أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبابٌ كثيف مُتوقَّع بعددٍ من المناطق قد يُشكّل خطرا على مستعملي الطريق

حذّرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار من الخطر الذي يمكن أن يسببه الضباب الكثيف، من صعوبة الرؤية…

حذّرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار من الخطر الذي يمكن أن يسببه الضباب الكثيف، من صعوبة الرؤية وتقدير المسافات، داعيةً إلى توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل أضواء العربة حتى في وضح النهار.

وأفادت الشركة أنه يُتوقّع أن يهمّ ضباب كثيف على مستوى الطريق السيار ميناء طنجة المتوسط – الرباط مقطع أصيلة – بولقنادل من النقطة الكيلومترية 75 إلى النقطة الكيلومترية 260، وكذا قنطرة محمد السادس على مستوى الطريق السيار المداري لمدينة الرباط.

وعلى مستوى الطريق السيار المداري لمدينة الدار البيضاء، أشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى أن ظاهرة الضباب الكثير ستهمّ مقطع بين بدال تيط مليل وطريق عزبان، من النقطة الكيلومترية 72 إلى النقطة الكيلومترية 90.

وعلى مستوى الطريق السيار الرباط – وجدة، سيتشكل ضباب كثيف على مستوى سيدي علال البحراوي من النقطة الكيلومترية 17 إلى النقطة الكيلومترية 30، ونواحي مدينة الخميسات من النقطة الكيلومترية 58 إلى النقطة الكيلومترية 64، ومن النقطة الكيلومترية 80 إلى النقطة الكيلومترية 90.

وأيضا بين مدينتي الخميسات ومكناس من النقطة الكيلومترية 105 إلى النقطة الكيلومترية 113، ونواحي عين توجطات من النقطة الكيلومترية 155 إلى النقطة الكيلومترية 169، وبجهة مدينة فاس من النقطة الكيلومترية 173 إلى النقطة الكيلومترية 175، ومن النقطة الكيلومترية 204 إلى النقطة الكيلومترية 209، وبين واد أمليل وتازة غربا عند النقطتين الكيلومتريتين 277 و278.

وعلى مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – آسفي سيتكون الضباب بجهة حد السوالم من النقطة الكيلومترية 106 إلى النقطة الكيلومترية 117، وبير جديد من النقطة الكيلومترية 123 إلى النقطة الكيلومترية 146، وبين اثنين شتوكة وآزمور من النقطة الكيلومترية 150 إلى النقطة الكيلومترية 165، والجديدة من النقطة الكيلومترية 170 إلى النقطة الكيلومترية 200، ومن النقطة الكيلومترية 230 إلى النقطة الكيلومترية 309 عند مدخل مدينة آسفي.

وفي الطريق السيار برشيد-بني ملال، يُتوقّع أن تهم الظاهرة مقطع برشيد-بن أحمد من النقطة الكيلومترية 0 إلى النقطة الكيلومترية 30.

من جانبه، سيعرف الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش صابا كثيفا عند مقطع الدار البيضاء – سطات من النقطة الكيلومترية 0 إلى النقطة الكيلومترية 52، وعند المقطع بين واد أم الربيع وبدال صخور الرحامنة من النقطة الكيلومترية 106 إلى النقطة الكيلومترية 127.

وبضواحي مدينة بن جرير من النقطة الكيلومترية 149 إلى النقطة الكيلومترية 160، ومن النقطة الكيلومترية 165 إلى النقطة الكيلومترية 180، وبين سيدي بوعثمان (ن. ك. 190) و مدخل (النخيل) لمدينة مراكش.

أما على مستوى الطريق السيار مراكش-آكادير فسيهم الضباب من النقطة الكيلومترية 325 إلى النقطة الكيلومترية 340 حيث يوجد نفق أيت ملال، والنقطة الكيلومترية 401 إلى النقطة الكيلومترية 429 على مستوى منحدر أمسكرود.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نقيب المحامين يتحدث عن “أزمة المحاماة” في طنجة (فيديو)

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة…

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة صباح يوم الجمعة 27 ماي الحالي، جاءت لاستشراف المستقبل وبحث قضايا ومشاكل المهنة من قبل عدد من النقباء والمحامين والمختصين.

وفي تصريح للصحافة، قال الوهابي بأن مهنة المحاماة وحدها التي بقيت صامدة في وجه كل أنواع التدجين والترويض الذي طال باقي المهن.

وبحسب النقيب فإن المهنة لا تعاني أزمة لكنها أيضا واجهات مجموعة من المطبات، مشددا بأن المحاماة هي جزء من المجتمع وتتفاعل معه وتساهم في مختلف المراحل والمواقف والأحداث بإيجابية وفعالية.

وعن الوضع في طنجة، قال النقيب إن الوضع هنا مشابه للأوضاع في باقي المناطق المغربية، وهو بشكل شخصي يجد أن الأمور جيدة، لكنه لم يستبعد بعض السلبيات متسائلا إن كان هناك استهداف للمحامي أو التربص به.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مطاردة قاربٍ بسواحل طنجة تنتهي بحجز طن ونصف من المخدّرات

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم أمس الجمعة 27 ماي، وذلك بعد مطاردة قارب سريع قبالة سواحل مدينة طنجة.

وأفاد مصدر عسكري أن هذه العملية مكّنت من حجز 41 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن، تم نقلها لميناء طنجة المدينة وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بحث علني حول مشروع تصميم تهيئة بني مكادة ابتداء من 6 يونيو

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث…

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث العلني لمدة شهر ابتداء من 6 يونيو القادم.

جماعة طنجة ذكرت بأن مشروع تصميم تهيئة بني مكادة وضابطته تم إيداعه بمكاتب الجماعة، وبأنه سيجرى بحث علني بخصوصه ما بين 6 يونيو و5 يوليوز 2022.

عمدة طنجة منير ليموري، قال في بلاغ ” يمكن لمن يعنيه الأمر أن يطلع خلال مدة إجراء البحث العلني، على مشروع تصميم التهيئة و على ضابطة التهيئة المرافقة له بالمركز الثقافي احمد بوشماخ التابع لجماعة طنجة و الواقع بشارع ريموندو لوليو ، وأن يدون ملاحظاته في السجل الذي سيتم فتحه لهذا الغرض، وذلك خلال أوقات العمل الإدارية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمهات معتقلي شغب اتحاد طنجة: أولادنا أبرياء كانوا غير كيعاونو الناس (فيديو)

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة…

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة بأن الموقوفين أبرياء وبأنهم اعتقلوا رغم عدم تورطهم في أعمال شغب.

عدد من الأمهات تجمعن منذ ساعات الصباح الأولى أمام المحكمة الابتدائية معتقدات بأن أبائهن سيمثلون أمامها الجمعة، قبل إخبارهن بقرار تمديد الحراسة النظرية وتقديمهم يوم السبت.

وفي تصريحات للصحافة قالت الأمهات المتواجدات أمام المحكمة إن أبنائهن أبرياء ولم يتورطوا في أعمال النهب والكسر والتخريب والاعتداء على رجال الشرطة.

هذا وقد اتفقت عدد من الروايات على كون “الأبناء الأبرياء” تم اعتقالهم عندما كانوا في طريقهم لمنازلهم، وبأن عناصر الشرطة والقوات المساعدة اعتقلتهم بدعوى إيصالهم إلى “منازلهم”.

روايات أخرى قالت فيها أمهات إن أبنائهن اعتقلوا بفقط لأنهم حاولوا تقديم المساعدة لأشخاص مصابين أو في خطر، في حين قالت مجموعة أخرى إن أبنائهن كانوا فقط برفقة المشاغبين فتم اعتقال الأبرياء والسماح للمشاغب بالهرب.

مصالح الأمن في طنجة أعلنت توقيف 42 شخصا على خلفية شغب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان ضمن بطولة كرة القدم، وعدد لا يقل من الموقوفين 19 شخصا من القاصرين، مشيرة بأنهم قاموا بأعمال عنف وتخريب للأملاك العامة والخاصة، فضلا عن تعنيف رجال الأمن والسلطة عند قيامهم بعملهم.

أكمل القراءة
error: