رياضة

ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة…

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة. بعدما تفوقوا على بايرن في نصف النهائي ليلة الثلاثاء فاتح ماي.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من كلا الجانبين وتبادل الفريقان الضربات. افتتح بايرن ميونخ التسجيل عبر جوشوا كيميتش في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق توماس مولر لداخل المنطقة حاول راموس التصدي لها وتلقاها توليسو الذي وضع الكرة أمام المدافع الشاب فلم يتوانَ في وضعها في الشباك. جاء رد ريال مدريد سريعاً؛ في الدقيقة السادسة، أرسل كريستيانو رونالدو كرة قوية بعد تمريرة من بنزيمة، وفي الدقيقة 11، سجل الفرنسي هدف التعادل بعد عرضية رائعة من الجهة اليسرى عبر مارسيلو، تلقاها المهاجم الفرنسي برأسية متقنة في شباك الحارس أولريتش.

استمرت الضغط الهجومي للفريقين بحثاً عن هدف فك التعادل، وبعد مرور نصف ساعة، حصل مارسيلو وكروس على فرصتين خطيرتين عبر الجهة اليسرى. عقب ذلك حصل بايرن على فرصة لا تقل خطورة، عندما انطلق فرانك ريبيري بالكرة ثم مررها إلى توماس الذي سددها ليتألق الحارس كيلور نافاس في التصدي لها.

بعد ذلك بقليل، أبعد حارس المرمى الأبيض تسديدة قوية أخرى للمهاجم الألماني وانتهت الهجمة بتسديدة للكولومبي خاميس لم تتوج بهدف. في الدقيقة 39، حصل ريال مدريد على أخطر فرص اللقاء. راوغ كريستيانو دفاع الفريق البافاري قبل تسديد كرة قوية لكن الحارس أولريتش أبعدها إلى ركنية. وفي الدقيقة 45 صوت توليسو الكرة في آخر فرص الشوط الأول المجنون.

بدأ الشوط الثاني بأفضل سيناريو ممكن، حيث أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، وذلك بعد تمريرة من توليسو للخلف إلى الحارس أولريتش الذي فشل في استلام الكرة لتمر من تحت قدميه ليستخلصها بنزيمة ويسددها في المرمى الخالي بكل سهولة في الدقيقة 46. انتفض بايرن، وتصدى كيلور لتسديدة قوية من ألابا. على الرغم من ذلك كاد ريال مدريد يقتل المباراة وشكّل خطراً كبيراً في كل مرة اقترب فيها من منطقة منافسه، وكاد مودريتش وكريستيانو يعززان الغلة.

مضت الدقائق واستمرت الحماسة الشديدة. وفي الدقيقة 63، سجل خاميس رودريغيز هدف التعادل لصالح بايرن ميونخ، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق جوشوا كيميش لداخل المنطقة تلقاها اللاعب الكولومبي بتسديدة قوية لكنها اصطدمت في الحارس وارتدت له مرة أخرى ليسددها في الشباك. كانت الخيارات مفتوحة تماماً وأجرى زيدان تغييرين دفعة واحدة بدخول بيل وكاسيميرو بدلا من بنزيمة وكوفاسيتش. وفي الدقيقة 74 تألق نافاس مجدداً بالتصدي لتسديدة توليسو. واصل بيلوكريستيانو البحث عن قتل المباراة. ومن جديد تصدى نافاس لتسديدة مولر القوية. اشتد القتال في الدقائق الأخيرة واشتدت المعاناة والضغط على منطقة كيلور. لكن الفريق المدريديستا أجاد المعاناة في سبيل التأهل لنهائي دوري الأبطال مرة جديدة. الآن، يتطلع الفريق لمواصل كتابة التاريخ في كييف.

/ريال مدريد

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رغم الاحتجاج المصري.. الكاف تؤكد تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و…

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و نهضة بركان (المغرب) ستنطلق في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

تُلعب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقياعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022، في مواجهة بين الوداد الرياضي والأهلي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يواجه نظيره الأمريكي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج…

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023.

و أفادت الجامعة في بلاغ لها أن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الحالي وإلى غاية منتصف شهر يونيو القادم، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو القادم على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتُجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
رياضة

بعد المغرب التطواني.. اتحاد تواركة يصعد إلى القسم الأول بالبطولة الوطنية

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا…

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا وصافة الترتيب في القسم الاحترافي الثاني وراء فريق المغرب التطواني الذي ضمن منذ الدورة 25 التحاقه مجددا بقسم الصفوة.

وجاء صعود اتحاد تواركة بقيادة محمد بنشريفة لقسم الكبار، بعد تحقيقه نتيجة الفوز على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وبهذا الفوز تمكن فريق اتحاد تواركة، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين المخضرمين من بينهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، من احتلال وصافة الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أولمبيك الدشيرة و11 نقطة عن شباب المسيرة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد تعادله مع وفاق سطيف.. الأهلي المصري يُواجه الوداد البيضاوي في نهائي أبطال إفريقيا

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب…

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ويضرب موعدا مع فريق الوداد الرياضي في المباراة النهائية.

وكان الأهلي، الذي قد فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، سباقا للتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي قد حجز بطاقته، أمس الجمعة، بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-1) إيابا بعدما كان فاز ب 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 ماي الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الأهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث على التوالي، فيما يسعى الوداد إلى إحراز لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الأهلي بالذات.

أكمل القراءة
error: