أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمريكا تُساعد في إحباط تهريب كمية ضخمة من “القرقوبي” بطنجة المتوسط

أحبطت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مساء اليوم الخميس، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه…

أحبطت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مساء اليوم الخميس، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 490 ألف قرص من عقاقير طبية مخدرة تحمل الإسم التجاري “Tafradol”.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن هذه الشحنة المهربة كانت مخبأة ضمن حاوية معدنية مشحونة على متن باخرة قادمة من دولة آسيوية ومتوجهة بشكل غير مشروع صوب دولة في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضافت أن مصالح الشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما أحيلت عينات من الأقراص الطبية المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية التابع لمعهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني لإخضاعها للخبرات اللازمة والكشف عن مستحضراتها ومكوناتها الكيميائية.

وجرت هذه العملية في إطار التعاون الثنائي المشترك بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي (DEA)، التابع لوزارة العدل الأمريكية، الرامي لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي.

وقد عُهد للمكتب المركزي الوطني (BCN) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بمهمة التنسيق والتعاون مع مكاتب أنتربول في الدول المعنية، وكذا مع مكتب مكافحة المخدرات الأمريكي، لرصد جميع الامتدادات والارتباطات الدولية المحتملة لهذه القضية بشبكات الإجرام المنظم التي تنشط دوليا في مجال الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

انهيار صومة مسجد أثناء صلاة المغرب (فيديو)

انهارت صومعة مسجد “بدر” بحي السانية في مدينة آسفي، مساء يوم السبت 6 مارس الحالي، أثناء أداء عدد من المصلين…

انهارت صومعة مسجد “بدر” بحي السانية في مدينة آسفي، مساء يوم السبت 6 مارس الحالي، أثناء أداء عدد من المصلين لصلاة المغرب داخل المسجد.

وحالت الألطاف الإلهية دون إصابة أحد في الحادث، سواء من المصلين أو من المارة خارج المسجد. وذكرت مصادر محلية أن الصومعة المنهارة ظهرت عليها تشقّقات بفعل الأمطار التي شهدتها المنطقة مؤخرا، قبل أن تسقط بشكل مفاجئ.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيضانات الشمال.. هذه مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة

غمرت مياه الأمطار صباح اليوم السبت 6 مارس مساحات شاسعة في عدة مناطق بمدن القصر الصغير وتطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق،…

غمرت مياه الأمطار صباح اليوم السبت 6 مارس مساحات شاسعة في عدة مناطق بمدن القصر الصغير وتطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق، ما أدى إلى خسائر مادية بفعل الفيضانات والسيول التي نتجت عن شدّة التساقطات المطرية.

وبينما لن تُعلن السلطات المحلية بعد عن حجم هذه الخسائر وطبيعتها، أظهرت صور ولقطات فيديو سكّانا محاصرين على أسطح منازلهم وسيّارات جرفتها السيول ورؤوس ماشية نافقة، عدا عن توقّف حركة السير في بعض الاتجاهات.

من جانبها، كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن مقاييس التساقطات المطرية، المُسجّلة من زوال يوم أمس الجمعة إلى غاية زوال اليوم السبت، والتي جاءت كالتالي:

تطوان: 51 ملم، النواصر: 42 ملم، آسفي: 36 ملم، بني ملال: 25 ملم، فاس-سايس: 23 ملم، خريبكة: 19 ملم، سطات: 15 ملم، سيدي إفني: 12 ملم، بن سليمان وتزنيت: 11 ملم، مكناس والدار البيضاء: 10 ملم.

الصويرة-الميناء وتيط امليل: 9 ملم، الصويرة-المطار ومراكش: 8 ملم، بن جرير وإفران والجديدة: 7 ملم، المحمدية: 5 ملم، طنجة-الميناء وميدلت: 4 ملم، الرباط وطنجة والرباط-سلا: 3 ملم، القنيطرة وطانطان وأكادير: ملمتران، العرائش وتازة وسيدي سليمان وتاوريرت وكلميم : ملمتر واحد، شفشاون والحسيمة: قطرات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 49 حالة جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 407 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 407 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و974 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 6 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 3 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8676 حالة وفاة، في حين سُجّلت 509 حالات شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 471 ألفا و919 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 258 إصابة جديدة (بإجمالي 191653 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 19 إصابة جديدة (بإجمالي 71766 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 49 إصابة جديدة (بإجمالي 46425 حالة)، بينها 23 في طنجة أصيلة، و12 في العرائش، و7 في الحسيمة، و4 في المضيق الفنيدق، و2 في وزان، وإصابة واحدة في تطوان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 11 إصابة جديدة (بإجمالي 38176 حالة)، وسوس ماسة 11 إصابة جديدة (بإجمالي 34776 حالة)، والشرق 25 إصابة جديدة (بإجمالي 31706 حالة)، وفاس مكناس 4 إصابات جديدة (بإجمالي 20416 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 12 إصابة جديدة (بإجمالي 16863 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابتان جديدتان (بإجمالي 15401 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 9 إصابات جديدة (بإجمالي 7499 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6604 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4689 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة 3 أشخاص اليوم بكورونا وتسجيل 407 حالات جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 6 مارس، عن تسجيل 407 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 6 مارس، عن تسجيل 407 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 485 ألفا و974 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8676 وفاة، في حين سُجّلت 509 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 471 ألفا و919 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 11672 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و234 ألفا و576 تحليلة.

أكمل القراءة
error: