أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد حكم الإعدام.. عائلة الطفل عدنان توجه رسالة لهيئة الدفاع

بعد مرور أسبوع عن صدور الحكم الابتدائي بالإعدام في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف، يوم 12 يناير الحالي، اختارت عائلة…

بعد مرور أسبوع عن صدور الحكم الابتدائي بالإعدام في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف، يوم 12 يناير الحالي، اختارت عائلة الطفل الراحل القيام بزيارة لهيئة الدفاع وتوجيه رسالة لهم.

أفراد عائلة الراحل عدنان حرصوا على زيارة كل أطراف القضية الذي حرصوا على إظهار الحقيقة والعمل من أجل محاسبة المذنب على جريمةالتي هزت الرأي العام المحلي والوطني وحتى الدولي.

عائلة الطفل وفي الرسالة التي نقلتها لأفراد هيئة الدفاع، أعربت عن شكرها جراء تولي المحامين القضية بكل مسؤولية لإحقاق العدالة، مؤكدة أن قضيتهم مست جميع الأسر المغربية، التي تضامنت مع عدالة القضية ضد من أجرموا في حق القيم.

وأكدت العائلة في رسالتها إن عمل وتضامن كافة المحامين مكن من الوصول إلى حكم “منصف وعادل” وذلك وفق التشريعات المعمول بها.

وكان الأستاذان البقالي الطاهري وكريم مبروك قد أكدا مواصلتهما إلى جانب هيئة الدفاع وكافة المعنيين بالملف، العمل على القضية في كافة مراحل التقاضي، في أفق تطبيق عقوبة الإعدام، مؤكدين أن العقوبة يجب أن تنفذ في كل المتورطين في هذه الجرائم البشعة، مع التحذير من استغلال حقوق الإنسان للتخفيف عن هذه الفئة أو تمكينها من العفو.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تبون يعد زعيم البوليساريو بالدعم في ذكرى إعلان تأسيس “الجمهورية الوهمية”

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يوم الخميس 25 فبراير الحالي، في أول لقاء مع شخصية…

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يوم الخميس 25 فبراير الحالي، في أول لقاء مع شخصية أجنبية منذ عودته للبلاد عقب إصابته بفيروس كورونا.

وجاء التحرك الجديد لتبون لتأكيد دعم الجزائر لما تصفه بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، والعمل على دفع الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

ويأتي هذا التحرك أيضا في إطار احتفالات في الجزائر بذكرى اعلان قيام “الجمهورية الوهمية” قبل 45 سنة، ويخصص لهذه المناسبة دعم كبير من الجارة الشرقية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توأم سيامي ملتصق بالصدر يحتاج عملية خارج المغرب “للبقاء على قيد الحياة”

 أنجبت سيدة مؤخرا، بمشرع بلقصيري (سيدي قاسم)، توأما سياميا مرتبطا على مستوى الصدر. وتنتظر الفتاتان حاليا إجراء عملية جراحية لفصلهما….

 أنجبت سيدة مؤخرا، بمشرع بلقصيري (سيدي قاسم)، توأما سياميا مرتبطا على مستوى الصدر. وتنتظر الفتاتان حاليا إجراء عملية جراحية لفصلهما.

ومنذ ولادة الطفلتين “ابتهال” و”ابتهاج” عن طريق عملية قيصرية، أضحت حياتهما وحياة والديهما معاناة حقيقية تتفاقم يوما بعد يوم. إذ يشهد وضعهما الصحي تدهورا، مما يعرض حياة التوأم للخطر، وفق ما صرح بذلك والد الطفلتين، (نبيل م.)، لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار والد التوأم إلى أن الحل الوحيد يتمثل في إجراء عملية جراحية مكلفة خارج التراب الوطني. ولهذا الغرض، وجه والدا الفتاتين التوأم نداء من أجل المساعدة الإنسانية والطبية بهدف فصلهما عن طريق عملية جراحية.

وتأمل الأسرة في أن تتكفل إحدى الجمعيات أو أحد المحسنين بتكاليف العملية الجراحية، من أجل إنقاذ حياتي التوأم.

وعبر العالم، تحدث حالة ولادة توأم سيامي من أصل 75 ألف ولادة. وفي 70 بالمائة من هذه الحالات، يكون التوأم ملتصقا على مستوى الصدر، وفي 18 بالمائة من الحالات يكون مرتبطا على مستوى العجز، عظم العمود الفقري، أما في ستة بالمائة من الحالات، فإن التوأم يكون ملتصقا على مستوى الحوض. وتمثل حالات التوأم المتلصق على مستوى الرأس 2 بالمائة من هذه الحالات.

  • ماب
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أول دراسة تكشف جدوى عملية التلقيح وإن كانت تسيطر على الوباء

أكدت دراسة واسعة النطاق جرت في إسرائيل أن لقاح فايزر فعال على أرض الواقع في دليل إضافي حول الدور الحاسم…

أكدت دراسة واسعة النطاق جرت في إسرائيل أن لقاح فايزر فعال على أرض الواقع في دليل إضافي حول الدور الحاسم لحملات التطعيم للقضاء على الجائحة العالمية.

حتى الآن كانت فعالية اللقاح الذي طورته شركة الأدوية الأميركية العملاقة “فايزر” قد أثبتت بتجارب سريرية جرت على آلاف الأشخاص ولكن ليس في ظروف العالم الحقيقي التي تنطوي على مجموعة متنوّعة من الناس والسلوكيات والتحديات اللوجستية، مثل الحفاظ على سلسلة التبريد.

واستندت الدراسة على بيانات حوالي 1,2 مليون شخص عالجتهم إحدى أكبر الهيئات الصحية في إسرائيل (كلاليت للخدمات الصحية) بين 20 كانون دجنبر 2020 والأول من فبراير 2021. وفي تلك الفترة كانت النسخة البريطانية المتحوّرة من الفيروس تتفشى على نطاق واسع في الدولة العبرية، الأمر الذي يجعل هذه النتائج أكثر إثارة للاهتمام.

أثبت معدّو الدراسة أن التلقيح قلل من الحالات المصحوبة بأعراض بنسبة 94%، ومن الحالات المرضية الشديدة بنسبة 92%، ومن الحالات الاستشفائية بنسبة 87%. وهذه المعدّلات من الحماية تمّ الحصول عليها بعد سبعة أيام على الأقل من تلقّي المشاركين في الدراسة الجرعة الثانية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال بن ريس، أحد معدّي الدراسة التي نشرتها “مجلة نيو إنغلاند الطبية”، إنّ “هذا هو أول دليل، يصادق عليه الأقران، على فعالية لقاح في ظروف العالم الحقيقي”.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن اللّقاح فعّال بنسبة 92% في منع الإصابة بالمرض (وليس فقط ظهور أعراضه). وترتدي هذه النسبة أهمية بالغة لأنّها تعني أنّ الأشخاص الذين يتلقّون اللقاح لا يعود بإمكانهم نقل الفيروس. غير أنّ معدّي الدراسة أنفسهم أقرّوا بوجوب مقاربة هذه النتيجة بحذر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

دولة تطالب باعتماد “جواز كورونا” لإنقاذ قطاع السياحة

 حثت الحكومة اليونانية دول الاتحاد الأوروبي على اعتماد جوازات سفر خاصة بفيروس كورونا لاعادة النشاط لقطاع السياحة . وقال وزير…

 حثت الحكومة اليونانية دول الاتحاد الأوروبي على اعتماد جوازات سفر خاصة بفيروس كورونا لاعادة النشاط لقطاع السياحة .

وقال وزير السياحة اليوناني هاري ثيوتشاريس ،في تصريح صحافي اليوم الخميس، إن اعتماد شهادات التلقيح ضد فيروس كورونا يجب أن يكون أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وبحسبه، من الضروري الإسراع في اتخاذ القرار بشأن بروتوكولات سلامة تنقل المواطنين داخل الاتحاد الأوروبي.

واعتبر ثيوتشاريس أنه “يجب على الاتحاد الأوروبي اعتماد شهادة التطعيم على الفور، إذ يحتاج الناس إلى معرفة ما إذا كان بإمكانهم الذهاب في إجازة الصيف هذا العام “.

ويحصل المواطنون اليونانيون ،الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا ، على شهادة رقمية، و ترغب أثينا في توسيع هذه الممارسة لتشمل المجتمع الأوروبي بأسره.

وأضاف المسؤول اليوناني أن الهدف من مطالبة أثينا باعتماد جوازات خاصة بفيروس كورونا هو إعفاء أولئك الذين حصلوا عليها من اختبار “كوفيد-19” عند دخولهم اليونان . و حتى الآن لا يوجد قرار في الاتحاد الأوروبي بشأن استخدام “جواز تطعيم” واحد.

وعلى وجه الخصوص، تخطط اليونان للسماح للسائحين بدخول البلاد دون إجراء اختبار كوفيد إلزامي على الحدود إذا كانت لديهم الشهادة المناسبة. وفي وقت سابق ، أعلنت الدنمارك والسويد اعتماد شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا

أكمل القراءة
error: