادل لصالح بايرن ميونخ، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق جوشوا كيميش لداخل المنطقة تلقاها اللاعب الكولومبي بتسديدة قوية لكنها اصطدمت في الحارس وارتدت له مرة أخرى ليسددها في الشباك. كانت الخيارات مفتوحة تماماً وأجرى زيدان تغييرين دفعة واحدة بدخول بيل وكاسيميرو بدلا من بنزيمة وكوفاسيتش. وفي الدقيقة 74 تألق نافاس مجدداً بالتصدي لتسديدة توليسو. واصل بيلوكريستيانو البحث عن قتل المباراة. ومن جديد تصدى نافاس لتسديدة مولر القوية. اشتد القتال في الدقائق الأخيرة واشتدت المعاناة والضغط على منطقة كيلور. لكن الفريق المدريديستا أجاد المعاناة في سبيل التأهل لنهائي دوري الأبطال مرة جديدة. الآن، يتطلع الفريق لمواصل كتابة التاريخ في كييف.

/ريال مدريد





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي رضى الساقي أثناء مباراةٍ لفريقه (فيديو)

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء…

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء مباراة فريقه ضد مضيفه فريق حسنية بنسليمان برسم منافسات الدورة الـ 16 لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال.

وحسب إدارة المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببنسليمان، فإن رضى الساقي لفظ أنفاسه الأخيرة لحظات بعد نقله إلى المستشفى.

وتوقفت مباراة الفريقين بقرار من الحكم عند الدقيقة الـ 30، بعد سقوط اللاعب بشكل مفاجئ فاقدا للوعي على أرضية الملعب. وقد تم إيداع جثة الهالك مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهزم الزمامرة بثلاثية نظيفة ويرتقي إلى المركز السابع (فيديو)

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي…

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف المغرب التطواني كل من اللاعب أنس جبرون في الدقيقة 22، والدقيقة 46، وهشام خلوة في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة إشهار الحكم سمير الكزاز بطاقة حمراء في وجه لاعب المغرب التطواني ولاد عبد الوهاب رشدي في الدقيقة 85.

وارتقى فريق المغرب التطواني، عقب هذا الفوز، إلى المركز السابع إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد بـ 12 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 16 بست نقاط.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يخسر أمام الجيش الملكي ويحلّ خامساً في البطولة (فيديو)

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب…

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق الجيش الملكي اللاعب أبو بوبكر تونغارا (د31)، و رضى سليم (د 39)، فيما سجل هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب يوسف أنور (د 83)، علما أن لاعب الفريق المحلي أكسيل مايي أهدر ضربة جزاء (د 65) تصدى لها الحارس العسكري أيوب لكرد.

وارتقى فريق الجيش الملكي ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الثالث بـ 16 نقطة، فيما حلّ فريق اتحاد طنجة في المركز الخامس بـ 13 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

لقجع يحافظ على منصبه في الكاف

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية…

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ،في منصب رئيس لجنة المالية بالكاف.

وذكرت الكونفدرالية على موقعها الرسمي ، أن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي ، اختيار عبد الغني سعيد عرب ، رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم ، عضوا في اللجنة التنفيذية.

كما قررت تعيين ،هاني أبو ريدة (مصر) وأماجو ملفين بينيك (نيجيريا) كعضوين في لجنة الكاف للطوارئ.

وشملت التعيينات ايضا ،جاك أنوما مستشارا خاصا أول لرئيس الكاف، ودانيال الكسندر جوردان مستشارا للشؤون الرياضية والتسويق.

وقدم الأمين العام فيرون أوسينجو أومبا خلال الاجتماع ،تقريرا حول حالة تدهور بعض البنى التحتية (الملاعب والاستضافة) التي لم تعد توفر الضمانات لاستضافة مسابقات الكاف ، ولا سيما مباريات بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية.

وتم الاتفاق على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات الكونفدرالية وسيتم تقديم خطة مفصلة على المدى القصير.

وفي سياق آخر ، وبخصوص الجدل الدائر حول وضع اختبارات كوفيد-19 المطلوبة حاليا خلال المسابقات ، اشارت اللجنة إلى بدء مناقشات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسؤولة عن إجراء الاختبارات ، وبصورة خاصة خلال مسابقات توتال كأس الأمم الإفريقية ، الكاميرون 2021.

ووافقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها ايضا ،على المواعيد المقترحة لقرعة توتال كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 (25 يونيو 2021) ومواعيد النهائيات (من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022).

  • ماب
أكمل القراءة
error: