أخبار ومتابعات

ليلة من الرعب في غرناطة.. هزّات أرضية متتالية تُخرج الساكنة إلى الشوارع

ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة جنوب إسبانيا، ليلة الثلاثاء الأربعاء 27 يناير، أرغمت سكان المدينة على الخروج إلى الشوارع…

ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة جنوب إسبانيا، ليلة الثلاثاء الأربعاء 27 يناير، أرغمت سكان المدينة على الخروج إلى الشوارع والساحات العامة خوفاً من حدوث انهيارات للمباني.

وذكرت وساءل إعلام محلية، أن أقوى هذه الهزات الأرضية بلغت 4 درجات على سلّم ريشتر، مشيرة إلى أن خمس هزّات على الأقل كانت متتالية، في حين أشار مواطنون إلى وقوع 15 هزّة أرضية.

وكانت غرناطة قد شهدت هزة أرضية يوم السبت الماضي، قبل أن تتكرّ بشكل أعنف ومتكرّر ليل الثلاثاء 26 يناير الحالي.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد التساقطات المطرية الأخيرة.. هذه نسبة ملء السدود في المغرب

 أفادت المديرية العامة للماء، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن حقينات السدود الرئيسية في المغرب بلغت إلى غاية السبت…

 أفادت المديرية العامة للماء، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن حقينات السدود الرئيسية في المغرب بلغت إلى غاية السبت 6 مارس، ما يناهز 8,04 مليار متر مكعب، مسجلة بذلك معدل ملء يُقدّر بـ 50 في المئة.

وحسب الوضعية اليومية لأهم السدود الكبرى للمملكة الصادرة عن المديرية العامة للماء، فقد بلغت حقينة السدود، خلال نفس الفترة من السنة السابقة، ما يناهز 7,38 مليار متر مكعب، بمعدّل ملء يُقدّر بـ 47,4 في المئة.

وبالتفصيل، سجل سد الوحدة أهم حقينة بـ 2,79 مليار متر مكعب، بمعدل ملء يُقدّر بـ 79,4 في المئة، مقابل 58,2 في المئة السنة التي قبلها.

ويحتل سد إدريس الأول المرتبة الثانية بحقينة 822,1 مليون متر مكعب، بمعدّل بمعدل ملء يُقدّر 72,8 في المئة مقابل 81,2 في المئة خلال نفس الفترة من السنة السابقة (916,7 مليون متر مكعب).

وبمعدل ملء يُقدّر بـ 100 في المئة، يتبوأ سد واد المخازن المركز الثالث بفضل حقينة تناهز 672,9 مليون متر مكعب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعدما تسبّب في مقتل والدته.. شخصٌ يُلقي بنفسه من الطابق الثاني لمستشفى

أقدم شخصٌ صباح يوم السبت 6 مارس، على إلقاء نفسه من نافذة مرفق صحي بالطاق الثاني لمستشفى في مدينة وجدة،…

أقدم شخصٌ صباح يوم السبت 6 مارس، على إلقاء نفسه من نافذة مرفق صحي بالطاق الثاني لمستشفى في مدينة وجدة، حيث كان موضوعا رهن الحراسة الطبية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الهالك البالغ من العمر 40 سنة، كان قد أقدم، في الثالث من شهر فبراير المنصرم، على تعريض والدته للضرب والجرح المفضي للموت داخل مسكنها بمدينة جرسيف، قبل أن يُضرم النار عمدا في جسده، مما تسبب له في حروق خطيرة نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في أفق إخضاعه للبحث القضائي حول الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

واضافت المديرية العامة أن المعطيات الأولية للبحث، وكذا المعاينات المنجزة، تشير إلى أن المشتبه فيه كان يخضع لعلاج نفسي، بالموازاة مع علاجات الحروق الخطيرة التي أصيب بها، وذلك قبل أن يعمد إلى الانتحار.

وتم فتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السيول تغمر منازل شيدت في مجرى مائي بالقصر الصغير وسكان عالقون

وجد مواطنون في القصر الصغير يوم السبت 6 مارس أنفسهم عالقين بمنازلهم، بعدما غمرتهم مياه الأمطار من كافة الزوايا، جراء…

وجد مواطنون في القصر الصغير يوم السبت 6 مارس أنفسهم عالقين بمنازلهم، بعدما غمرتهم مياه الأمطار من كافة الزوايا، جراء التساقطات الكثيفة.

منازل شيدت على مستوى مجرى مائي كانت الأكثر تضررا، بعدما نزلت السيول بكثافة في المجرى متسببة بأضرار بالغة، دون تسجيل أي خاسر في الأرواح أو إصابات.

هذه الفيضانات دفعت إلى التساؤل عن الجهة التي سمحت للمواطنين في البناء في هذه المواقع القابلة للغرق في أي وقت، خصوصا وأنها في الأساس وديان أو مجاري.

السلطات المحلية وعقب فيضانات طنجة، تحركت في عدة مدن شمالية من أجل منع البناء في هذه المناطق الهشة، والعمل على إيجاد حلول للمنازل التي شيدت في الفترات السابقة فوق هذه المواقع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فرقة مكافحة العصابات تعتقل تاجر مخدّرات متلبّساً بتهريب 500 كلغ من الشيرا

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، صباح اليوم السبت، شخصا يبلغ من العمر 34 سنة، يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية بحي بنسودة بفاس، مباشرة بعد وصول المشتبه فيه على متن سيارة نفعية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلها عن حجز 20 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 500 كيلوغراما، علاوة على ضبط ثلاثة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
error: