أخبار ومتابعات, فيديو

زوجة رجل أدخل في غيبوبة جراء عملية لإزالة الجلالة تناشد سلطات طنجة التدخل

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري

أُعلن يوم الأربعاء 19 يناير الحالي، عن وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري، عن عمر ناهز 78 عاما، وذلك بعد صراع…

أُعلن يوم الأربعاء 19 يناير الحالي، عن وفاة الشاعر المغربي الحسين القمري، عن عمر ناهز 78 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وساهم الراحل، وهو ابن مدينة الناظور، في عدد من اللقاءات الأدبية المحلية والعربية، ونشر شعره في العديد من الصحف الوطنية والعربية، كما عُرف بمواقفه المناصرة لقضايا الإنسانية والعروبة والوطنية.

ونُشرت للقمري العديد من الدواوين الشعرية منها “ألف باء” و”هديل الروح” و”سنابل الزمان”، كما ألف عدة مسرحيات منها “بطولة العرش” و”جحا يتسلم بطاقته الوطنية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نفي لاختطاف فتيات الفرابي بطنجة: مشاوْ معاهم بخاطرهم

نفت مصادر أمنية يوم الأربعاء 19 يناير الحالي ما تم تناقله عن قيام “عصابة” باختطاف تلميذات بين مؤسستي حسان والفرابي…

نفت مصادر أمنية يوم الأربعاء 19 يناير الحالي ما تم تناقله عن قيام “عصابة” باختطاف تلميذات بين مؤسستي حسان والفرابي بمقاطعة بني مكادة في طنجة بداية الأسبوع الجاري بواسطة سيارة.

وأفادت المصادر أن المصالح الأمنية تحقق في الواقعة والاتهامات الموجهة من أولياء أمور تلميذات، حول اختطاف واحتجاز بناتهنّ من قبل امرأة جراء “اتهامات متبادلة” بسرقة هاتف نقال.

وبحسب المعطيات الأولية فإن “الضحايا المفترضات” تنقّلن بإرادتهن مع “الخاطفين المفترضين”، في حين تتواصل الأبحاث لمعرفة ظروف الحادثة وصحة الادعاءات، التي بلغت حد اتهام “عصابة” باغتصاب وبيع التلميذات!.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد مقاطعته السنة الماضية.. ملكا إسبانيا يقومان بمبادرة اتجاه المغرب

افتتح في مدريد معرض السياحة الدولي يوم الأربعاء 19 يناير، وسط تدشين رسمي للمناسبة من قبل ملكي البلاد الملك فيليبي…

افتتح في مدريد معرض السياحة الدولي يوم الأربعاء 19 يناير، وسط تدشين رسمي للمناسبة من قبل ملكي البلاد الملك فيليبي السادس وزوجته.

وعكس السنة الماضية حيث قاما بتجاهل زيارة رواق المغرب في المعرض لتزامن المناسبة مع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، حرصا العاهلين على القيام بزيارة للرواق المغربي، حيث اطلاعا على مرافقه.

Image
Image
Los Reyes en el pabellón de Marruecos en Fitur este miércoles. Efe
Image

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحكومة تمنع الرحلات بينما تتغاضى عن طائرات خاصة تنقل يوميا الأثرياء والمشاهير من وإلى المغرب!

ينتظر المغاربة رفع الحكومة قرار منع الرحلات نهاية شهر يناير الحالي، خصوصا مع انتشار متحور “أوميكرون” الذي لم يمنعه إغلاق…

ينتظر المغاربة رفع الحكومة قرار منع الرحلات نهاية شهر يناير الحالي، خصوصا مع انتشار متحور “أوميكرون” الذي لم يمنعه إغلاق الحدود من أن يصبح المنتحور الأكثر انتشارا وسط المصابين بكورونا في البلاد.

ارتفاع الأصوات المطالبة بإعادة فتح البلاد مع تضرر عدة قطاعات وفي مقدمتها السياحية، تأتي وسط كشف تقارير عن تصاعد أسهم “شركات الطيران الخاصة”، التي رغم إغلاق المملكة لحدودها نهاية نونبر الماضي، استمرت في العمر ونقل المسافرين من وإلى المغرب.

مسافرون من الأثرياء ورجال الأعمال والمشاهير من مغنيين ولاعبين وغيرهم، دفعوا مئات اليوروهات وتمكنوا من التنقل بحرية من وإلى المغرب في حين تواصل الحكومة منع “غير القادرين على دفع الأموال” من التنقل بحرية والسفر.

إلبايس الإسبانية، تحدثت مع عدد من المواطنين الإسبان الذين يتنقلون من وإلى المغرب عبر هذه الطائرات، مشيرة إلى كون الرحلة الواحدة قد تكلف صاحبها 2000 يورو.

الصحيفة تحدثت مع الخارجية المغربية لمعرفة مدى نشاط هذه الطائرات، لكنها رفضت التعليق لكونها غير معنية وأحالتهم على وزارة النقل التي لم تكشف عن أي معطيات.

أكمل القراءة