رياضة

ريال مدريد يعرض 90 مليون يورو مقابل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند

وضع نادي ريال مدريد الإسباني بالفعل خطته للتعاقد مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة…

وضع نادي ريال مدريد الإسباني بالفعل خطته للتعاقد مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وأبدى استعداده لدفع مبلغ 90 مليون يورو لاستكمال الصفقة.

وحسب جريدة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض لبوروسيا دورتموند يبلغ 90 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون أخرى في صورة متغيرات وحوافز.

ولفتت الجريدة إلى أن عملية انتقال هالاند من صفوف سالزبورغ إلى بوروسيا دورتموند شهدت حصول والده على 8 مليون يورو، وكذلك وكيله الإيطالي على 15 مليون، ليرتفع إجمالي الصفقة من 20 مليون يورو حصل عليها سالزبورغ إلى 43 مليون يورو.

ويعتبر ماكينة الأهداف النرويجية أحد أهم أهداف النادي الملكي، رغم إدراك “الميرينغي” أن عملية التعاقد معه لن تكن سهلة، وأنه قد يتعين عليه دفع أكثر من 100 مليون يورو للحصول على خدماته، بجانب راتبه الشخصي.

ويدرك ريال مدريد أنه سيتعين عليه دفع تلك العمولات، إلا أنه سيحاول تخفيض مبلغ الـ 90 مليون يورو الذي يعتقد أن دورتموند سيطلبها عن طريق إدراج لاعبيه لوكا يوفيتش وماريانو دياز في الصفقة.

ولا يعتمد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان على اللاعبين، إذ أعار يوفيتش إلى فريقه السابق إنتراخت فرانكفورت، فيما يبقى دياز حبيس ا لمقاعد البدلاء، لذا فإن إدارة النادي الملكي ستقوم بوضعهما على مائدة المفاوضات كجزء من صفقة هالاند.

ويحصل المهاجم النرويجي حاليا على راتب يبلغ 8 مليون يورو في بوروسيا دورتموند، وهو ما يراه مسؤولو ريال مدريد مبلغا مقبولا، رغم أنه من المتوقع أن يطلب اللاعب راتبا أكبر للانتقال إلى النادي الإسباني.

ورغم كل تلك الحسابات، سيبقى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز متمسكا بفكرته في عدم القيام بأي صفقات ضخمة لضم أي لاعب، لذا فإذا لم يستطع إقناع دورتموند بالتخلي عن هالاند بمبلغ مقبول، فسيتخلى عن فكرة ضمه الصيف القادم, كما أكد التقرير. 

  • واج




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

عدّاء مغربي يتعرّض للإساءة في إسبانيا

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي…

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي الوطني في سباق 3 آلاف متر موانع “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”.

وكسر العداء محمد كتير، المولود في مدينة القصر الكبير بالمغرب، لكنه نشأ في إسبانيا ويمثلها دوليا، رقم فيسيوسا الذي صمد 23 عاما بفارق حوالي ثانيتين بعد أن سجل 7 دقائق و27.64 ثانية في لقاء “جيتسهيد” بالدوري الماسي لألعاب القوى يوم الثلاثاء الماضي.

كما يحمل كتير الأرقام القياسية الإسبانية في سباقي 1500 و5 آلاف متر وسيمثل إسبانيا في السباق الأخير بأولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق يوم الجمعة.

وأبلغ فيسيوسا مجلة “سوي كوريدور” بأنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”، مما أثار ردود فعل غاضبة.

ورد كتير في حسابه على إنستغرام مدافعا عن أصوله، كما انتقد خوسيه مانويل فرانكو رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا فيسيوسا على تويتر.

وكتب فيسيوسا -في خطاب- اعتذارا علنيا: “أود أن أوضح أنه بعد مقابلة كان الصحفي فيها مخلصا للإجابات التي قدمتها، فإن أول ما فعلته هو إرسال رسالة إلى محمد كتير أعتذر فيها عن كلامي وأي شيء قد يؤذيه”.

أكمل القراءة
رياضة

بعد هزيمة لاتحاد طنجة بـ 3 أهداف.. تسليم أول لقب في كرة القدم النسوية الاحترافية

سلم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع يوم الخميس 15 يوليوز 2021 بالمركز الرياضي التابع للقوات المسلحة الملكية بسلا،…

سلم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع يوم الخميس 15 يوليوز 2021 بالمركز الرياضي التابع للقوات المسلحة الملكية بسلا، كأس أول بطولة وطنية إحترافية لكرة القدم النسوية لموسم 2020-2021.

وذهب الكأس لفريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الذي حسم لقب البطولة بعد تصدره الترتيب برصيد 67 نقطة بعد نهاية الجولة الأخيرة، مسجلا 130 هدف طيلة الموسم، ليتم تتويجه باللقب في حفل أعقب المباراة الأخيرة للفريق برسم الجولة 26 والتي جمعت بين فريقي الجيش الملكي وفريق إتحاد طنجة وإنتهت بفوز الفريق العسكري بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

أكمل القراءة
رياضة

بعد اتهامه بالخيانة.. بدر هاري يدافع عن أبو زعيتر

بعد الهجوم الإعلامي الذي تعرض له مؤخرا الأخوة زعيتر ولاسيما أبو بكر زعيتر، أظهر المقاتل المغربي بدر هاري تضامنا ودعما…

بعد الهجوم الإعلامي الذي تعرض له مؤخرا الأخوة زعيتر ولاسيما أبو بكر زعيتر، أظهر المقاتل المغربي بدر هاري تضامنا ودعما علنيا مع المقاتل، بعد آخر اجتماع بينهما.

وبحسب هاري فإن أبو بكر زعيتر يعد واحد من القلائل الذين يمثلون المغرب في بطولة القتال غير المحدود الدولية، وقال إنه سيواصل التجهيز من أجل الفوز وتحقيق نتائج حسنة، رغم الخسائر الأخيرة.

هاري اعتبر أن كل ما يقوم به أبو زعيتر وأمثاله هو من أجل جعل الامة المغربية فخورة بهم، وقد اعتبرت الرسالة رسالة دعم وتضامن، بعد الهجوم الذي تعرض له المقاتل وإخوته من وسائل إعلام وطنية.

أبو زعيتر الذي كان يصور قبل سنوات بأنه بطل وطني، اتهم مؤخرا بالخيانة ودعم إسبانيا على حساب المغرب، بعدما افتتح مع عائلته مطعما في الجارة الشمالية في عز الأزمة الدبلوماسية مع الرباط.

وقبل هذه الاتهامات وجه هجوم للأخوة زعيتر واتهموا بتقديم صورة سيئة، عبر التباهي بالسيارات والساعات والحياة الفارهة و”استغلال النفوذ”، ما يستفز المواطنين المغاربة، والذين تعرفوا أكثر على هذه العائلة بعدما نشرت صورة تجمعهم بالملك محمد السادس.

أكمل القراءة
رياضة

البطولة.. الوداد يتوج بلقبه الـ 21

 توج فريق الوداد الرياضي بطلا للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ،محققا لقبه ال21 في سجله الرياضي ،وذلك عقب…

 توج فريق الوداد الرياضي بطلا للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ،محققا لقبه ال21 في سجله الرياضي ،وذلك عقب فوزه على مضيفه مولودية بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاربعاء على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

و حسم فريق الوداد الرياضي أمر اللقب قبل ثلاثة دورات من انتهاء البطولة حيث كان في حاجة لنقطة واحدة للتتويج .

و افتتح الوداد الرياضي حصة التسجيل بواسطة المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 64 بعد أن تلقى عرضية أرضية من الظهير الايسر يحيى عطية الله أسكنها شباك الحارس الوجدي مروان فخر .

وفي الانفاس الأخيرة من اللقاء تمكن الفريق الاحمر من تعزيز تفوقه بإحراز هدف ثاني بواسطة الظهير الايسر المتألق يحيى عطية الله عن طريق ضربة خطأ بديعة في الدقيقة ( 90+3 )

و عقب هذه النتيجة عزز فريق الوداد الرياضي موقعه في صدارة الترتيب بمجموع 63 نقطة ، على بعد 11 نقطة من الرجاء الرياضي صاحب المركز الثاني، و16 نقطة عن الجيش الملكي الثالث، فيما جمدت الهزيمة عداد مولودية وجدة عند النقطة الـ35 في المركز الخامس.

و بمجرد اطلاق الحكم حمزة الفارق صافرة النهاية، حتى اطلق لاعبو الوداد العنان لفرحتهم احتفاء بهذا التتويج المستحق .

و بهذا التتويج الجديد يواصل فريق القلعة الحمراء انفراده بالرقم القياسي من حيث عدد ألقاب البطولة حيث أحرز إلى حد الآن 21 لقبا في مشواره الرياضي منذ سنة 1948، منها ستة عشر لقبا منذ تأسيس الجامعة، يليه غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ب (12 لقبا) لكل منهما.

  • ماب
أكمل القراءة
error: