أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 59 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 536 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 476…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 536 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 476 ألفا و125 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 9 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 16 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8424 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1035 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 456 ألفا و32 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 272 إصابة جديدة (بإجمالي 186650 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 49 إصابة جديدة (بإجمالي 70707 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 59 إصابة جديدة (بإجمالي 45447 حالة)، بينها 31 في طنجة أصيلة، و11 في العرائش، و4 في تطوان، و4 في الحسيمة، و3 في المضيق، و3 في شفشاون، و3 في وزان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 35 إصابة جديدة (بإجمالي 37646 حالة)، وسوس ماسة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 34368 حالة)، والشرق 54 إصابة جديدة (بإجمالي 30753 حالة)، وفاس مكناس 8 إصابات جديدة (بإجمالي 20277 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 18 إصابة جديدة (بإجمالي 16566 حالة)، ودرعة تافيلالت 7 إصابات جديدة (بإجمالي 15243 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 5 إصابات جديدة (بإجمالي 7377 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6540 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4551 حالة).





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خمسيني يتورّط في مقتل شخص متشرّد

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة ويعيش حالة التشرد، يُشتبه تورطه في الضرب والجرح المفضي إلى الموت.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بتیزنيت قد باشرت إجراءات معاينة جثة شخص يعيش حالة التشرد عُثر عليها وهي تحمل آثارا للعنف بمنطقة خلاء بطريق كلميم، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هوية الضحية والاهتداء إلى المشتبه فيه وتوقيفه غير بعيد عن مكان النازلة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من طقس عاصف وممطر نهاية الأسبوع في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم،…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية أن زخات مطرية قوية (من 25 إلى 40 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من اليوم ذاته، عمالات وأقاليم ورزازات وتنغير والخميسات وخريبكة وزاكورة، فيما ستهم هذه الزخات المطرية القوية (من 30 إلى 60 ملم)، اعتبارا من يوم غد الأحد على الساعة الثالثة زوالا الى غاية يوم الاثنين على الساعة السابعة صباحا، أقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات والقنيطرة والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان والمضيق-الفنيدق.

وذكر المصدر ذاته أنه من المرتقب أن تهم، زخات مصحوبة محليا بتساقط للبرد وزخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم)، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الثامنة مساء، أقاليم وعمالات فاس وسطات والحاجب واليوسفية ومكناس، فيما ستهم اعتبارا من يوم غد الأحد من الساعة الرابعة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة مساء أقاليم وعمالات خريبكة وسطات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة والرحامنة.

وأضافت المديرية أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 10 إلى 30 سم/ 24 ساعة)، اعتبارا من اليوم السبت إلى غاية يوم غد الأحد عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير، فيما من المنتظر أن تهم تساقطات ثلجية ضعيفة (من 10 إلى 15 سم)، خلال نفس الفترة، مرتفعات الأطلس المتوسط (إفران وبولمان).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بعد أيام من مغادرة اللائحة الأوروبية.. منظمة دولية تضع المغرب ضمن المقصرين في محاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت “مجموعة العمل المالي” الخميس أنها وضعت المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال…

أعلنت “مجموعة العمل المالي” الخميس أنها وضعت المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لكنها تعهدت بتنفيذ خطط العمل في المواعيد النهائية المحددة لتحسين أوضاعها.

وفي ختام اجتماع عام، أضافت هذه الهيئة الحكومية الدولية البلدان الأربعة إلى “اللائحة الرمادية” للبلدان التي تعاني من “أوجه قصور استراتيجية”، لكنها تعهدت بتنفيذ خطط العمل في المواعيد النهائية المحددة لتحسين أوضاعها.

منذ اجتماعها العام السابق في تشرين أكتوبر حددت المنظمة التقدم الذي أحرزته معظم البلدان الأخرى المدرجة على هذه “اللائحة الرمادية”، وهي ألبانيا وبورما وبوتسوانا وكمبوديا وغانا وموريشيوس ونيكاراغوا وباكستان وبنما وأوغندا وزيمبابوي.

كما هناك دولتان أخريان على اللائحة هما باربادوس وجامايكا لم تقدما أي معلومات للمنظمة منذ تشرين الأول/أكتوبر بسبب جائحة كوفيد-19.

ولا تزال إيران وكوريا الشمالية على اللائحة السوداء للدول غير المتعاونة في مسائل غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركات الزيوت اتفقت ضد المغاربة ودعوة في البرلمان لتدخل مجلس المنافسة

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة…

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة والمشروعة، وسط شكوك عن تواطئهم واتفاقهم ضد المغاربة لزيادة الأسعار بشكل جماعي.

واعتبر الفريق في طلبه الموجه لرئيس لجنة القطاعات الانتاجية وفق الموقع الرسمي للحزب، أن الشركات الموزعة والمستوردة لزيوت المائدة، لم تحترم حقوق المستهلك المغربي الواردة في القانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك، ومن أهمها الحق في إخبار هذا المستهلك والحق في حماية حقوقه الاقتصادية، وذلك بعد أن أقرت الزيادة في أسعار منتوجاتها.

وسجل الفريق، أن المستهلك المغربي تفاجأ قبل أيام، بزيادة كبيرة في أسعار زيوت المائدة، بلغت درهمين في اللتر الواحد، مبديا استغرابه للتوافق الذي وقع بين منتجي هذه المادة الحيوية بشأن هذه الزيادة.

أكمل القراءة
error: