رياضة

ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة…

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة الثلاثاء فاتح ماي.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من كلا الجانبين وتبادل الفريقان الضربات. افتتح بايرن ميونخ التسجيل عبر جوشوا كيميتش في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق توماس مولر لداخل المنطقة حاول راموس التصدي لها وتلقاها توليسو الذي وضع الكرة أمام المدافع الشاب فلم يتوانَ في وضعها في الشباك. جاء رد ريال مدريد سريعاً؛ في الدقيقة السادسة، أرسل كريستيانو رونالدو كرة قوية بعد تمريرة من بنزيمة، وفي الدقيقة 11، سجل الفرنسي هدف التعادل بعد عرضية رائعة من الجهة اليسرى عبر مارسيلو، تلقاها المهاجم الفرنسي برأسية متقنة في شباك الحارس أولريتش.

استمرت الضغط الهجومي للفريقين بحثاً عن هدف فك التعادل، وبعد مرور نصف ساعة، حصل مارسيلو وكروس على فرصتين خطيرتين عبر الجهة اليسرى. عقب ذلك حصل بايرن على فرصة لا تقل خطورة، عندما انطلق فرانك ريبيري بالكرة ثم مررها إلى توماس الذي سددها ليتألق الحارس كيلور نافاس في التصدي لها.

بعد ذلك بقليل، أبعد حارس المرمى الأبيض تسديدة قوية أخرى للمهاجم الألماني وانتهت الهجمة بتسديدة للكولومبي خاميس لم تتوج بهدف. في الدقيقة 39، حصل ريال مدريد على أخطر فرص اللقاء. راوغ كريستيانو دفاع الفريق البافاري قبل تسديد كرة قوية لكن الحارس أولريتش أبعدها إلى ركنية. وفي الدقيقة 45 صوت توليسو الكرة في آخر فرص الشوط الأول المجنون.

بدأ الشوط الثاني بأفضل سيناريو ممكن، حيث أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، وذلك بعد تمريرة من توليسو للخلف إلى الحارس أولريتش الذي فشل في استلام الكرة لتمر من تحت قدميه ليستخلصها بنزيمة ويسددها في المرمى الخالي بكل سهولة في الدقيقة 46. انتفض بايرن، وتصدى كيلور لتسديدة قوية من ألابا. على الرغم من ذلك كاد ريال مدريد يقتل المباراة وشكّل خطراً كبيراً في كل مرة اقترب فيها من منطقة منافسه، وكاد مودريتش وكريستيانو يعززان الغلة.

مضت الدقائق واستمرت الحماسة الشديدة. وفي الدقيقة 63، سجل خاميس رودريغيز هدف التعادل لصالح بايرن ميونخ، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق جوشوا كيميش لداخل المنطقة تلقاها اللاعب الكولومبي بتسديدة قوية لكنها اصطدمت في الحارس وارتدت له مرة أخرى ليسددها في الشباك. كانت الخيارات مفتوحة تماماً وأجرى زيدان تغييرين دفعة واحدة بدخول بيل وكاسيميرو بدلا من بنزيمة وكوفاسيتش. وفي الدقيقة 74 تألق نافاس مجدداً بالتصدي لتسديدة توليسو. واصل بيلوكريستيانو البحث عن قتل المباراة. ومن جديد تصدى نافاس لتسديدة مولر القوية. اشتد القتال في الدقائق الأخيرة واشتدت المعاناة والضغط على منطقة كيلور. لكن الفريق المدريديستا أجاد المعاناة في سبيل التأهل لنهائي دوري الأبطال مرة جديدة. الآن، يتطلع الفريق لمواصل كتابة التاريخ في كييف.

/ريال مدريد

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مشمولا بالعطف والرضا.. الملك يشيد بسفيان البقالي

بعثل الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطـل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع،…

بعثل الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطـل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وأعرب الملك عن تهانئه الحارة وتقديره لهذا الإنجاز الأولمبي الكبير، الذي جاء ليتوج الجهود الجبارة التي ما فتئ البطل الأولمبي يبذلها لتحقيق أفضل الإنجازات.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “إننا إذ نشيد بهذا التتويج العالمي المستحق، والذي رفعت به راية المغرب خفاقة في هذه التظاهرة الدولية المرموقة، لنرجو لك موصول التوفيق والتألق في مسيرتك الرياضية الحافلة، مشمولا بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.

أكمل القراءة
رياضة

البقالي يمنح المغرب ميدالية ذهبية في الأولمبياد (فيديو)

منح العداء سفيان البقالي المغرب ميدالية ذهبية والميدالية الوحيدة في أولمبياد طوكيو، ظهر يوم الإثنين 2 غشت، بعدما فاز بنهائي…

منح العداء سفيان البقالي المغرب ميدالية ذهبية والميدالية الوحيدة في أولمبياد طوكيو، ظهر يوم الإثنين 2 غشت، بعدما فاز بنهائي سباق 3000 متر موانع.

أكمل القراءة
رياضة

إلى جانب الجيش الملكي.. فريق المغرب التطواني يبلغ نهاية كأس العرش

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء…

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5-3)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم دور نصف نهاية كأس العرش لموسم 2019-2020.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم الحكم نبيل برقية، بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما. وكان فريق القلعة الحمراء سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة، تمكن فريق الحمامة البيضاء من إدراك هدف التعادل بواسطة اللاعب هشام الخلوة (د 46)، وفي الدقيقة 71، عادت عناصر أتليتيكو تطوان لتسجيل الهدف الثاني بواسطة اللاعب أنس جبرون.

ولم تمض سوى ثلاثة دقائق ، حتى تمكنت كتيبة فوزي البنزرتي، من تعديل الكفة عن طريق البديل سايمون مسوفا في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني محمد كمال (د 116)، ومدرب الوداد فوزي البنزرتي ومساعده محمد بنشريفة بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ألغى الحكم هدفا للوداد بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار”. وعقب ذلك احتكم الفريقان للضربات الترجيحية، التي ابتسمت لفريق المغرب التطواني بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات مقابل ثلاثة لفريق الوداد الرياضي.

و بهذا الفوز يضرب فريق أتليتيكو تطوان موعدا، في المباراة النهائية، مع الجيش الملكي الذي كان قد بلغ نهاية كأس العرش، بعد فوزه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم دور نصف النهاية.

وكان فريق الوداد الرياضي قد تمكن من العبور لنصف النهائي ، بعد تغلبه على شباب المحمدية برباعية نظيفة، فيما حسم فريق المغرب التطواني تأهله على حساب المغرب الفاسي عقب الاحتكام للضربات الترجيحية.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بحلّ الإدارة التقنية المشرفة على الفرق الوطنية للملاكمة وتجميد كافة أنشطتها

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على…

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر القادم.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أنه “على إثر النتائج السلبية والغير منشودة التي عرفتها المشاركة المغربية بدورة طوكيو 2020 عقد المكتب الجامعي بدعوة من السيد رئيس الجامعة اجتماعا طارئا للوقوف على الأسباب والحيثيات التي أدت إلى هذا الإخفاق غير المنتظر”.

وأضافت أنه “بناءً على الصلاحيات التي تخولها المادة 24 من النظام الأساسي للجامعة، خلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض إلى اتخاذ الرئيس قرارات بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي، وتتمثل في حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل”.

أكمل القراءة
error: