أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعويضات كورونا.. تمديد استفادة العاملين في القطاع السياحي

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الإثنين 8 فبراير، عن تمديد استفادة العاملين في القطاع السياحي من التعويض الجزافي الشهري…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الإثنين 8 فبراير، عن تمديد استفادة العاملين في القطاع السياحي من التعويض الجزافي الشهري الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، لفترة إضافية برسم أشهر يناير وفبراير ومارس 2021.

وأوضح الصندوق لكافة المشغلين المعنيين، الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، برسم أشهر يناير وفبراير ومارس، أن التصريح بهم عبر بوابة (covid19.cnss.ma) ، سيتم خلال الفترة التي سيحددها المرسوم المنتظر صدوره في الجريدة الرسمية.

ويهم هذا الإجراء كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

ويأتي لإعلان عن هذا التمديد، بعد التوقيع على ملحق تعديلي للبرنامج التعاقدي بتاريخ 6 يناير 2021، من أجل دعم وإقلاع القطاع السياحي، كما أن ملحق التعديل يشمل أيضا الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أربعيني يمارس “السماوي” على فتيات يثير فوضى بمسنانة

حاصر مواطنون على مستوى منطقة مسنانة شخصا في الأربعينات من عمره، جراء الاشتباه بتورطه في ممارسة ما يعرف بـ “السماوي”،…

حاصر مواطنون على مستوى منطقة مسنانة شخصا في الأربعينات من عمره، جراء الاشتباه بتورطه في ممارسة ما يعرف بـ “السماوي”، قبل تسليمه للمصالح الأمنية.

مصالح الدائرة 11، أحالت المتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بشبهة تورطه في عمليات النصب والاحتيال عن طريق.

وحسب تفاصيل الموضوع فإن المتهم يشتبه قيامه بالنصب على 3 فتيات والسطو على هواتفهن، قبل أن يتنبه المواطنون للأمر بعد استغاثة الضحايا، وقاموا بمحاصرة الرجل وتسليمه للشرطة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضُبطت لديهم مُتحصّلات ثمينة.. اعتقال أفراد عصابة لسرقة المنازل بمفاتيح مزوّرة

بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة الرباط يوم الخميس…

بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة الرباط يوم الخميس 25 فبراير الحالي، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 36 و43 سنة، يُشتبه تورطهم في نشاط عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل المنازل باستعمال مفاتيح مزورة.

وجرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم في عملية أمنية بحي أكدال وسط مدينة الرباط، بناءً على مذكرة بحث صادرة في حقهما على الصعيد الوطني، قبل أن يتم توقيف باقي شركائهما متلبسين بارتكاب سرقة من داخل منزل بإقامة سكنية بمنطقة “تابريكت” بمدينة سلا، وبحوزتهما مجموعة من الحلي والمجوهرات من متحصلات هذه النشاط الإجرامي.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم بمجموعة من أحياء مدينة سلا ومنطقة سلا الجديدة أسفرت عن حجز أعداد كبيرة من الحلي والمجوهرات والهواتف وكاميرات رقمية ومبلغ يتجاوز 80 ألف درهم، يُشتبه في كونها من متحصلات النشاط الإجرامي لهذه العصابة الإجرامية، فضلا عن حجز سيارتين يجري حاليا تحديد مصدرهما ووضعيتهما القانونية وكذا مجموعة من المفاتيح المزورة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بما فيها النسيج.. تسجيل ارتفاعات جديدة في أسعار هذه القطاعات الإنتاجية

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية جديدة اليوم الجمعة، بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء…

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية جديدة اليوم الجمعة، بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”، سجل ارتفاعا بـ 0,2 في المئة خلال شهر يناير 2021.

وأوضحت المندوبية أن هذا الارتفاع يُعزى بالخصوص إلى ارتفاع الأسعار بـ 0,6 في المئة في قطاع “الصناعة الكيماوية”، وبـ 1,0 في المئة في “التعدين”، وبـ 1,4 في المئة في “صناعة النسيج”، وبـ 1,2 في المئة في “صناعة المشروبات”، وبـ 0,4 في المئة في “صناعة السيارات”، وبـ 0,3 في المئة في “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات”.

أما في ما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال يناير الماضي، حسب ما جاء في مذكرة المندوبية السامية للتخطيط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شرطي يُطلق الرصاص لصدّ سكّيرٍ حاول الاعتداء عليه بسلاح أبيض

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة اضطر صباح لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري في تدخل…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة اضطر صباح لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري في تدخل أمني بمدينة سوق السبت أولاد النمة، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة سكر متقدمة بإلحاق خسائر مادية بسيارة نفعية وإحداث الفوضى بالشارع العام بحي “الياسمين”، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، ما اضطر مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مكّنت من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المعني بالأمر.

وتم إيداع المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للشخص الموقوف.

أكمل القراءة
error: