رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. إقامة مباراة الوداد وكايزرشيفز الجنوب إفريقي في القاهرة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها وجهت رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة بعد توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد المصري…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها وجهت رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة بعد توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد المصري يؤكد فيه استعداده لاستضافة مباراة الوداد الرياضي وكايزرشيفز الجنوب إفريقي، برسم الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بملعب السلام بالقاهرة في 19 فبراير الجاري.

وذكر بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن هذا الاتفاق “جاء ذلك بعد اتصالات مكثفة قامت بها الجامعة رغم المدة القصيرة التي حددتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”.

وأضاف المصدر ذاته، أن ” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتقدم بالمناسبة بالشكر للاتحاد المصري للعبة، الذي لم يتوان في الترحيب باستضافة المباراة ، التي كانت مقررة أمس السبت على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، تماشيا مع العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الطرفين وباقي الاتحادات الإفريقية”.

يُذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت طلبت من الكونفدرالية الإفريقية للعبة ،في رسالة، بتأجيل المباراة بين فريقي الوداد الرياضي وكايزر شيفز الجنوب إفريقي ،أو إجراؤها في بلد آخر ، ل”دواعي صحية”.

وأوضحت الجامعة في بلاغ الأربعاء الماضي أنها وجهت رسالة إلى “لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تخبرها بأن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب افريقي، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الاخيرة لكوفيد 19” .

وكانت الكونفدرالية الإفريقية طالبت الجامعة بضرورة تحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء المباراة في مهلة لا تتجاوز 24 ساعة، مع تحديده إعادة برمجتها بين الفريقين بين 16 و20 فبراير الجاري في بلد محايد.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب التطواني يُعلن إقالة مُدرّبه لهذا السبّب

أعلن نادي المغرب التطواني لكرة القدم، مساء يوم الأربعاء 24 فبراير، عن إقالة مدرب الفريق الأول يونس بلحمر رفقة المعد…

أعلن نادي المغرب التطواني لكرة القدم، مساء يوم الأربعاء 24 فبراير، عن إقالة مدرب الفريق الأول يونس بلحمر رفقة المعد البدني سلفادور لونا، وذلك بسبب سوء النتائج.

وعيّن المكتب المديري ابن الفريق جمال دريدب للإشراف على العارضة الفنية للفريق بمساعدة إبراهيم الزواق، ويوسف الرياني كمعد بدني، وهيلدير بينيون داسيلفا مدربا لحراس المرمى.

وأشرف الطاقم التقني الجديد بقيادة جمال دريدب على الحصة التدريبية التي خاضها الفريق اليوم بملعب الملاليين بمشاركة كل اللاعبين.

للإشارة، فإن يونس بلحمر يُعتبر ثاني مدرب يغادر العارضة التقنية للمغرب التطواني منذ بداية البطولة الاحترافية “إنوي” بعد الإسباني خوان خوصي ماكيدا.

أكمل القراءة
رياضة

العفو عن ازعيتر

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى…

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى فسخ التعاقد بينهما.

وأكد دانا وايت يوم الأحد 21 فبراير، بأنه قرر منح أزعيتر صاحب الوزن الخفيف فرصة الثانية، بعدما كسر البروتوكول المعمول به ضمن إجراءات السلامة الصحية.

وعن ما قام به عثمان ليعاقب بالتوقيف الفترة الماضية، كشف أن المقاتل قام بالتدخل بشكل غير قانوني بمساعدة أعضاء من فريقه لإدخال شخص غير معروف لمكان خاص وحصري، ما يعد كسرا للشروط والإجراءات المعتمدة.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني ينهزم في ميدانه بـ 3-1 أمام أولمبيك آسفي (فيديو)

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على…

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق المسفيوي وليد الصبار (د 14) وعبد الرحمام كساك (د 76) وصلاح الدين بنيشو (د 79)، في جاء هدف فريق المغرب التطواني بواسطة اللاعب حمزة الموساوي (د 20).

وارتقى فريق أولمبيك آسفي ،عقب هذا الفوز، إلى الرتبة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما ظل فريق المغرب التطواني في المركز الثامن إلى جانب فريق يوسفية برشيد بمجموع سبع نقط.

أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد يسعى لضم مبابي أو هالاند مقابل تسريح ثلاث لاعبين

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن…

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن خدمات بعض اللاعبين للتعاقد مع إيرلين هالاند أو كيليان مبابي، حسب ما جاء في تقارير إعلامية اليوم السبت.

ووفق جريدة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يخطط لفسخ عقد الثلاثي جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو في الصيف القادم، لتخفيف حمل رواتبهم من على عاتق خزينة الميرنغي.

وأشارت إلى أن هذا الحل الوحيد، إذا أراد الميرنغي التعاقد مع إيرلينغ هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند أو كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي.

وأوضحت ذات الجريدة أن بيل وإيسكو ومارسيلو يفضلون إنهاء عقودهم داخل ريال مدريد في صيف 2022. وذكرت أن فسخ العقد سيمنح الثلاثي أحقية اختيار الوجهة الجديدة, دون ضغوط من النادي الملكي.

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى أن ريال مدريد سيواجه صيفا معقدا لضم مبابي أو هالاند، حتى وإن تم الاستغناء عن الثلاثي المنبوذ.

  • وأج (الصورة: كيليان مبابي)
أكمل القراءة
error: