أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فاجعة جديدة تهز طنجة (فيديو)

قالت امرأة يوم الثلاثاء 9 فبراير الحالي إن زوجها قتل داخل المتجر الذي يديره في منطقة مالاباطا في المدينة نهاية…

قالت امرأة يوم الثلاثاء 9 فبراير الحالي إن زوجها قتل داخل المتجر الذي يديره في منطقة مالاباطا في المدينة نهاية الأسبوع، بينما جرى تشييع جثمانه لمأواه الأخير عصر اليوم بمنطقة العوامة.

وبحسب الزوجة فإن زوجها تعرض للطعن والتكبيل داخل محل عمله قبل دقائق من نهاية توقيت العمل والتحاقه بالمنزل، وأشارت بأن زوجها الذي يعود بين الثامنة والنصف والتاسعى مساء لبيته كل يوم لم يعد يوم الأحد الماضي، ما دفعها للتحرك والبحث عنه ومعرفة ما حدث له، في ظل عدم رده على عشرات الاتصالات الهاتفية.

ووفق الزوجة فإنها وعند وصولها لمكان عمل زوجها لم تستطع الدخول، وبأن الشرطة كانت قد وصلت إلى المتجر وشرعت في التحقيق، وبأنها لم تعرف بموضوع وفاة الزوج إلا بعد ساعات.

الزوجة وهي أم لثلاث أطفال طالبت بسرعة إلقاء القبض على المتورط أو المتورطين في مقتل زوجها وتنزيل أشد العقوبات عليهم، مشددة بأنها لن تصمت حتى تظهر الحقيقة ويحاسب كل مسؤول على هذه الجريمة.

صديق الضحية وبناء على ما حصل عليه من معلومات من الشرطة، قال إن هناك اعتقاد بأن المتهم دخل بنية السرقة، إذ دخل في البداية كأنه زبون عادي ثم اختبأ بمستودع في انتظار مغادرة المسؤول عن المتجر.

وعندما كان يعتقد المتهم أن المتجر فارغ ويمكنه سرقة ما يرغب به تفاجأ بالضحية يعود للمتجر، فقام عندها بتوجيه طعنات له، قبل أن يقوم بتكبيله والمغادرة دون “سرقة” أشياء مهمة.

هذا التصرف ترك علامات استفهام حول “نوايا” المجرم وإن كان الموضوع سرقة أو هو عملية انتقامية وجريمة عن سابق إصرار وترصد.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

بعد أيام من مغادرة اللائحة الأوروبية.. منظمة دولية تضع المغرب ضمن المقصرين في محاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت “مجموعة العمل المالي” الخميس أنها وضعت المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال…

أعلنت “مجموعة العمل المالي” الخميس أنها وضعت المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لكنها تعهدت بتنفيذ خطط العمل في المواعيد النهائية المحددة لتحسين أوضاعها.

وفي ختام اجتماع عام، أضافت هذه الهيئة الحكومية الدولية البلدان الأربعة إلى “اللائحة الرمادية” للبلدان التي تعاني من “أوجه قصور استراتيجية”، لكنها تعهدت بتنفيذ خطط العمل في المواعيد النهائية المحددة لتحسين أوضاعها.

منذ اجتماعها العام السابق في تشرين أكتوبر حددت المنظمة التقدم الذي أحرزته معظم البلدان الأخرى المدرجة على هذه “اللائحة الرمادية”، وهي ألبانيا وبورما وبوتسوانا وكمبوديا وغانا وموريشيوس ونيكاراغوا وباكستان وبنما وأوغندا وزيمبابوي.

كما هناك دولتان أخريان على اللائحة هما باربادوس وجامايكا لم تقدما أي معلومات للمنظمة منذ تشرين الأول/أكتوبر بسبب جائحة كوفيد-19.

ولا تزال إيران وكوريا الشمالية على اللائحة السوداء للدول غير المتعاونة في مسائل غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركات الزيوت اتفقت ضد المغاربة ودعوة في البرلمان لتدخل مجلس المنافسة

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة…

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة والمشروعة، وسط شكوك عن تواطئهم واتفاقهم ضد المغاربة لزيادة الأسعار بشكل جماعي.

واعتبر الفريق في طلبه الموجه لرئيس لجنة القطاعات الانتاجية وفق الموقع الرسمي للحزب، أن الشركات الموزعة والمستوردة لزيوت المائدة، لم تحترم حقوق المستهلك المغربي الواردة في القانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك، ومن أهمها الحق في إخبار هذا المستهلك والحق في حماية حقوقه الاقتصادية، وذلك بعد أن أقرت الزيادة في أسعار منتوجاتها.

وسجل الفريق، أن المستهلك المغربي تفاجأ قبل أيام، بزيادة كبيرة في أسعار زيوت المائدة، بلغت درهمين في اللتر الواحد، مبديا استغرابه للتوافق الذي وقع بين منتجي هذه المادة الحيوية بشأن هذه الزيادة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مداهمة فيلا حولت إلى كازينو وتوقيف 29 شخصا

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء…

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف 29 شخصا، من بينهم 20 مواطنا من جنسيات أجنبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية وإعداد محل للقمار وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الرميد.. الأزمي يعلن استقالته

أعلن ادريس الأزمي الإدريسي عن استقالة قدمها يوم الخميس 25 فبراير، من منصبه كرئيس للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضويته…

أعلن ادريس الأزمي الإدريسي عن استقالة قدمها يوم الخميس 25 فبراير، من منصبه كرئيس للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضويته في الامانة العامة.

وبعد مصطفى الرميد الذي استقال من الحكومة لأسباب مرضية يوم الجمعة، قال الأزمي في استقالته الموجهة لأعضاء الحزب بأن قراره يرجع للوضع الذي يعيشيه الحزب في الوقت الحالي، محذرا من تحول الحزب لمجرد مؤسسة دورها يتمحور حول العملية الانتخابية فقط.

الأزمي دعا إلى التحرك لإنقاذ الحزب الذي قال إنه ربما قد “فاته القطار”، وقال بأنه قدم استقالته لأنه لم يعد يتحمل ما يحدث داخل الحزب دون أن يكشف عن “حقيقة ما يجري”.

أكمل القراءة
error: