أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بيع هاتف والاطلاع على محتواه يؤدي لافتضاح أمر مثليين بطنجة

يعمد مجموعة من الأشخاص خلال الأيام الماضية إلى التشهير بشباب ونشر صورهم وأسمائهم وأماكن سكنهم في مدينة طنجة، بعد انتشار…

يعمد مجموعة من الأشخاص خلال الأيام الماضية إلى التشهير بشباب ونشر صورهم وأسمائهم وأماكن سكنهم في مدينة طنجة، بعد انتشار فيديو لعلاقة جنسية مثلية يعتقد أنها تعود لأشخاص على مستوى المدينة القديمة.

وكما فيديو فتاة تطوان، انتشر المقطع الجنسي للشابين بشكل واسع عبر منصات التراسل الفوري ولاسيما “واتساب”، ويظهر المقطع وجوه أبطال الفيديو بشكل واضح، ما دفع معارفهم في المنطقة إلى التشجيع على “التشهير” بهم وعرض صورهم وأسمائهم بشكل علني.

المعلومات المتوفرة تظهر أن المقطع كان عند أحد أبطال العلاقة الجنسية، وبعد بيع هاتفه لأحد الأشخاص، عمد ذلك الشخص على الاطلاع على المحتوى المحفوظ في الهاتف وعندما وقع على “الفيديو” وتعرف على هوية أصحابه، عمد إلى إعادة نشره مع آخرين، قبل أن يصل إلى عدد كبير من الأشخاص في ظرف قصير.

وفي محاولة لتكرار سيناريو فتاة تطوان، انطلقت دعوات من أجل إلقاء القبض على أصحاب الفيديو ومحاسبتهم، في حين تؤكد مجموعة “خارجون عن القانون” أن السلطات مطالبة بمحاسبة من يقوم بالتشهير بالنساء والرجال عبر السطو على معطياتهم الشخصية وبثها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة ظاهرة تسريب مقاطع خاصة بنساء ورجال وبثها على مواقع إباحية أو مواقع التواصل الاجتماعي، الأخطر أن مصدر هذه المقاطع أصبح في بعض الأحيان أصحاب محلات إصلاح أو بيع الهواتف أو بعض الأشخاص الذين يعملون بشكل غير قانوني في هذا المجال.

وبينما يلجأ الأغلبية للصمت وإخفاء الأمر ودفع الأموال لحذف المقاطع، يلجأ أشخاص إلى المصالح الأمنية لتقديم شكايات عن تعرضهم للابتزاز أو تسريب مقاطعهم الشخصية، ويتم بالفعل التعامل مع الكافة الحالات لحماية الحياة الشخصية للأشخاص، خصوصا الذين لم يتعمدوا بث هذه المقاطع.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

محامي دنيا بطمة: الحكم بإدانة المغنية “فساد”

وصف عبد اللطيف بوعشرين محامي المغنية دنيا بطمة الحكم الاستئنافي الذي صدر ضد المغنية دنيا بطمة ويقضي بسجنها بـ “الفاسد”…

وصف عبد اللطيف بوعشرين محامي المغنية دنيا بطمة الحكم الاستئنافي الذي صدر ضد المغنية دنيا بطمة ويقضي بسجنها بـ “الفاسد” وبأنه سرب لأشخاص قبل أسابيع من صدور الحكم في مدينة مراكش.

وخلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأحد 28 فبراير، اعتبر المحامي بأن الحكم فاسد من حيث التناقضات وأيضا من حيث التحليلات و”التعليل” لصدور الحكم بهذه الطريقة، مشيرا بأنه جاء نسخة طبق الأصل عن الحكم الابتدائي، بينما عرف إضافة أشهر سجن للمغنية.

المحامي الذي حاول تبرير تصريحه بالتأكيد بأنه لا يقصد “الفساد” من حيث تلقى الرشوة وغيرها، مشيرا في هذا الإطار إلى تسريب هذا الحكم لأشخاص بعينهم قبل أسبوعين من صدور الحكم، مشيرا في السياق إلى تقديمه مراسلة بهذا الشأن وبأن تم فتح التحقيق حول هذه النازلة.

واعتبر المحامي إنه فحال تأكد الأمر فإن ذلك سيؤثر على صورة القضاء والعدالة وفي المغرب، داعيا إلى التحقيق وتوضيح ما حدث.

في المقابل عرض المحامي وثائق تتعلق بمضمون الحكم على دنيا بطمة وشقيقتها، مبرزا كيف حصلت على البراءة ابتدائيا واستئنافيا من حساب “حمزة مون بيبي”، مشيرا بأن الحكم الصادر ضدها يتعلق بالسب والشتم، وعقب رفع المغنية سعيدة شرف وغيرها دعوى ضدها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثماني يعلن رسميا تراجع الرميد عن استقالته

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مساء الأحد، عن تراجع الوزير مصطفى الرميد، التي قدمها الأسبوع الماضي. العثماني قام بزيارة…

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مساء الأحد، عن تراجع الوزير مصطفى الرميد، التي قدمها الأسبوع الماضي.

العثماني قام بزيارة الرميد في المستشفى، حيث أجرى عملية جراحية، وقال إن عملية كللت بالنجاح، وبأنه بعد تعافي سيعود لمهامه وقال: “قمت مساء اليوم الأحد رفقة وفد من الأمانة العامة للحزب بزيارة للأخ العزيز المصطفى الرميد، بمستشفى محمد السادس ببوسكورة، للاطمئنان على وضعه الصحي بعد إجرائه أمس عملية جراحية تكللت بالنجاح ولله الحمد. حمداً لله على سلامة الأخ الرميد وفي انتظار عودته لمهامه النضالية كما عودنا دائماً”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أربع إصابات جديدة بكورونا في طنجة وصِفر حالة وفاة

لم تُسجّل في مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في حين سُجّلت أربع…

لم تُسجّل في مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في حين سُجّلت أربع إصابات بالفيروس، من أصل 19 إصابة جديدة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، حسب ما أفادت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد.

وإضافة إلى طنجة، لم تُسجّل في الجهة أيضا أية حالة وفاة بالفيروس، في حين سُجّلت 8 حالات وفاة على المستوى الوطني.

وسُجّلت باقي الإصابات الجديدة بالجهة في كل من مدينة الحسيمة بـ 11 حالة، وحالتان في تطوان، وحالة واحدة في كلّ من مدينتي وزان وشفشاون.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 19 إصابة جديدة في جهة طنجة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483 ألفا و654 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 28 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 8 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8623 حالة وفاة، في حين سُجّلت 239 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 469 ألفا و46 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 99 إصابة جديدة (بإجمالي 190291 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 28 إصابة جديدة (بإجمالي 71619 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 19 إصابة جديدة (بإجمالي 46256 حالة)، بينها 11 في الحسيمة، و4 إصابات في طنجة أصيلة، و2 في تطوان، وإصابة واحدة في كلّ من وزان وشفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 23 إصابة جديدة (بإجمالي 38050 حالة)، وسوس ماسة 14 إصابة جديدة (بإجمالي 34719 حالة)، والشرق 38 إصابة جديدة (بإجمالي 31536 حالة)، وفاس مكناس 3 إصابات جديدة (بإجمالي 20384 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 7 إصابات جديدة (بإجمالي 16695 حالة)، ودرعة تافيلالت 3 إصابات جديدة (بإجمالي 15370 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 6 إصابات جديدة (بإجمالي 7472 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6599 حالة)، والداخلة واد الذهب 4 إصابات جديدة (بإجمالي 4663 حالة).

أكمل القراءة
error: